فايزين – Visine | محلول معقم لعلاج حساسية العين

فايزين نقط للعين Visine / هيدروكلوريد تيتراهيدروزولين Tetrahydrozoline Hydrochloride

وصف فايزين نقط للعين:
فايزن هو محلول معقم ومتعادل يحتوي على هيدروكلوريد تيتراهيدرزولين 0.05% وحامض البوريك وبورات الصوديوم وكلوريد الصوديوم وماء. كما يحتوي على مادتي كلوريد بنزالكونيوم 0.01% وإيديتات الصوديوم 0.1% كمواد حافظة.

العمل:
تزيل مادة هيدروكلوريد تتيراهيدروزلين المؤثرة في الأطراف العصبية السيمباثاوية الأحتقان عن طريق انقباض الأوعية الدموية الصغيرة. يظهر التأثير بوضوح في خلال دقائق مستمرة لفترة طويلة. ليس هناك أي دليل على أستعمال فايزين يؤدي إلى اتساع حدقة العين أو عودة الاحمرار إلى العين مرة أخرى كما يحدث مع بعض قابضات الأوعية الدموية الأخرى.

دواعي استعمال فايزين

يعتبر Visine محلول للاستعمال في العين قابض للأوعية الدموية مما يزيل أعراض تورم الملتحمة والاحمرار الناشئ من حساسية العين والتهيجات البسيطة ومرض التهاب الملتحمة المخاطي أو غير محدد الأسباب. تزيل قطرة فايزين اعراض الحرقان، التهيج، الهرش وزيادة إفراز الدموع.

نواهي استعمال Visine: ينهي استعمال فايزين في مرضى الجلوكوما إلا تحت اشراف الطبيب.

التحذيرات:
تستعمل قطرة Visine نقط في حالات تهيج العين البسيطة. إذا لم يحدث تحسن خلال 48 ساعة أو إذا استمر أو إزداد التهيج والاحمرار يوقف الاستعمال ويستشار الطبيب المعالج. في حالات الالتهاب الصديدي أو دخول جسم غريب في العين أو أي اصابة في العين بمسببات ميكانيكية أو كيميائية أو حرارية يجب استشارة الطبيب المعالج. في حالات وجود ألم شديد بالعين، صداع، تغيير سريع في حدة الإبصار، ظهور مفاجئ لنقط سابحة في مجال النظر، إحمرار حاد بالعين، ألم عند التعرض للضوء أو ازدواج البصر يجب استمارة الطبيب فوراً.

الآثار الجانبية: قد يحدث حرقان أو احمرار بالعين في حالات الاستعمال المفرط.

الجرعة واستعمال Visine

ضع نقطة إلى نقطتين في كل عين مرتين أو ثلاث مرات يومياً. لتجنب تلوث المحلول يجب عدم لمس فوهة العبوة لأي جسم آخر. كما يجب سرعة تغطية العبوة بعد الاستعمال مباشرة. يجب ازالة العدسات اللاصقة قبل الاستعمال.

العبوة: زجاجة بلاستيك تحتوي على 15 سم3.
صنع: فايزر – مصر ش.م.ع. بترخيص من فايزر انكوريوريتد- الولايات المتحدة.

صورة , عبوة , دواء , قطرة للعين , لعلاج حساسية العين , فايزين , Visine
صورة: عبوة فايزين Visine

أضف تعليق