فلوكا – Fluca | لمعالجة إلتهابات الجفن وبصلة الملتحمة وقرنية العين

فلوكا معلق معقم للعين Fluca / كروموجلايكيت الصوديوم Sodium Cromoglycate وفلوروميثولون Fluorometholone

التركيب: كل 1 مل من فلوكا يحتوي على كروموجلايكيت الصوديوم 20 ملجم فاوروميثولون 1 ملجم، كلوريد البنز الكونيوم 0,1 ملجم (كمادة حافظة).

المفعول: للحد من الإستجابة الإلتهابية للعوامل المثيرة من الطبيعة الميكانيكية أو الكمياوية أو المناعية ليس هنالك شرح مقبول لخواص هذا افسترويد حتى الأن الإستيرويدات القشرية المحفزة ومشتقاتها قادرة على رفع الضغط داخل مقلة العين في الدراسات الطبية التي اجريت على الموضى الذين عولجت عيونهم بالدكساميثاسون والفلوروميثولون تبين أن زيادة الضغط داخل مقلة العين بإستعمال الفلوروميثولون هي أقل من الزيادة عن إستعمال الدكساميثاسون.

دواعي إستعمال فلوكا: يستعمل لمعالجة إلتهابات الجفن وبصلة الملتحمة وقرنية العين والجزء الأمامي من الكرة المستجيبة لعلاج الإستيرويد.

موانع إستعمال Fluca فلوكا

لا يستعمل لمعالجة إلتهابات القرنية الناجمة عن الهربز سمبلكس السطحي، أمراض الفطر التي تصيب بنيات العدسة العينية.
جدري الماء ومعظم أمراض الحمى الأخرى التي تصيب قرنية العين والملتحمة ، تدرن العين فرط حساسية ضد مكونات الدواء.

تحذيرات: يتطلب معالجة إلتهابات القرنية الناجمة عن الهربز سمبلكس السطحي (التي تصيب السدي) درجة كبيرة من الحذر يجب غخضاع العين لفحوصات مجهرية على فترت قريبة ليس للحقن داخل العين هذا المستحضر يحتوى على كلوريد البنز الكونيوم كمادة حافظة، وقد يترسب على العدسات اللاصقة. لذا تجنب إستعماله عندما تضح العدسات للاصقة وفي حالة إستخدام المستحضر يجب نزع العدسات من العين مكانية إعادتها مضي 15 دقيقة من إستخدام المستحضر. هذا المستحضر يحتوي علي إستيرويد قشري لذا يجب ألاتتجاوز إستخدامه مدة إسبوعين إلي أربعة أسابيع كحد أقصى.

الإستعمال أثناء الحمل: سلامة إستعمال مشتقات الكورتيزون أثناء الحمل أمر غير ثابت بعد.

تدابير وقائية: بما أنه المحتمل جدا أن تصاب العين بالتهابات فطرية نتيجة لإستعمال الإستيرويد الموضعي لفترة طويلة من الزمن ، يجب الإشتباه بوجود لفطر في أي قرحة قرنية مزمنة إستعمل أو يستعمل الإستيرويد في معالجتها يجب فحص الضغط داخل مقلة العين على فترات قربية. ردود الفعل المعاكسة: غلوكوما مع تضرر العصب البصري، حدة البصر أو مجال الرؤية ، تشكل ماء زرقاء (إعتام عدسة العين) تحت المحفظة، إلتهاب ثانوي في العدسة العينية من الكائنات المسببة للأمراض التحررة من نسيج العدسة العينية، توسع الكرة. قد يسبب قليل من الحرقان مع بعض الناس.

الجرعة وطريقة إستعمال فلوكا Fluca

قطرة واحدة قطرتين 4 مرات يوميا في العين (العيون) المصابة أو وفقا لإرشادات الطبيب.
لا توقف العلاج فجاة، في الحالات المزمنة يفضل سحب العلاج تدريجيا.

العبوة والتخزين:
العبوة: يتوفر كمعلق معقم 5 مل في زجاجات بلاستيكية مقطرة.
التخزين: يحفظ في درجة حرارة تتراوح من 15 – 25 درجة مئوية إحفظ من التجمد. رج جيدا قبل الإستعمال.
يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال يتلف الدواء بعد 30 يوما من فتح الغطاء.

إنتاج: جمجوم فارما.

صورة, عبوة, فلوكا, Fluca
صورة: عبوة فلوكا Fluca
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق