معايير واقعية لاختيار فندق الإقامة

فندق الإقامة ، موقع الفندق ، الخدمات المجانية ، موقف السيارات ، الرحلات العائلية

نصف متعة الرحلة السياحية تكمن في فندق الإقامة وخدماته، فهو مسئول عن جعل الرحلة السياحية في القمة، وهو أيضًا ما قد يدفعها أرضًا ويجعلها رحلة إلى الجحيم. وغالبًا ما يعتقد البعض أن عملية حجز الفنادق عبر الإنترنت أو بطريقة مباشرة أمر يسير، ولكن هذا الإعتقاد خاطيء، فنجاح الرحلة مرهون بمدى جودة الخدمات بالفندق.

وحرصًا منا على مد يد العون للعثور على الفندق المناسب المُلبي لرغباتك نقدم هذه السطور في طرق وأُسس إختيار الفندق.

موقع الفندق

المعيار الأول هو موقع الفندق ومدى ملائمته لهدف الرحلة، فعلى سبيل المثال إذا كان الهدف من الرحلة الإستمتاع العائلي فيُستحسن اختيار فندق قريب من الأسواق والمحلات التجارية والملاهي لتسهيل الحركة والإنتقال وإكتشاف المدينة، أما إن كان الهدف من الرحلة هو العمل فيفضل إختيار موقع قريب من الشركات والمطاعم والمقاهي الفاخرة التي قد تتم عليها بعض إجتماعات العمل ومناقشة تفاصيل الصفقات.

تقييم الفندق

لا تتردد في الإطلاع على ترتيب الفندق من بين الفنادق الأخرى، وذلك لأنه يتم إختيار أفضل الفنادق حول العالم بالإعتماد على مدى جودة الخدمات المقدمة للزبائن، ولهذا فتصنيف الفندق يعتبر من بين المؤشرات لإختيار الفندق المناسب عند السفر.

الخدمات المجانية

يُستحسن عند الإختيار الإطلاع الدقيق على قائمة خدمات الفندق لمعرفة كل الخدمات وسعرها ثم المقارنة بين ذلك وبين الهدف من الرحلة، فعلى سبيل المثال إذا كان السفر بهدف العمل فالحاجة لخدمة الواي فاي ستكون مفرطة وعليه يفضل إختيار الفندق الذي يقدم خدمات الواي فاي بالمجان.

الخدمات الإضافية والمميزة

أكثر الفنادق تقدم لزوارها خدمات إضافية ومجانية، لأنه أسلوب تسويقي لنيل رضا النزلاء وإستحسانهم، بل وتتنافس الفنادق فيما بينها في تقديم أفضل ما عندها من الخدمات الإضافية والمجانية بهدف كسب المزيد من الزوار، ولهذا يُستحسن الإطلاع على هذه الخدمات لإختيار ما يناسبك منها.

طابع الفندق

بعض الفنادق لا تسمح أو قد لا تصلح لإصطحاب الأطفال، حيث أنها لا توفر الكثير من سبل الترفية والمتعة إليهم كمكان مخصص لألعاب الأطفال أو غرف نوم مخصصة للأطفال وغيرها، ولهذا إن كانت الرحلة عائلية فمن الأفضل التدقيق قبل إختيار الفندق.

توفير المال

الإقامات الطويلة المدة وبخاصةً إذا كانت عائلية تحتاج إلى التفكير في طرق سهلة وبسيطة لتوفير أكبر قدر من المصاريف الباهضة، فعلى سبيل المثال في مثل هذه الحالة يجب إختيار الفندق الذي تحتوي غرفه على ثلاجات لحفظ الفواكة والمؤكولات.

موقف السيارات

الأسئلة التي قد تبدو تافهة للبعض من عينة هل الفندق يوفر خدمات صف السيارات؟ هل خدمة صف السيارات مجانية أو بالمقابل؟ وكم ستكلف من مال إذا لم تكن مجانية؟ هي في الحقيقة أسئلة لها أهميتها لتفادي المفاجئات، فلا يُعقل أن يُطلب منك وكيل السفر أو سائق التاكسي مال إضافي لأنه عندما دفع أجرًا مقابل إنتظارك.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: