كفسبان – Cofspan | شراب مضاد للسعال

كفسبان Cofspan / خلاصة أوراق اللبلاب المجففة Ivy

المكونات الفعالة: خلاصة أوراق اللبلاب المجففة.

معلومات عن استخدام الدواء – يرجى القراءة بعناية:
مقشع – مخفف للسعال – مذيب للبلغم – خال من الكحول – خال من السكر – خال من الملونات الصناعية.

المحتويات:
المكونات الفعالة: 100 مل محلول يحتوي على 0،7% غم من مستخرج اللبلاب الجاف.
مواد مكونة أخرى: حامض الستريك (حامض الليمون) وبروبيلين جلايكول 70% محلول السوربيتول، سوربيت البوتاسيوم ونكهة الفراولة.

دواعي استعمال كفسبان:

نزلة (التهاب) الجهاز التنفسي الحادة المصحوبة بالسعال.
معالجة أعراض التهابات الشعب الهوائية المزمنة.

موانع استعمال Cofspan كفسبان: في حالة عدم تحمل الفركتوز (سكر الفاكهة). يجب أن تتم المعالجة باستشارة الطبيب.

الآثار الجانبية:
في حالات نادرة قد يسبب دواء كفسبان شراب آثار ملينة نسبة لمحتويات المستحضر على سكر السوربيتول.

التفاعل مع الأدوية الأخرى:
لم تعلم اية آثار ضارة عند استخدام دواء شراب كفسبان مع أدوية أخرى، لذلك يمكن استخدام هذا المستحضر مع أدوية وعلاجات أخرى مثل المضادات الحيوية بإطمئنان.

الحمل والرضاعة: عموماً لا يجوز تناول الأدوية أثناء فترة الحمل إلا بعد استشارة الطبيب أولاً.

الجرعات وطرق الاستعمال:
ما لم يتم وصفه خلافاً لذلك. باستخدام الغطاء ذو المعيار المرفق داخلاً يتناول الرضع أقل من سنة والأطفال الصغار (1 – 5 سنوات): 2،5 مل 3 مرات يومياً. أما الأطفال في عمر المدرسة (6 – 9 سنوات) والمراهقين (أكبر من 10 سنوات) فيتناولوا 5 مل 3 مرات يومياً ويتناول الكبار (5 – 7،5) مل من الشراب 3 مرات يومياً.
رج الزجاجة جيداً كل مرة قبل الاستعمال.

مدة الاستعمال:
تعتمد مدة العلاج على نوع وقوة الرؤية التشخيصية، لكن يجب أن تكون المعالجة لفترة أسبوع على الأقل حتى في حالات التهابات المسالك التنفسية الطفيفة. مستخرج علاج محلول كفسبان المضاد للسعال من أوراق اللبلاب الجافة، يجب استعماله لمدة 2 – 3 أيام بعد إختفاء الأعراض والتأكد من نجاح العلاج. في حالات الشكوى المتكررة مع ضيق في التنفس والحمى، أو ظهور دم. ينبغي في هذه الحالات مراجعة الطبيب فوراً.

تعليمات التخزين ومدة الصلاحية بقائه على الرف:
يجب تخزينه عند درجة حرارة أقل من 30 درجة مئوية. يجب عدم استعمال هذا المستحضر بعد انتهاء مدة صلاحيته.

ملاحظة:
للحصول على مستخرج ذو تأثير علاجي من أوراق اللبلاب يستخدم عامل الاستخلاص الايثانول 30% (و/و) وتزيل عملية التجفيف المطبقة لاحقاً محتوى الكحول تماماً من المستخلص.

ملاحظة خاصة:
يحتوي محلول دواء كفسبان المضاد للسعال على مستخلص نباتي كمكون فعال، مما يتسبب أحياناً في تغيير لونه، مثله مثل جميع المستحضرات المصنوعة من المكونات الطبيعية. لكن هذا الأمر لا يؤثر على الفعالية العلاجية لهذا المستحضر.
عزيزي المريض:
إن محلول كفسبان المضاد للسعال دواء مستحضر بمكونات فعالة مستخلصة من الأعشاب، وبموجب هذه المعلومات الآتية نود أن نوضح فعالية هذا الدواء في علاج أمراض الجهاز التنفسي بطريقة فعالة ولطيفة.

الهواء هو الحياة:
تزود اعضاء المسالك التنفسية اجسامنا بالأكسجين الضروري والذي نأخذه من الهواء ويمر إلى الدورة الدموية، للقيام بهذه المهمة. ينساب الهواء الذي نتنفسه داخل نظام انابيب دقيقة متشبعة – الشعب الهوائية – ومن هنا يمر عبر 500 مليون حجيرة هوائية تقريباً بمساحة سطحية تبلغ 100 م2، تكفل هذه الجحيرات قيام الدم بإمتصاص الاكسجين من الهواء ومن ثم يوصله إلى جميع اجزاء الجسم.

تنفس هواء نقي:
من اجل استنشاق اكسجين بصورة أفضل، فإنه من الضروري أن لا يعيق عمل الشعب الهوائية اية اجسام غريبة مثل الغبار. على سبيل المثال، ولهذا السبب فإن المسالك الهوائية تحتوي على اسلوب طبيعي للتنظيف من خلال وجود الغشاء المخاطى الذي يحتوي عدد من الخلايا والشعيرات الدقيقة التي تؤدي وظائفها بصورة ذاتية لتنتقل اية اجسام غريبة باسلوب التنفس العكسي خارجا، إن عدداً من الغدد المخاطية تساعد الاهداب في وظيفتها عن طريق الافرازات المستمرة التي ترطب الجهاز التنفسي بالكامل.

التهاب القصبات الهوائية:
طوارئ في الشعب الهوائية:
إن نظام التنظيف الطبيعي للشعب الهوائية حساس جداً، فإذا دخلت الجراثيم أو المهيجات في الشعب الهوائية عن طريق الهواء الذي نتنفسه، على سبيل المثال، تؤدي إلى حدوث التهاب في الغشاء التنفسي، والذي يسمى التهاب القصبات الهوائية مما ينتج عنه زيادة كثيرة في المخاط، وبما أن الاهداب الدقيقة ليست لها القدرة على إزالة هذا المخاط من الشعب الهوائية، فإن هذا المخاط يلتصق بجدار الشعب الهوائية محدثاً السعال وضيق التنفس. إضافة إلى ذلك فإن المخاط الملتصق بالشعب الهوائية يكون بيئة مناسبة جداً لتكاثر البكتيريا المضرة، لذلك تحتاج الأعضاء التنفسية للمساعدة.

اللبلاب الطبيعي:
يثق الكثير من الناس ولمئات السنين في قوة المعالجة الفعالة للدواء الطبي المستخلص من أوراق اللبلاب الذي ينمو في البر والمستخدم لعلاج التهابات الجهاز التنفسي.

دواء كفسبان – الدواء الناجح للسعال:
يساعد دواء كفسبان على تسييل المخاط وتخفيف التشنجات الناتجة عن الكحة، وبهذه الطريقة يكافح دواء كفسبان التهاب الشعب الهوائية وتكوينات المخاط المتزايدة وضيق التنفس وتهيج الحنجرة ويسكن الكحة المؤلمة ولكنه لا يكتمها بحيث يصبح من الاهمية إخراج المخاط وبذلك يفتح المجال لتنفس حر وعميق.

دواء كفسبان: لجميع أفراد العائلة:
إن دواء كفسبان العشيبي لمعالجة السعال خالي من الكحول والسكر والمواد الحافظة الملونة وذات طعم مرغوب به بنكهة الفراولة. لذا فهو بشكل خاص مناسب للأطفال وفي نفس الوقت هو دواء فعال للكبار لمكافحة أعراض أمراض الشعب الهوائية.

حجم العبوة: زجاجة مليئة 100 مل محلول.
إنتاج: شركة نهر الأردن للصناعات الدوائية.

صورة,دواء, عبوة ,كفسبان, Cofspan
صورة: عبوة كفسبان Cofspan
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: