كارنيفيتا فورت – Carnivita Forte | يمد الجسم بمادة الكارنيتين والطاقة

ما هو/ دواعي استعمال كارنيفيتا فورت

كارنيفيتا فورت (Carnivita Forte) يحتوي على: ل-كارنيتين، ل-طرطرات، جلوكونات زنك L-Carnitine, L-Tartrate, Zinc G: ل-كارنيتين هو من أنواع البروتين ويُستخدم لعلاج النقص الأولي والثانوي لمادة كارنيتين للبالغين والأطفال فوق ١٢ سنة. يحدث خلل في نسبة الكارنيتين عندما ينخفض تركيز مادة الكارنيتين بالجسم. كارنيفيتا فورت يمد الجسم بمادة الكارنيتين وكذلك يمده بالكمية اللازمة من الطاقة.

قبل البدء في العلاج بكارنيفيتا فورت Carnivita Forte

فضلا اقرأ النقاط التالية بدقة

لا تأخذ كارنيفيتا فورت في حالة وجود حساسية للمواد الفعالة أو لأي من مكونات المستحضر. كما يجب إستشارة الطبيب قبل تناول كارنيفيتا فورت في الحالات التالية: وجود مشاكل خطيرة أو أمراض بالكُلى أو القيام بغسيل كُلوي. مرضى السُكر الذين يتم علاجهم بالأنسولين أو أي أدوية أخرى لعلاج السُكر.

تناول أدوية أخرى

يجب إخطار الطبيب في حالة تناول أي أدوية أخرى بما في ذلك الأدوية التي يتم تناولها دون روشتة طبية. إستشر الطبيب إذا كنت تتناول أدوية على مينوسيكلين، دوكسيسلين، تيتراسيكلين أو كومادين حيث أن الزنك يُقلل إمتصاص هذه المواد.

الحمل والرضاعة

يجب إخطار الطبيب في حالة وجود حمل أو إحتمال وجود حمل أو إحتمال حدوث حمل أو عند حدوث حمل أثناء العلاج بكارنيفيتا. يجب إستشارة الطبيب في حالة الرضاعة.

القيادة وإستخدام الماكينات: غير معروف.

كيفية تناول أقراص كارنيفيتا فورت: يجب تناول أقراص كارنيفيتا فورت حسب إرشادات الطبيب.

كم عدد أقراص كارنيفيتا التي يجب تناولها؟ سوف يقوم الطبيب بحساب عدد أقراص كارنيفيتا التي تحتاجها بناءاً على إستجابتك للعلاج. قد يطلب منك الطبيب تحليل عينة من الدم والبول للتأكد من كمية الدواء في الجسم.

طريقة تناول علاج كارنيفيتا فورت

يجب بلع قرص كارنيفيتا فورت مع كوب من الماء.

النقص الأولي والثانوي لمادة كارنيتين: الجرعة المُعتادة هي ٢٠٠ مجم لكل كجم من وزن الجسم، يجب أن تُقسم على جرعات (٢- ٤ جرعات). أقصى جرعة هي ٤٠٠ مجم لكل كجم من وزن الجسم. الجرعة المُناسبة لمرضى الغسيل الكُلوي: في حالة الإستجابة للعلاج بهذه المادة الفعالة عن طريق الحقن يجب الإستمرار في العلاج بأقراص كارنيفيتا فورت قرص يومياً. يجب تناول هذه الجرعة في نهاية جلسة الغسيل الكُلوي. الجرعة المُناسبة لعلاج العقم عند الرجال: قرص ٣ مرات في اليوم.

في حال تناول جرعة زائدة من أقراص كارنيفيتا فورت: في حال تناول جرعة زائدة من أقراص كارنيفيتا يجب إستشارة الطبيب فوراً أو التوجه لأقرب مُستشفى. في حالة نسيان تناول الجرعة: لا تأخذ جرعة مُضاعفة لتعويض الجرعة التي تم نسيانها يجب أن يُستكمل العلاج كما هو مُعتاد.

في حالة إيقاف العلاج بكارنيفيتا فورت: يجب عدم إيقاف العلاج بكارنيفيتا فورت بدون إستشارة الطبيب. في حالة وجود أي إستفسارات عن الدواء يجب إستشارة الطبيب أو الصيدلي فوراً.

أعراض جانبية مُحتمل حدوثها

مثل أي دواء آخر يُمكن ظهور بعض الأعراض الجانبية ولكن لا يُشترط ظهورها في كل الحالات. الأعراض الجانبية هي: إضطرابات بسيطة في المعدة مثل تقلصات بالمعدة وإسهال أو يُمكن الشعور بالإعياء لفترة قصيرة. قد يحدث تغيير في رائحة الجسم وقد يلجأ الطبيب لتقليل الجرعة لإيقاف هذه الظاهرة. في حالة زيادة حدة هذه الأعراض أو ظهور أعراض أخرى غيرها يجب إستشارة الطبيب أو الصيدلي فوراً.

معلومات إضافية عن Carnivita Forte كارنيفيتا فورت:

  • كيفية تخزين أقراص كارنيفيتا: تُحفظ بعيداً عن متناول الأطفال. لا تُستخدم بعد إنتهاء تاريخ الصلاحية. يُحفظ في مكان جاف، في درجة حرارة لا تتجاوز ٣٠ درجة مئوية.
  • التركيب: مكونات أقراص كارنيفيتا فورت من المواد الفعالة ل-كارنيتين- ل طرطرات ١٠٠٠ مجم، جلوكونات زنك ٥٠ مجم.
  • المواد غير الفعالة: نشا ذرة، بولي فينيل بيروليدون، ميكروكريستالين سيلليلوز، صوديوم إستياريل فيومارات، كروسكارميللوز صوديوم، كولويدال سيليكا لامائي، أوبادراي أبيض.
  • إنتاج: (إيفا فارما).
صورة, عبوة, كارنيفيتا فورت, Carnivita Forte
صورة: عبوة كارنيفيتا فورت Carnivita Forte
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: