كيوتاكورت – Cutacort | كريم مضاد للفطريات

كيوتاكورت كريم Cutacort Cream / نترات أيزوكونازول، دايفلوكورتولون فاليرات Isoconazole Nitrate, Diflucortolone

مضاد للفطريات واسع المدى مع كورتيكويد.

التركيب: يحتوي كل جرام كيوتاكورت على 10 مجم نترات أيزوكونازول و 1 مجم ديفلوكورتولون فاليرات في قاعدة قليلة الدهن سهلة الإزالة (مستحلب دهن / ماء).

الخواص: تستخدم نترات الأيزوكونازول في علاج الأمراض الفطرية لسطح الجلد ويتميز بفعالية واسعة المدى ضد الميكروبات حيث تظهر فعاليته ضد كل من التينيا بأنواعها والخمائر والفطريات شبيهة الخمائر (بما في ذلك الكائنات المسببة للتينيا المبرقشة) وكذلك ضد الكائنات المسببة لتعفن الجلد والكائنات المسببة للحمرة وضد البكتيريا موجبة الجرام.
دايفلوكوروتون يحد من الإلتهابات في حالات التهاب وحساسية الجلد ويقلل من شكوى المريض من الهرش والحرقان والألم.

دواعي استعمال كريم كيوتاكورت:

العلاج المبدئي أو العلاج التتبعي للإصابات الفطرية لسطح الجلد المصحوبة بالتهاب أو إكزيما مثل منطقة اليديد وبين أصابع القدم والمنطقة التناسلية وبين الفخذين.

نواهي الإستعمال:
سل الجلد وزهري الجلد والأمراض الفيروسية (مثل الجدري والجديري وجدري البقر).
كقاعدة عامة يجب ألا تستعمل المستحضرات الجلدية التي تحتوي على كورتيكوستيرويد أثناء فترة الثلاثة شهور الأولى من الحمل، وبالأخص يجب تجنب الاستعمال على مساحة كبيرة من الجسم أو الاستعمال لفترات طويلة.

الأعراض الجانبية: عندما يستخدم كيوتاكورت على منطقة واسعة من الجلد (حوالي 10% أو أكثر من مساحة الجلد) أو لمدة طويلة (4 أسابيع أو أكثر) قد يظهر رد الفعل الآتي:
بعض الآثار الموضعية المصاحبة مثل الضمور أو الإحمرار أو الخطوط أو البثور أو التهابات حول الفم أو زيادة نمو الشعر في الجسم أو بعض الآثار البدنية العامة نتيجة لامتصاص الكورتيكويد.
من المحتمل حدوث بعض الأعراض الجانبية في المواليد حديثي الولادة الذين عولجت أمهاتهم بتركيزات عالية من المستحضر أو لفترة طويلة من الوقت أثناء الحمل أو الرضاعة (مثل ضعف وظيفة القشرة الكظرية عند الاستعمال أثناء أسابيع الحمل الأخيرة).

تحذيرات واحتياطات:
– حالات الإصابة المختلطة بالبكتيريا سالبة الجرام تستدعي استخدام علاج مصاحب خاص بها.
– عند استخدام كيوتاكورت على الوجه يراعى عدم ملامسته للعين.
– يجب تجنب استخدام كيوتاكورت في حالة التهابات الجلد حول الفم ومرض تورد الجلد المزمن (Rosacea).
– كباقي المستحضرات المحتوية على الكورتيزون لا يجب استخدام كيوتاكورت إلا تحت إشراف الطبيب.

طريقة الاستعمال والجرعة: ما لم ينصح الطبيب بغير ذلك يوضع كيوتاكورت مرتين يومياً على المنطقة المصابة من الجلد، في حالة إصابة المنطقة بين الأصابع ينصح بوضع قطعة من الشاش مغموسة بالكيوتاكورت بين الأصابع. بعد زوال الالتهاب أو الإكزيما يجب أن يوقف استخدام الكيوتاكورت على الأقل بعد أسبوعين ويستمر العلاج بمستحضرات السيدوجين الخالي من الكورتيكويد وينطبق هذا بالذات على إصابة المنطقة التناسلية وبين الفخذين.

معلومات إضافية عن كريم Cutacort كيوتاكورت

العبوة: أنبوبة تحتوي على 15 جم.
التخزين: يحفظ عند درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية.
إنتاج: شركة تنمية الصناعات الكيماوية “سيد”.

صورة, عبوة, كريم, كيوتاكورت, Cutacort
صورة: عبوة كريم كيوتاكورت Cutacort
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: