كلارينيز – Clarinase | لإلتهاب الأنف التحسسي الموسمي

كلارينيز ١٢٠/٥ ملجم Clarinase / سودوإفدرين سلفات Pseudoephedrine sulfate + لوراتادين Loratadine

المواد الفعالة في أقراص كلارينيز Clarinase طويلة المفعول هي لوراتادين ٥ ملجم وسودوإيفيدرين سلفيت ١٢٠ ملجم.

ما هي / دواعي استعمال أقراص كلارينيز

أقراص كلارينيز تحتوي على مزيج من أثنين من الأدوية، مضاد الهيستامين ومزيل الإحتقان. مضادات الهيستامين تساعد على الحد من أعراض البرد أو الحساسية العامة من خلال منع آثار المادة التي تُسمى الهيستامين، والتي ينتجها الجسم. مزيلات الإحتقان تساعد على إزالة إحتقان الأنف.
تعمل أقراص Clarinase على تخفيف الأعراض المرتبطة بإلتهاب الأنف التحسسي الموسمي (حمى القش)، مثل العطس وسيلان الأنف أو الحكة، وتدمع العيون، عندما تكون مصحوبة بإحتقان الأنف.

قبل أن تتناول أقراص كلارينيز:
لا تتناول أقراص كلارينيز
– إذا كنت تشكو من حساسية (فرط الحساسية) للوراتادين، السودويفيدرين أو لأي من المكونات الأخرى لأقراص كلارينيز.

بسبب وجود السودوإيفيدرين، لا تتناول أقراص Clarinase:
– إذا كنت أيضاً تتناول أدوية القلب أو أدوية ضغط الدم.
– إذا كان لديك زرق، وصعوبة في التبول، إنسداد المسالك البولية، وإرتفاع ضغط الدم والقلب أو أمراض الأوعية الدموية، تاريخ مسبق للتعرض للسكتة الدماغية، أو فرط نشاط الغدة الدرقية.
– إذا كنت تتلقى علاج مثبطات مؤكسدات أحادي الأمين (MAO) أو قد توقفت عن تناول هذا الدواء في غضون الأيام ال ١٤ الماضية.

الحمل: إذا كنت حاملاً، يجب عدم إستخدام أقراص Clarinase.
إسألي طبيبك أو الصيدلي للحصول على المشورة قبل تناول أي دواء أثناء الرضاعة.
يُفرز اللوراتادين والسودوإيفيدرين في حليب الثدي. تم الإبلاغ عن إنخفاض إنتاج الحليب في المرضعات أثناء تناول السودوإيفيدرين، وهو أحد مكونات أقراص كلارينيز.

إذا كنت تتناول أقراص كلارينيز أكثر مما يجب: إذا كنت قد تناولت جرعة زائدة، أخبر طبيبك أو الصيدلي فوراً. تم الإبلاغ عن حدوث النعاس، سرعة ضربات القلب والصداع مع تعاطي جرعات زائدة من لوراتادين، وهو أحد مكونات أقراص كلارينيز. تم الإبلاغ عن حدوث التشنجات، ضربات القلب السريعة، والغثيان والعصبية مع تعاطي جرعات زائدة من السودوإيفيدرين، وهو أحد مكونات أقراص Clarinase.

إذا كنت قد نسيت أن تتناول أقراص كلارينيز: إذا كنت قد نسيت أن تتناول الجرعة في وقتها، تناولها في أقرب وقت ممكن، ثم قم بالعودة إلى الجدول الزمني الخاص بك للجرعات العادية. لا تتناول جرعة مُضاعفة لتعويض الجرعة المنسية.

الآثار الجانبية المحتملة: مثل جميع الأدوية، يمكن لأقراص Clarinase أن تسبب في حدوث آثار جانبية، وإن لم يُصاب بها الجميع. يجب الإتصال بالطبيب أو الصيدلي فوراً إذا ظهر لديك أي رد فعل من جراء تناول أقراص كلارينيز، أو إذا إستمر رد الفعل هذا، أو إذا أصبح مُزعجاً أو كنت تعتقد بأنه خطير.
الآثار الجانبية الشائعة المرتبطة بأقراص كلارينيز 5 ملجم/ 120 ملجم طويلة المفعول تشمل: العطش، العصبية، النعاس، الإكتئاب، التهيج، فقدان الشهية، إضطرابات النوم، الدوخة، جفاف الفم، سرعة ضربات القلب، إلتهاب الحلق، إلتهاب بطانة الأنف، الإمساك، الغثيان، الصداع والتعب.
الآثار الجانبية التي تحدث بشكل أقل تكرارية تشمل ما يلي: الإرتباك، رعاش، زيادة التعرق، الهبات الساخنة، تغير في حاسة التذوق، تدمع العين بشكل غير طبيعي، طنين في الأذنين، عدم إنتظام ضربات القلب، الرعاف، وكثرة التبول الغير طبيعية والحكة.
خلال تسويق أقراص كلارينيز تم الإبلاغ عن حالات نادرة جداً من الحساسية الشديدة بما في ذلك الطفح الجلدي، وحمى القش، وتورم في الوجه، والدوار، التشنجات وعدم إنتظام ضربات القلب، وإرتفاع ضغط الدم، والسعال، ضيق الشعب الهوائية، مشاكل في الكبد، وصعوبة التبول ولقد تم الإبلاغ عن تساقط الشعر.
ردود الفعل السلبية الأخرى التي تم الإبلاغ عنها فقط بسبب اللوراتادين في التجارب السريرية وخلال فترة ما بعد التسويق تشمل زيادة الشهية، والطفح الجلدي وإضطرابات المعدة.
إذا أصبح أي من الآثار الجانبية أكثر خطورة، أو لاحظت أي آثار جانبية غير مُدرجة في هذه الصفحة، يُرجى إخبار الطبيب أو الصيدلي.

القيادة وإستخدام الآليات: في الجرعة الموصى بها، ليس من المتوقع أن تسبب لك أقراص Clarinase النعاس أو قلة التنبه. ومع ذلك، ففي حالات نادرة جداً يًصاب بعض الناس بالنعاس، والذي قد يؤثر على قدرتهم على القيادة أو إستخدام الآلات.

معلومات أُخرى عن Clarinase كلارينيز

كيفية تخزين أقراص كلارينيز:
يُحفظ بعيداً عن متناول الأطفال.
لا تقم بتخزينه بدرجة حرارة فوق ٢٥ درجة مئوية، يُخزن في العبوة الأصلية من أجل حمايته من الرطوبة. لا تقم بتجميده.
لا تستخدم أقراص كلارينيز بعد تاريخ إنتهاء الصلاحية المدون على الكرتون والأشرطة.
تاريخ الإنتهاء يُشير إلى اليوم الأخير من ذلك الشهر.
لا تستخدم أقراص Clarinase إذا لاحظت أي تغيير في مظهر الأقراص.

ما هو شكل أقراص كلارينيز وما هي مكونات العبوة:
أقراص كلارينيز 5 ملجم/ 120 ملجم طويلة المفعول هي أقراص بيضاء مستديرة طويلة المفعول.
الأشرطة ذات أحجام من 1، 7، 10، 14، 20، 28، 30، 50، 100 قرص.
قد لا يتم تسويق جميع أحجام العبوات.

يتم التصنيع من قبل: Schering- Plough Labo N.V., industriepark 30, B-2220 Heist- op-den- Berg, Belguim wholy owend subsidiry of Schering- Plough Corpration\ U.S.A.
الشركة الحاملة لرخصة التسويق: MSD Belgium BVBA\SPRL, clos du Lynx 5, 1200 Brussels , Belgium

صورة, عبوة, كلارينيز, Clarinase
صورة: عبوة كلارينيز Clarinase
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: