كيف تختاري فستان الزفاف قبل شرائه

فستان الزفاف

نحتار دائماً قبل شراء أي فستان، وأمام الكثير من الخيارات تفرض الحيرة نفسها، لكن هذه الحيرة تزداد إذا كان هذا الفستان هو فستان الزفاف، بالرغم من أن اللون يكون محسوماً، لكن كونها ليلة العمر يجعل العروس شديدة الحيرة.

كيف نختار فستان الزفاف

تقول “ميسا طه” خبيرة المظهر والأزياء: أن كل عروس عليها أن تختار فستانها تبعاً لعدة عوامل منها:

  • شخصيتها أولاً، سواء كانت رومانسية، كلاسيكية، أو إلى غير ذلك.
  • القاعة: فشكل وحجم وديكور القاعة مهم أيضاً.
  • الميزانية: فلابد وأن نحدد نوع، وخامة، والمكان الذي سنختار منه الفستان تبعاً للميزانية المخصصة لذلك.
  • اللون؛ فبغض النظر عن تعدد الألوان المتاحة حالياً لفستان الزفاف، من فضي، وأبيض، وغيره، فإنه لابد وأن تختار الفتاة درجة اللون التي تتناسب مع لون بشرتها.

ويفضل أن تصطحب الفتاة معها ٣ أشخاص كحد أقصى أثناء اختيار الفستان، حتى لا تحاول أن ترضي ذوق مجموعة كبيرة من الأشخاص.

كما يفضل أن تقوم الفتاة بحجز الـ “Beauty center” الخاص بها منذ بداية تحديد ميعاد العرس، حتى تطمئن وتركز على التفاصيل الأخرى المهمة.

شراء فستان الزفاف

وكما هو معروف أن فستان العروس يخفي العديد من العيوب التي قد تكون موجودة بالجسم، ولكن هناك بعض النقاط التي لابد وأن ننتبه لها؛ فمثلاً إذا كانت الفتاة قصيرة بدرجة ما، من الأفضل أن تختار فستان بحرف الـ V من الأمام، وهكذا.

وبالنسبة للموضة الجديدة لسنتي ٢٠١٩- ٢٠٢٠ هي موضة الـ “Cape wedding dress” ، والتي لا تناسب الفتاة القصيرة أبداً، حتى إذا كانت ترتدي كعب عالٍ، ولكن هذه الموضة تناسب الفتيات الطوال نسبياً، والنحيفات أيضاً.

وموضوع فساتين الزفاف التي يتم تزينها باستخدام الريش، تلك لابد وأن تبتعد عنها الفتيات ذوات الوزن الزائد، حتى لا تظهر بوزن أكبر من وزنها، وإذا كان لابد من ارتداء هذا النوع لفتاة ممتلئة، يمكن أن تقوم بتوزيع الريش في مناطق متباعدة.

فستان الزفاف

في النهاية لابد وأن تختار الفتاة الموضة التي تناسب شكل جسدها، ولا تركز فقط على الموضة المتاحة في تلك السنة.

ومن الجدير بالذكر، أن كثرة التعديلات التي قد تضيفها الفتاة للفستان تسبب مشاكل كثيرة خاصةً بعد شرائه، فالتعديل الوحيد المسموح به هو التعديل في الطول أو بحجم الوسط؛ فتلك من أهم الأخطاء التي قد تقع فيها العروس، لذلك فلابد من أن تختار الفستان المناسب لذوقها من البداية.

وبالنسبة للإكسسوار، فيفضل ألا تبالغ الفتاة في الزفاف بارتداء عدد كبير من الاكسسوار، بالرغم من أن عالمنا العربي يتميز بالفتيات المحبات للإكسسوار بشكل مبالغ فيه.

فمن المهم أن تقوم الفتاة بالتنسيق بين المجوهرات، والتاج، فتختار اكسسوار بنفس الشكل، ويكون هذا الاكسسوار متناسب مع شكل ولون الفستان، ولا يفضل أن ترتدي ساعة يد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: