كيف تبدأ يومك بنشاط وسعادة! هنا نصائح بطاقة إيجابية تدفعك للأمام بتفاؤل

كيف تبدأ يومك؟

مرحباً صديقي، كيف حالك؟ وكيف كان يومك بالعمل؟ هل كان يوماً مميزاً ومليء بالإنجازات؟ هل استمتعت بيومك في العمل أو الدراسة؟ تعالى معنا في هذا المقال نتعرف على نصائح هامة وأُجيبك على سؤال؛ كيف تبدأ يومك بنشاط، وتعود من عملك مسرور بأنك حظيت بيومٍ إنتاجيٍ رائع. ويرجع ذلك إلى طريقة بدئك لليوم؛ فإن بداية اليوم هي التي ترسم المسيرة لِما يتبقى منه.

نصائح تُساعدك على بدء يومك بنشاط وحيوية

أولاً: البدء مُبكراً

فيُفضل الذهاب إلى العمل قبل موعد بدء الدوام ببضع دقائق، فالوصول متأخراً يؤثر بشكل سلبي على اليوم بأكمله.

ثانياً: أخذ دقائق للتأمل في اليوم

وبما أنك تصل مبكراً، فإنك دوماً تملك الوقت لأخذ بضع دقائق للتفكير في اليوم، وبالتالي؛ تتمكن من ترتيب أفكارك وتصفية ذهنك لما يجب عليك القيام به.

ثالثاً: تنظيم مكان العمل

اجعل مكان العمل مرتب، ومنظم، وخالياً من الفوضى والأغراض المتنافرة غير المهمة، ويشمل ذلك غرفتك، ودرج الدراسة الخاص بك. فالمكان النظيف والمرتب يُشعرك بالراحة الكبيرة.

رابعاً: تدوين قائمة المهام اليومية

لا تبدأ العمل قبل أن تقوم بتدوين كل المهام التي ستقوم بها في اليوم، وذلك لكي لا تنسى أي منها. وبعد أن تكون قد تأكدت من أنك أدرجت كل شيء في قائمتك، فقم بترتيبها حسب صعوبتها.

خامساً: باشر في البداية

يُفضل أن تبدأ يومك بالمهام الأكثر صعوبة؛ إذ يكون الإنسان أكثر نشاطاً وتركيزاً في بداية اليوم، وهذا يساعد على انجاز كل شيء بأقل وقت ممكن.

سادساً: تناول الفطور

ابدأ يومك بتناول وجبة إفطار صحية وخفيفة، لتُعطيك القوة والطاقة الكافية.

سابعاً: شرب المشروبات الساخنة

يُفضل أن تبدأ يومك بتناول بعض المشروبات الساخنة؛ مثل الشاي الساخن بالنعناع؛ فهو مُجدد للنشاط، ويُصفي الذهن عند المرور بلحظات من الضغط خلال اليوم.

ثامناً: المواظبة على شرب الماء

إن شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم من أهم النصائح التي نقدمها لك عزيزي القارئ لتحظى بيوم كله نشاط وحيوية، كما أن شرب الماء يُنعش الجسد ويقويه على العمل.

تاسعاً: الابتسام

ابدأ اليوم بالسلام والابتسامة للأشخاص الذين يشاركونك مكان العمل، فيردون هُم السلام والابتسامة، وبذلك تحظوا جميعاً بنهار سعيد خال من الوجوه العابسة.

عاشراً: عبر عن حبك وامتنانك

فهي من الأمور البسيطة التي يسعُنا القيام بها، والتي من شأنها أن تُحسن يومنا، ويوم الأشخاص الآخرين أيضاً.

ككتابة رسالة شكر صغيرة لأحد المساعدين، أو التعبير عن الامتنان لمن نكن لهم والتقدير والاحترام.

وأخيراً السر كله يكمن في الالتزام بهذه الخطوات في بداية كل يوم، فاتبع هذه الخطوات بالغد، وستُلاحظ أن يومك سيكون أجمل، وأكثر إنتاجية.

واقرأ هنا أيضًا: كيف تكسر الملل في حياتك

كيف تبدأ يومك بذكر الله

إن مَن اعتاد على أن يكون بداية يومه بذكر الله، فيبدأ بأذكار الاستيقاظ من النوم، ثم أذكار الصباح، ثم وِرده اليومي، ثم يُتابع أدعية وأذكار للخروج من المنزل وبدء العمل والتوفيق؛ كل هذا يجعل من يومِه بركة ورِزقًا وفيرا.

فلا تحرِم نفسك من جرعة تفاؤل ونشاط وحيوية بجهد يسير، فقد بتحريك شفاهك ولسانك مع اطمئنان قلبك لما تُردده وتذكر الله تعالى فيه.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: