مسجات دعاء للمريض

مسجات دعاء للمريض

المرض من أكبر وأشد الابتلاءات التي تختبرنا بها الحياة، ومن ثم فإن المريض يحتاج إلى الدعم والمساندة بالكلمة الطيبة والبسمة التي تحيي بداخله الأمل، والدعوات الصادقة بالشفاء العاجل، ولأننا جميعًا نمر بموقف المرض أو بمرض شخص نحبه أو صديق نشفق عليه، وقد لا نملك جميعًا القدرة على صياغة رسائل جميلة أو دعوات لطيفة فسنحاول أن نصيغ معًا بعض الرسائل ونبعث بها محملة بالأمنيات الخالصة والأدعية الصادقة لكل مريض، لعلها تصل إلى شخص يحتاجها فتطيب خاطره أو تكون سببًا في رسم البسمة على وجهه أو ادخال السرور على قلبه.

14 من أجمل مسجات دعاء للمريض

  1. اللهم إني استودعك عافية صديقي وراحة بدنه، فردها إليه عاجلًا غير آجل.
  2. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك، يا رب اشف مريضنا واكسه ثوب العافية والصحة، وتوجه بالراحة بعد التعب والمعافاة الدائمة التامة.
  3. يا رب نسألك لطفا بكل مريض أضناه الألم ونال منه الوهن والسهر، وعجز الأطباء عن شفائه، فاشفه من فضلك فأمرك يا كريم بين الكاف والنون.
  4. يا الله قل للشفاء كن ليكون، وليعود كل مريض إلى سابق عافيته ويتمتع بعهد صحته.
  5. اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك أسميت به نفسك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرءان الكريم عافية أبداننا وشفاء مرضانا، وتبدل أحوالنا وأحوالهم إلى خير حال.
  6. يا رب لا ملجأ منك إلا إليك، ولا تكلان إلا عليك، ولا حول ولا قوة إلا بك فأمطر على مرضانا في مشارق الأرض ومغاربها سحائب العافية والشفاء والسلامة، وداوي جراحهم واجبر خواطرهم التي أنهكها المرض ودلهم على سبل الشفاء ووفقهم إليها وانفعهم بها.
  7. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء ارقيك، ومن فضله الكريم أسأله أن يشفيك، ومن كل خير في الدنيا والآخرة أسأله أن يعطيك ويرضيك.
  8. اللهم لا شفاء إلا شفاؤك فاشف مرضانا شفاءً لا يغادر سقمًا.
  9. شفاك الله شفاء لا يعقبه ضر، ورزقك الثواب والأجر، ووفقك بعد الصحة والعافية للشكر.
  10. اللهم في هجعة الليل وسكونه، ينام النائمون ويسهر في متعهم اللّاهون، وينشغل بعض خلقك بعبادتك، ولنا مرضى يقضون ليلهم يئنون ويتوجعون ولا يسمع أنينهم سواك ولا يعلم قدر ألمهم إلاك، فيا الله الطف بهم وارفق بآلامهم واشفهم شفاء تامًا عاجلًا غير آجل، يا رب خذ أوجاعهم وهبهم قرة عبن وراحة بدن لا تبرح أيامهم، فأنت ولي ذلك والقادر عليه.
  11. يا رب أدم علينا نعمة الصحة والعافية ومن كان منا مريضًا فعافه في بدنه وسمعه وبصره، واكشف عنه الضر بأمرك فأنت على كل شيء قدير، وبحال عبادك خبير، وبالإجابة جدير
  12. يا حي يا قيوم ويا من أنت على كل شيء قدير اشف مرضانا ومتعهم بعافية أبدانهم، ونور أبصارهم، وإن كان دوائهم صعبًا فيسره، وإن كان بعيدًا فقربه وإن كان مجهولًا فدلهم عليه.
  13. يا رب القلوب كما شفيت أيوب من دائه وعافيته وأبدلته خيرًا، فاشف كل مريض منا أو بيننا، وارزقه العافية بلا حول منه ولا قوة، وكما باغته المرض يا ربنا فأسعده بالشفاء من حيث لا يحتسب.
  14. لا إلا أنت سبحانك بكل أمر كفيل وعلى كل ما تشاء قدير، وبحال عبادك المرضى والمتألمين بصير، إليك الملتجأ والمشتكى ونعم المولى ونعم النصير، فامنن على كل مريض بالشفاء وبلغه العافية ومتعه بالراحة والسكينة، واكفه ما أهمه وأمنه مما روعه وخوفه واجعل كل معاناته ومخاوفه تذهب بلا عودة، واجعل العافية والسلامة منقلبه ومصيره يا خير الحافظين.

ولك معنا الأجمل، اقرأ..

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: