كال سي فيتا – Cal-C-Vita | مجموعة فيتامينات وكالسيوم

كال سي فيتا Cal-C-Vita / فيتامين ج، د٣ و ب٦ مع كالسيوم Vitamin C 1000 mg + Calcium 250 mg + Vitamin D 300 UI + Vitamin B6 15 mg

التركيب: مواد فعالة: كل قرص من كال سي فيتا يحتوي على ١٠٠٠ مغ من فيتامين ج، ٢٥٠ مغ من الكالسيوم، ٧،٥ ميكروغرام (٣٠٠ وحدة دولية) من فيتامين د٣ ،١٥ مغ من فيتامين ب٢.

مواد غير فعالة: مادة مضافة للأستساغة، محلي (أسبرتيم). يحتوي قرص واحد فوار علي: ٤٣٠ مغ من الكاربوهايدرات (٧،٤ كيلو جول) و ٢٢٧ مغ من الصوديوم (تعادل تقريباً الكمية الموجودة في ٠،٦ غرام من ملح الطعام).

الخواص والتأثيرات: يحتاج الجسم إلى الفيتامينات والأملاح المعدنية بالإضافة إلى البروتينات والكاربوهايدرات والدهون للحصول على الفائدة المثلى من مواد توليد الطاقة الرئيسية في الجسم، تساهم عمليات استقلاب كل من فيتامين ج، د٣ و ب٦ والكالسيوم وبدرجة كبيرة في تشكل العظام، إنه الكالسيوم من بين الأملاح كافة، الذي يساهم بصورة رئيسية في عمليات استقلاب الفيتامينات، لذا تزيد أقراص كال- سي- فيتا من مقاومة الجسم.

وهنا اسماء تجارية أخرى قد يُفيدك معرفتها

دواعي استعمال كال سي فيتا

خلال مراحل النمو حيث تزداد حاجة الأنسجة ومكوناتها، للأمراض المختلفة وأثناء فترة النقاهة، وللتقدم في العمر، وخلال بذل مجهود عضلي أو ذهني متواصل، وأثناء موسم الإصابة بنزلات البرد.

للمساعدة على إلتأم الجروح وإلتحام الكسور وللوقاية من نقص الفيتامينات والكالسيوم وبالتالي للوقاية من نخر العظام.

الجرعة/ طريقة الاستعمال: قرص واحد يوميا، عند ذوبان القرص الفوار في كأس من الماء تحصل على شراب لذيذ.

قيود الاستعمال: يجب عدم وصف هذا الدواء في حالات الحساسية الزائدة لعنصر أو أكثر من عناصر الدواء. وفي حالات الإرتفاع الشديد لنسبة فيتامين د أو نسبة الكالسيوم وكذلك في حالات الإصابة بحصى في الكلية أو في البول أو القصور الكلوي.

نقاط هامة حول كال سي فيتا

تحذيرات إحتياطية: يجب عدم تناول كال- سي- فيتا لمدة طويلة وبجرعات أعلى من المقترحة.

الحمل/ الرضاعة الطبيعية: لربما من المفيد تناول كال سي فيتا أثناء الحمل وبجرعات متساوية لتلك المقترحة. لا يوجد مؤشر عن وجود أي أعراض مؤذية مترتبة نتيجة لتناول العقار أثناء الحمل، ويمكن وصفة أثناء الرضاعة أيضًا.

التأثيرات الجانبية: لا يوجد تأثيرات جانبية متوقعة عند تناول الجرعة المقترحة ولو كان ذلك لفترة طويلة.

إلتفاعلات مع مواد أخرى: من غير المتوقع حدوث أي تفاعلات محددة مع مواد أخرى إذا جرى إتباع الجرعات المقترحة للتناول.
الجرعات الزائدة: تناول العقار بجرعات كبيرة ولمدة طويلة يؤدي إلى الإرتفاع الشديد لنسبة فيتامين د أو نسبة الكالسيوم مع أثارهما الضارة.

معلومات إضافية عن Cal-C-Vita كال سي فيتا

  • التخزين: يحفظ الأنبوب بدرجة حرارة أقل من ٣٠ درجة مئوية وبعيداً عن الرطوبة ومتناول يد الأطفال ولا يجوز استعمال الدواء بعد تاريخ انتهاء الصلاحية المدون على العبوة.
  • العبوات: أقراص فوارة: ١٠ و ٢٠.
  • صنع: بموجب ترخيص صادر من بايركونسيمومر كير أج، بازل، سويسرا بواسطة ديلفارم جايار، فرنسا.
صورة, عبوة ,كال سي فيتا, Cal-C-Vita
صورة: عبوة كال سي فيتا Cal-C-Vita
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: