اغتنم فضل الأيام العشر الأُوَل من ذي الحجة.. أفضل أيام الدنيا

يدعوكم موقع المزيد لتَستقبِلوا الأيام العشر الأُوَل من ذي الحجة؛ أفضل أيام الدنيا بأفضل ما لديكُم من العبادات؛ الدعاء والذكر والطاعة. والله ما أشرقت شمسٌ على خيرٍ من هذه الأيام. إنها الأيام التي يجتمع فيها أمهات العبادات كلها إنها الأيام التي هي عزاء لمن فرَّط في رمضان.

نهار العشر الأوائل من ذي الحجة أفضل من نهار رمضان

مبارك عليكم العشر من ذي الحجة أيها الموحِّدون؛ فهذه الأيام نهارها خيرٌ من نهار رمضان؛ نعم، خير من نهار رمضان لأن هذا الموسم هو الموسم الأخير في هذا العام، ختم الله به حتى يُرمم ما نقص في العام كله من نقصٍ عندي وعندك.

فلَك أن تتخيَّل يا من قصَّرت -أو لم تُقصِّر- في رمضانك وعامك الماضي، مدى ما ينتظرك من فضل وأجر عظيم أعدَّه الله -تبارك وتعالى- في هذه العَشْر.

العشر الأوائل من ذي الحجة , أفضل أيام الدنيا

فضل العشر من ذي الحجة

لا يُتصوَّر أن تجتمع أركان الإسلام جميعًا في أيامٍ إلا في العشر، لن تستطيع أن يكون الحج عملاً من أعمالٍ صالحات تقوم به محرم ولا في شعبان، ولا ما غيرها إلا هذه الأيَّام، إنها ١٠ ذي الحِجة.

فاق العمل الصالح فيها العمل حتى للمجاهد في سبيل الله، إلا نوعًا واحِدًا من المجاهدين، وهو من خرج بماله كله وبدنه، وما عاد هو ولا عاد ماله؛ وهذه مرحلة سامية، حتى أنَّ بعض المجاهدين يخرج ببعض ماله، وقد يستشهد، فلو خرج ببعض ماله لكان عملك أنت في العشر الأوائل من ذي الحجة خير منه؛ لأن من شروط أن يساويك أن يخرج بالمال كله وبالنفس ولا يعود.

شعار المتقين في هذه الأيام

الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، هذا هو شِعار المتقين في هذه الأيام. نعم؛ الله أكبر، إنها وربي نِعمة، أن يُنسئ الله في أثرِك وأجلِك ويُبقيك لهذا الموسم المبارك الذي بعد أيامٍ بعده العد التنازلي لرحيل العامل يبدأ.

ما أجمل أن نُجدد التوبة، نعم التوبة؛ نجددها وننطلق في حياة الطاعة. البعض منا يفرح برمضان، وهنيئا لمن أدرك رمضان، وهو موسمٌ من مواسم الجِنان؛ لكن يجب أن تفرح أيضًا بإدراك العشر الأوائل من ذي الحجة.

ذِكرٌ وصلاةٌ وتكبيرٌ وأُضحية؛ نعم، أُضحية؛ لو قِيل لأحدِنا في يوم النَّحر ما رأيك، أتتصدَّق بمليار دولار أو تذبح أُضحية واحدة؟ والله لذبح الأضحية أقرب عند الله في يوم النحر من تصدقه بالمليار وما زاد.

عبادات العشر الأُوَل من ذي الحجة

عبادات جميلة؛ فالأُضحية هذه عزاء لمن لم يحج. أما من حج البيت فلم يرفث ولم يفسق عاد بشهادة الميلاد، راجع من ذنوبه كيوم ولدته أمه.

لو أن من حج أو سيحج العام هذا، مات بعد الحج بشهر لا يسأل إلا عن ذنوب هذا الشهر، أما ما قبله من ٦٠ عام أو أكثر -إن كان الحج مبرورا- فقد هدم الحج ما كان قبله.

كرم ورحمه وسِعَت كل شيء.

أدخل أيها العب، وجدد التوبة وانطلق في أبواب البر والطاعة، أدخل في باب الصدقة وصيام ما استطعت من هذه الأيام، وخاصة صيام يوم عرفة، أكثر من ٧٠٠ يوم وليلة يكفرها صيام سويعات. إنه أكرم الأكرمين.

الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: