كورنيفريش – Cornefresh | قطرة لعلاج الحكة المرتبطة بأعراض التهاب الملتحمة

بيان التركيب: كل 1 ملليلتر من محلول العين كورنيفريش ( Cornefresh ) يحتوي على المادة الفعالة بيبوتاستين بيسيلات 15 مجم (يكافئ بيبوتاستين 10،7 جم)، ومواد سواغ: صوديوم فوسفات ثنائي الهيدروجين ثنائي الماء، صوديوم كلورايدا، صوديوم هيدروكسيد، كلوريد البنزالكونيوم، ماء.

دواعي استخدام كورنيفريش

مادة بيبوتاستين بيسيلات (Bepotastine) من مضادات مستقبلات H1 التي تستخدم لعلاج الحكة المرتبطة بأعراض التهاب الملتحمة.

طرقة الاستخدام: ضع نقطة واحدة في العين المصابة مرتين يومياً.

موانع استخدام كورنيفريش: لا يستخدم كونيفريش للمرضي الذين يعانون من حساسية لمادة بيبوتاستين أو أي من مكونات المستحضر.

الاحتياطات

تلوث حافة القطارة أو المحلول: لتقليل تلوث حافة القطارة والمحلول يجب توخى الحذر وعدم ملا مستها لجفون العين أوم المناطق المحيطة. يجب غلق الزجاجة بإحكام. استخدام العدسات اللاصقة: ينصح بعد استخدام العدسات اللاصقة في حالة احمرار العين. ولا يستخدم كونيفريش لعلاج التهيجات التي تسببها العدسات اللاصقة. لا يستخدم Cornefresh في حالة وجود العدسات اللاصقة بالعين، لذا يجب إخراج العدسات اللاصقة أولاً ثم التقطير بكورنيفريش. مادة بنزالكونيوم كلوريد هي مادة حافظة موجودة بمستحضر كورنيفريش ويمكن أن تمتص عن طريق العدسات اللاصقة. يمكن وضع العدسات اللاصقة مرة أخرى بعد 10 دقائق من إستخدام كونيفريش. كورنيفريش هو للإستخدام الموضعى للعين فقط. Cornefresh يحتوي على كلوريد البنزالكونيوم والذي قد يسبب تهيج للعين.

الحمل والرضاعة: لا توجد دراسات كافية عن إستخدام مادة بيبوتاستين اثناء الحمل. حيث أن الدراسات التي تجرى على الحيوانات لا تعطى دائماً نفس الإستجابة في الإنسان فإن كورنيفريش يمكن أن يستخدم أثناء الحمل فقط في حالة إذا فاقت النتائج المرجوة الأضرار التي قد تحدث للجنين. انه من غير المعروف إذا كانت مادة بيبوتاستين بيسيلات تفرز في لبن الأم أم لا، لذا يجب توحى الحذر عند استخدام كونيفريش أثناء الرضاعة.

الأعراض الجانبية

من الأعراض الجانبية الأكثر شيوعاً هو مذاق خفيف بعد التقطير. أعراض جانبية أخرى قد تحدث هي تهيجات بالعين، صداع والتهابات في البلعوم. نادراً ما يحدث تفاعلات حساسية والتي تشمل حكة، طفح جلدي، وتورم بالشفاه واللسان والحلق.

الخصائص الفارماكولوجية: مادة بيبوتاستين بيسيلات هى من مضادات مستقبلات H1 وتثبط العملية إفراز هيستامين من الخلايا البدنية.

الإستخدام للأطفال: لم يتم إثبات مدى فاعلية وأمان مادة البيبوتاستين بيسيلات في الأطفال أقل من سنتين. ثم استنتاج فاعلية بيبوستاتين بيسيلات للأطفال أقل من 10 سنوات من الدراسات الطبية التي أجريت على المرضى أكثر من 10 سنوات وعلى البالغين. كبار السن: لا يوج اختلاف كبير بين مدى أمان وفاعلية مادة البيبوتاستين بيسيلات في المرضى المسنين والمرضى الأصغر سناً.

التحزين: قبل الفتح يحفظ Cornefresh عند درجة حرارة لا تتجاوز 20 درجة مئوية. بعد الفتح: يستخدم خلال ثلاثين يوما عند الحفظ في درجة حرارة الغرفة. يحفظ بعيداً عن متناول الأطفال.

العبوة: علبة كرتون تحتوى على زجاجة بلاستيك معقمة معتمة بيضاء ( LDPE) تحتوى على 5 ملليمتر محلول للعين مع قطارة بلاستيك معتم (HDPE) وغطاء معتم (HIPS).

تصنيع: شركة إيفا فارما.

قطرة كورنيفريش , Cornefresh

تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

رأي واحد حول “كورنيفريش – Cornefresh | قطرة لعلاج الحكة المرتبطة بأعراض التهاب الملتحمة”

أضف تعليق