فلازاكور – Flazacor | لعلاج الإلتهابات المختلفة

فلازاكور أقراص Flazacor Tablets / ديفلازاكورت Deflazacort

التركيب: فلازاكور ٦ مجم
المواد الفعالة: ديفلازاكورت Deflazacort (جزيئات دقيقة) ٦ مجم أو ٣٠ مجم

المواد غير الفعالة: لاكتوز مونوهيدرات، ميكروكريستالاين سيلليلوز، كروس كارميلوز صوديوم، بوفيدون ك ٢٥، صوديوم لورايل سلفات، ستيارات الماغنسيوم.

الخواص:
• المكون النشط للفلازاكور هو الفلازاكورت وهو من مجموعة كورتيكوستيرويد الفمى وتعمل كمضاد للالتهابات و الكابتة للمناعة التى تستخدم لعلاج مجموعة متنوعة من الامراض, تماثل للالتهابات الاخرى.
• مقارنة لمجموعة البريدنيزيلون؛ تعتبر الديفلازاكورت Deflazacort أقل امتصاصاً للكالسيوم فى المعدة مل يترتب على ذلك عدم انخفاض حجم العظام كما يحدث فى باقى الكورتيزونات التى تزيد فيها نسبة هشاشة العظام.
• الفلازاكور يعتبر اقل تسببا فى التسبب فى مرض السكرى.

دواعى استعمال فلازاكور:

• المادة الفعالة فى مستحضر فلازاكور تنتمي لمجموعة الكورتيكوستيرويدات التى تقلل الإلتهاب وتثبط تفاعلات الحساسية و أيضاً تقلل نشاط جهاز المناعة بجسم الانسان.

• فيم يستعمل مستحضر فلازاكور: يستعمل فلازاكور لعلاج الإلتهابات المختلفة وتشمل الأزمة الربوية والتهاب المفاصل واختلالات الحساسية وبعض اختلالات الجلد والكلى والقلب والجهاز الهضمي والعينين والدم وبعض الأورام المصاحبة للأمراض، كما يستعمل فلازاكور فى عمليات زرع الأعضاء لما له من تأثير مثبط لنشاط الجهاز المناعى فى الإنسان.

نواهى استعمال فلازاكور: حالات قرحة الأمعاء – الحساسية للأسبرين أو مضادات الإلتهابات الغير ستيرويدية الأخرى – مرضي الربو الشعبي.

تحذيرات: يستخدم العلاج بحرص مع ذوي التاريخ المرضي لتقرحات الأمعاء أو أمراض الدم أو القلب. لم يثبت حتى الآن سلامة إستخدامه مع الحوامل أو أثناء الإرضاع.

الجرعة: فلازاكور ٣٠ مجم
احياناً يحتاج الطبيب إلى زيادة جرعة فلازاكور المعتادة و قد يصاحب ذلك إضافة أدوية أخرى كما فى حالة علاج الإجهاد البدنى لحالات العدوى الشديدة أو العمليات الجراحية أو بعض الأمراض الأخرى.

البالغين:
الجرعة المعتادة: ٣-١٨ مجم يومياً بالفم. قد تزيد الجرعة اليومية حتى ١٢٠ مجم /اليوم فى بداية العلاج ثم تخفض الجرعة تدريجياً مع تحسن الحالة.
الأطفال: عادة ما تكون الجرعة من ٠.٢٥ مجم/ كجم من وزن الجسم فى اليوم إلى ١.٥ مجم / كجم من وزن الجسم فى اليوم.

ايقاف تعاطى مستحضر فلازاكور:
لا تتوقف فجأة من تلقاء نفسك عن تعاطى المستحضر واستكمال الجرعات و فترة العلاج التي يحددها الطبيب حتى لو كنت تشعر بتحسن الأعراض لأن هذا المستحضر يتم إيقاف تعاطيه بطريقة تخفيض الجرعة تدريجياً.
بعض المرضي ممن يتناولون فلازاكور لفتره طويله قد يشعرون بتعب أو آلام في العضلات و المفاصل بعد إيقاف العلاج ، إذا حدث لك ذلك أخبر الطبيب أو الصيدلي لمساعدتك فى التغلب على هذه الأعراض.

معلومات إضافية عن Flazacor فلازاكور

الحفظ: يُحفظ فلازاكور عند درجة حرارة لا تزيد عن ٣٠ درجة مئوية. كما يُحفظ الدواء بعيداً عن متناول يد الأطفال.
العبوة: تركيز ٣٠ مجم (علبة كرتون تحتوى علي شـريط أو شريطين ألومنيوم/ بولي فينيل كلوريد بكل شريط ١٠ أقراص مع النشرة الداخلية).
تركيز ٦ مجم (علبة كرتون تحتوى علي شـريط ألومنيوم/ بولي فينيل كلوريد به ١٠ أقراص مع النشرة الداخلية).

بواسطة: سيديكو SEDICO.

صورة, عبوة, فلازاكور, Flazacor
صورة: عبوة فلازاكور Flazacor
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: