كيف تتوقع تحركات أسعار الفوركس؟

كيف تتوقع تحركات أسعار الفوركس؟

إن توقع اتجاه سوق الفوركس ليس بالأمر السهل ولكن المتداولين لديهم أدوات وموارد تحت أيديهم الآن أكثر من أي وقت مضى. نحن ننظر إلى الأدوات التي يمكن للمتداولين استخدامها لمحاولة التنبؤ بحركات الفوركس وأسعار الصرف.

الصرف الأجنبي، المعروف أكثر باسم الفوركس، هو أكثر الأسواق تداولاً في العالم. يتم تداول ما يزيد عن 5 تريليون دولار من العملات في يوم واحد. يمكنك باستخدام تحليل السوق اليومي جعل  الأمر أكثر بساطة لمعرفة ماذا يجري واقتناص الفرص بسهولة لكي تتوقع تحرك الأسعار في المستقبل القريب أو البعيد.

ما الذي يغير ويحرك الأسعار في سوق الفوركس؟

لا يوجد سوى محركان للفوركس: العرض والطلب. في المقابل، كلاهما يتأثران بشيء واحد فقط: المشاعر. ومع ذلك، تتشكل المشاعر من خلال قائمة لا حصر لها من العوامل. كما أن مزاج المستثمرين حساس للغاية لتدفق الأخبار والبيانات والتطورات الأخرى التي تحدث في جميع أنحاء العالم، لا سيما أن سوق الفوركس سريع الحركة مفتوح على مدار 24 ساعة في اليوم.

لا يزال لدى المستثمرين المزيد من الأدوات لمساعدة استراتيجيات تداول العملات الأجنبية الخاصة بهم أكثر من أي وقت مضى، مما يسمح لهم بتنفيذ مجموعة من المنهجيات والأساليب المختلفة لمساعدتهم على اكتساب ميزة في السوق. لكن هذا جعل سوق الفوركس أكثر تنافسية من أي وقت مضى.

كيف يمكن للمتداولين التنبؤ بتقلبات أسعار الفوركس؟

قبل تحديد النهج الذي يجب اتباعه لتداول العملات الأجنبية، يحتاج المستثمرون إلى تحديد أساسيات استراتيجيتهم، بما في ذلك أزواج العملات التي سيتم تداولها. تتركز غالبية أحجام التداول في سوق الفوركس على أزواج العملات الرئيسية، مثل الدولار مقابل اليورو والدولار مقابل الجنية الإسترليني والدولار مقابل الين الياباني. لكن بعض المتداولون يجدون الفرص من خلال التركيز على أزواج أخرى أقل شهرة.

العامل الرئيسي الآخر الذي سيؤثر على النهج الذي يجب اتباعه هو الإطار الزمني للتداول. سيبدأ العديد من متداولي الفوركس على المدى القصير من جديد كل يوم، ويغلقون جميع الصفقات قبل نهاية اليوم (أياً كان ما حدث). وذلك من أجل تجنب أي تحركات أسعار جذرية قد تحدث بين عشية وضحاها، والمعروفة باسم التداول اليومي.

يتطلع البعض الآخر إلى الاحتفاظ بالصفقات لفترة أطول قليلاً، عادةً ما بين يومين إلى 14 يوماً، والمعروفة باسم التداول المتأرجح. يستخدم هؤلاء المتداولون على المدى الطويل، حيث يقوم المتداولين بالاحتفاظ بالصفقات لأشهر أو حتى سنوات أثناء محاولتهم الامتناع عن أخذ رد فعل على أي تحركات سعرية صعودية أو هبوطية في هذه الأثناء.

تحليل السوق اليومي للفوركس

تحليل السوق ومعرفة الأخبار مهم جداً للمتداولين، مع الأخذ في الاعتبار جميع العوامل التي تؤثر على أسعار الصرف. والمقصود بكل العوامل، هو كل شيء من السياسة النقدية والحكومية إلى حالة أسواق العمل والإسكان. الاعتقاد الأساسي وراء التحليل الأساسي هو أنه يمكن تحديد العملة التي تم تسعيرها بشكل خاطئ وستقوم في النهاية بتصحيح نفسها. هذا جزء من السبب الذي يجعل التحليل الأساسي أفضل عموماً في التنبؤ بحركات الأسعار على المدى الطويل، على الرغم من أن له استخدامات للاستراتيجيات قصيرة المدى.

يمكن لتحليل السوق اليومي ان يجعلك تكتشف ما يحدث في أزواج عملات معينة، مثل أخبار البطالة، وكذلك التضخم. فتلك المؤشرات تجعلك تتوقع ما سيحدث للعملات، فزيادة البطالة او التضخم على سبيل المثال سيجعل العملة تهبط بشكل مستمر، والعكس صحيح أيضاً.

الملخص

معلوماتك في الفوركس تساوي مكسبك، فكلما عرفت أكثر اتخذت قراراتك بشكل سليم وراهنت على الحصان الرابح. يمكنك من خلال تحليل السوق معرفة الفرص وما سوف يهبط وما سوف يصعد، وفتح صفقات رابحة. يمكنك ان تجد أخبار السوق وتحليلات جاهزة لدى العديد من المواقع وخصوصاً شركات التداول الكبيرة والموثوقة.

أضف تعليق

error: