صور محمد عبد الشافي لاعب نادي الزمالك

صور محمد عبد الشافي

ولد محمد عبد الشافي في 1 يوليو 1985 بمنطقة المرج في محافظة القاهرة، لاعب كرة قدم مصري يلعب حالياً في نادي الزمالك ومنتخب مصر. في مركز الباك الشمال

بدايات محمد عبد الشافي

بدأ مشواره ضمن ناشئي نادي الزمالك، قبل أن ينتقل لنادي إنبي عام 2003 ولعب معه موسمين في فريق الشباب بالنادي البترولي، بعدها انتقل لنادي غزل المحلة عام 2005 واستمر معه حتى 2009، ليكتب شهادة تألقه في الملاعب المصرية، ليخطف أنظار مسئولي نادي الزمالك وينتقل للأبيض موسم 2009-2010، واستمر معه حتى موسم 2014-2015،

وتميز عبد الشافي طوال هذه الفترة بثبات المستوى حتى انضم لقائمة المعلم حسن شحاتة بكأس الأمم الإفريقية عام 2010 ونجح مع هذا الجيل الذهبي بالتتويج بهذه البطولة وكان عبد الشافي قد أحرز هدفا في مرمى فوزي الشاوشي حارس مرمى الجزائر في ذلك الوقت بطريقة أكثر من رائعة ومن زاوية مستحيل التسجيل منها وكان ضمن الأهداف المرشحة للفوز بأفضل هدف في البطولة.

واستمر عبد الشافي في تألقه مع ناديه ومنتخبه حتى أصبح اللاعب رقم واحد في مركز الباك الشمال للنادي والمنتخب معاً.

كما حصل على جائزة أفضل لاعب في مصر عام 2015 وبعد ثبات المستوى والتألق المتواصل لعبدالشافي رغب مسئولو أهلي جدة السعودي في التعاقد معه وبالفعل انتقل عبدالشافي لصفوف النادي السعودي في صفقة أغضبت كثيرا جمهور الزمالك الذي كان يريد استمرار اللاعب معهم نظرا لحبهم الشديد له وإيمانهم الكبير بإمكانياته. وبعد انتقاله للنادي السعودي بدأ عبد الشافي رحلة جديدة وتحدِ جديد.

ونجح عبد الشافي في هذا التحدي واستطاع إثبات نفسه بقوة وفرض نفسه على التشكيلة الرئيسية للفريق منذ البداية وحقق لقب قياسي بتحقيقه لبطولة الدوري والكأس والسوبر في عام واحد كأول محترف مصري يحقق مثل هذا الإنجاز

وفي عام 2018، خاض محمد عبد الشافي فترة إعارة ضمن صفوف فريق الفتح السعودي عام 2018، شارك خلالها في 10 مباريات، ونجح في صناعة 3 أهداف
ثم بعد ذلك.

أنهى مسئولو نادي الزمالك، إجراءات التعاقد مع محمد عبد الشافي الظهير الأيسر لفريق أهلي جدة السعودي، ولاعب الفريق السابق، خلال فترة الانتقالات الصيفية لمدة 3 مواسم قادمة، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع النادي السعودي، ليعود لتمثيل الفريق الأبيض في الموسم الجديد.

ووجه محمد عبد الشافي رسالة مؤثرة للجماهير الزملكاوية عبر صفحته على موقع إنستغرام، قائلا: “حان الوقت للعودة لخدمة النادي الذي كان له الفضل على بعد الله سبحانه وتعالى وكان لجمهوره أيضا اليد العليا لظهور اسمي ووصولي لما أنا عليه اليوم فقد وقعت بحمد الله على عقود عودتي مرة أخرى إلى بيتي نادي الزمالك المصري لمدة 3 سنوات.

بطولات عبد الشافي مع الزمالك

حصل محمد عبد الشافي مع الزمالك على 4 بطولات، على رأسها الدوري الممتاز موسم 2014 / 2015 وكان أحد أبرز نجوم الفريق وقتها، بالإضافة إلى كأس مصر ثلاث مرات عام 2012 / 2013، 2013 / 2014. / 2018,2019.

بطولاته مع نادي أهلي جدة

نجح عبد الشافي في قيادة أهلي جدة السعودي، للتتويج ببطولة كأس ولي العهد موسم 2014 / 2015، ولقب الدوري السعودي موسم 2015 / 2016، وكأس خادم الحرمين الشريفين عام 2016، وكأس السوبر السعودي في نفس العام، ليتوج بكل البطولات السعودية في إنجاز لم يسبقه إليه أي لاعب مصري.

كما حقق بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2010 مع المنتخب المصري. ووصيف نفس البطولة عام 2017 أمام الكاميرون، بالإضافة لمشاركته أساسيا مع المنتخب المصري في مونديال روسيا 2018، وبجانب إمكانياته الفنية التي لم يختلف عليها أحد يمتلك عبد الشافي قيمة أخلاقية لاغبار عليها، فمحمد عبدالشافي بسجل نظيف من أي بطاقة حمراء طوال مسيرته.

كما أن عبدالشافي أول شيء فكر فيه عند ذهابه للسعودية هو دعوة عمال غزل المحلة لأداء مناسك العمرة على حسابه الخاص بالإضافة إلى أنه كان يساعد العمال في التدريب بحمل أدوات التدريب بمنتهى التواضع.

ولم يحدث منه منذ دخوله أي نادي أن يدلي بأي تصريحات مالية .. او اللقاءات المصورة والأضواء الفارغة وعالم الانستجرام وصيحات الموضة وتسريحات الشعر والإعلانات والجيوب الممتلئة وغيرها

كما لا يستعرض على السوشيال ميديا ملابسه وسياراته ولا تضغط زوجته أو وكيله على ناديه ولا يثير أي جدل ولا يمتلك أصدقاء صحفيين ليمرر لهم أخباره كورقة ضغط. بإختصار عبد الشافي كفيل بجعلك تعشقه سواء على المستوى الفني أو الأخلاقي.

صور محمد عبد الشافي

وإلى الزبده، هنا صور محمد عبد الشافي لكل مُحبيه وعشاقه.

صور محمد عبد الشافي
صورة محمد عبد الشافي مع شيكابالا
صور محمد عبد الشافي
صور محمد عبد الشافي مع نادي الزمالك
 محمد عبد الشافي
محمد عبد الشافي في تدريبات الزمالك
صور محمد عبد الشافي
صورة محمد عبد الشافي
صور محمد عبد الشافي
صور محمد عبد الشافي
صور محمد عبد الشافي
صورة محمد عبد الشافي

أضف تعليق