فلومول – Flumol | لإزالة أعراض نزلات البرد

فلومول شراب Flumol Syrup / باراسيتامول، سودوإفدرين هيدروكلوريد، كلورفينيرامين ماليات Paracetamol, Pseudoephedrine Hydrochloride, Chlorpheniramine maleate

التركيب: كل 5 ملليلتر تحتوي علي:
باراسيتامول 120 مجم
سودوايفدرين هيدروكلوريد 15 مجم
كلوروفينرامين ماليات 1 مجم

مواد السواغ: سكارين صوديوم، سوربيتول 70%، جليسرول، صوديوم ميتا ثنائي سالفات، بنزوات الصوديوم، بولي ايثيلين جليكول 400، بر وبيلين جليكول، ايديتات ثنائي الصوديوم، منثول، نكهة النعناع، ماء منقي.

دواعي استعمال فلومول:

إزالة أعراض نزلات البرد، حمى القش والحساسية مثل الصداع، ألم الجيوب الأنفية وإحتقان الأنف والجيوب الأنفية، العطس، زيادة إفراز الدموع، رشح الأنف، إرتفاع درجة الحرارة، وحكة في الأنف أو إلتهاب الحلق. كما يمكن استخدامه لعلاج حالات اخري علي النحو الذي يحدده الطبيب. فلومول هو تركيبة تحتوي علي مضاد الهيستامين، مزيل للإحتقان ومسكن للألم. وهو يعمل عن طريق منع إفراز الهيستامين وهى مادة تفرز فى الجسم وتسبب العطس، رشح الأنف وزيادة افراز الدموع. كما أنه يزيل احتقان الأنف والألم المصاحب لضغط الجيوب الأنفية ويعمل على تقليل افرازات الأنف والصدر.

لا يستخدم فلومول Flumol فى الحالات التالية:
اذا كان لدى طفلك حساسية لأى من مكونات فلومول. اذا كان طفلك يستخدم دواء صوديوم اوكسيبات أوإستخدم فيورازوليدون (من مثبطات انزيم مونو أمين أوكسيديز مثل فينيلزين) خلال الأربعة عشر يوماً الماضية. اذا كان طفلك يعانى من ارتفاع شديد فى ضغط الدم، مرض خطير بالجهاز الدورى، سرعة فى ضربات القلب أو أمراض خطيرة بالقلب. اذا كان طفلك غير قادر على التبول أو يتعرض لأزمات ربوية. إخبر الطبيب أو الصيدلى على الفور اذا كانت أى من هذه الحالات تنطبق علي حالة طفلك.

قبل إستخدام فلومول:
بعض الحالات المرضية قد تؤدى إلى حدوث تفاعل مع فلومول. إخبر الطبيب أو الصيدلى إذا كان طفلك يعانى من أى حالات مرضية، خاصة اذا كانت أى من الحالات التالية تنطبق عليه: اذا كان طفلك يستخدم أي أدوية سواءاً كانت بوصفة طبية أوبدون، تركيبات عشبية أو مكملات غذائية، اذا كان طفلك يعانى من حساسية للأدوية أو الطعام أو أى مواد أخرى، اذا كان طفلك يعانى من سرعة أو بطىء أو عدم إنتظام ضربات القلب، اذا كان لدي طفلك تاريخ مرضي سابق من الاصابه بالربو، أمراض فى الرئة (مثل تمدد حويصلات الرئة)، أمراض فى القلب، داء السكري، صعوبة التبول، تضخم في البروستاتا آواي آمراض آخري فى البروستاتا، جلوكوما، إرتفاع ضغط الدم، زيادة نشاط الغدة الدرقية،
آمراض بالكبد (مثل الالتهاب الكبدي)، آمراض الكلي الشديدة، آمراض الغدة الكظرية (مثل ورم فى نخاع الغدة الكظرية)، توقف التنفس أثناء النوم، اضطرابات النوم، أمراض المعدة، قرح، تشنجات، أمراض بالجهاز الدورى، سكتة دماغية، إنسداد المعدة، الأمعاء أوالمثانة. قد تتفاعل بعض الأدوية مع فلومول. إخبر الطبيب أو الصيدلى اذا كان طفلك يستخدم أى أدوية أخرى، وبالأخص أى من مثبطات انزيم COMT (مثل إنتاكابون)، دروكسي دوبا، ايزو نيازيد، صوديوم اوكسيبات، مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات (مثل اميتربتلين) وذلك لأنها قد تزيد من خطورة التعرض للأثار الجانبية. موانع التجلط (مثل الوارفارين)، بروموكريبتين، فيورازوليدون، مثبطات انزيم مونوأمين أوكسيديز (مثل فينيلزين)، المثبطات الانتقائية لاسترجاع السيروتونين (مثل فلوكستين) و ذلك لانه قد يزداد كل من اثر الطبسي و الآثار الجانبية. بعض أدوية علاج ضغط الدم المرتفع مثل مضادات مستقبلات بيتا (مثل أتينولول) وجوانيثيدين لأن هذه الأدوية قد تصبح أقل فاعلية. إسأل الطبيب أو الصيدلى اذا كان فلومول يتفاعل مع أى ادوية أخرى يستخدمها طفلك. إستشر الطبيب قبل أن تقوم ببدء أو وقف أو تغيير جرعة أى دواء.

كيف يستخدم فلومول:
يستخدم فلومول حسب تعليمات الطبيب. الجرعة للأطفال من سن 6ـ11 سنه: 10 ملليلتركل 4 – 6 ساعات حساب الاحتياج بحد آقصي 4 جرعات في اليوم. فى حالة نسيان الجرعة المعتادة يمكن تناولها فى أسرع وقت ممكن، وفى حالة اقتراب موعد الجرعة التالية يمكن التغاضى عن هذه الجرعة المنسية والإستمرار فى العلاج طبقا للجدول المقرر. لا تعطى طفلك جرعتين فى وقت واحد. أوقف العلاج وإتصل بالطبيب اذا شعر طفلك بالعصبية أو الدوار أو اذا كان لا يستطيع النوم. يمكن أخذ جرعة فلومول مع الأكل اذا كان يسبب لطفلك متاعب فى المعدة. إستخدم المعلقة الموجودة داخل علبة الدواء لمعايرة الجرعة. إستشر الصيدلى اذا كنت غير متأكد من كيفية معايرة الجرعة. إستشر الطبيب أو الصيدلى فى حالة وجود اي تساؤلات حول كيفية إستخدام فلومول.

معلومات هامة تخص الأمان:
قد يسبب فلومول الدوار. قد يزيد فلومول من تأثير المهدئات. إستشر الصيدلى لمعرفة أى أدوية تعتبر من المهدئات. لا يجب تجاوز الجرعة المقررة من قلومول، فلن يؤدى ذلك الى تحسن حالة طفلك بشكل أسرع ولكنه قد يزيد من خطورة التعرض للأثار الجانبية. إستشر الطبيب إذا لم تتحسسن أعراض المرض عند طفلك خلال بضعة أيام أو إذا إزدادت اسوءاً. يحتوى فلومول على باراسيتامول، سودو ايفدرين وكلوروفينرامين. قبل البدء فى إعطاء طفلك أى دواء آخر سواء كان بوصفة طبية أو بدون، يرجى الإطلاع على مكوناته لمعرفة عما اذا كان يحتوى على أى من هذه المواد الفعالة. اذا وجد انه يحتوى على أى منها أو فى حالة عدم التاكد يرجى إستشارة الطبيب أو الصيدلى. لا يجب إعطاء طفلك أدوية منظمة للشهية أثناء إستخدام فلومول بدون إستشارة الطبيب. اذا كنت تنوي اجراء اختبار حساسيه الجلد لطفلك، يحب عدم إعطاؤه فلومول لعدة أيام قبل إجراء الإختبار وذلك لأنه قد يقلل من استجابته للاختباراذاكان طفلك يعاني من اضطرابات في النوم، إستشــر الطبيب أو الصيدلى عن أنسب موعد لإستخدام فلومول أثناء اليوم. لا يستخدم للأطفال أقل من 6 سنوات.

الآثار الجانبية المحتملة: قد تسبب جميع الأدوية آثاراً جانبية ولكنها لا تحدث للكثير من الأشخاص أو قد يتعرضون لها بشكل بسيط. إستشر الطبيب فى حالة استمرار اى من هذه الاثار الجانبية الشائعة او اذا اصبحت مزعجة، دوار، نعاس، جفاف الفم،الانف او الحلق، صداع، غثيان، عصبية، اضطرابات في النوم، اطلب المساعدة الطبيبة فورا فى حالة هذة الاثار الجانبية الخطيرة، تفاعلات حساسية شديدة (طفح جلدي، ارتيكارباء، حكة، صعوبة فى التنفس، ضيق في الصدر، تورم الفم، الوجة، الشفاه او اللسان)، الم فى الصدر، بول داكن اللون او براز فاتح اللون، صعوبة التبول، زيادة العرق، زيادة عدد مرات التبول، هلوسة، شعور بضغط فى الصدر، سرعة النبض، عصبية شديدة، الم فى المعدة، رعشة، شعور بارهاق غير عادى،اصفرار لون الجلد او العين، استشر الطبيب للحصول على المشورة الطبية فيما يخص الاثار الجانبية.

في حالة الشك فى اعطاء جرعة زائدة: اتصل بالطبيب او باقرب مستشفى للطورى فورا، قد تشمل الاعراض:سرعة او عدم انتظام ضربات القلب، حمى،هلوسة، غثيان، رعشة،عرق، صعوبة فى التنفس،دوار ونعاس غير عادى، قئ.

معلومات إضافية عن Flumol فلومول

التخزين:
يحفظ عند درجة حرارة لا تتجاوز 30 درجة مئوية.
يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.

العبوة:
علبة كرتون تحتوى على زجاجة pet
120 ملليلتر و معلقة.

بوسطة: ايفافارما.

صورة, عبوة ,فلومول, Flumol
صورة: عبوة فلومول Flumol
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: