صور عبد الله جمعة مع نادي الزمالك

صورة عبد الله جمعة

لدينا اليوم باقة جميلة من صور عبد الله جمعة الذي وُلد في 10 يناير 1996 ، بمدينة العريش، هو لاعب كرة قدم مصري في مركز خط الوسط أو الظهير الأيسر، يلعب حاليًا لنادي الزمالك. وهو شقيق أصغر للاعب صالح جمعة.

بداياته

خاض تجربة الاحتراف في ألمانيا مع فريق يونيون برلين معارًا له من نادي إنبي، ثم عاد في أواخر سنة 2014، واستمر هناك حتى أعير للمصري البورسعيدي في 2017، وعاد إلى إنبي بعد عدة شهور، ثم انتقل للزمالك 2017 في عقد لخمسة مواسم.

وكانت بداياته مع الفارس الأبيض في مركز الجناح الأيمن تحت قيادة المدير الفني المونتنيجري نيبوشا مدرب نادي الزمالك في ذلك الوقت، وقدم عدة مباريات رائعة في بداياته مع الزمالك ثم بعد ذلك اختفى عن الأنظار لفترة وذلك بسبب تعرضه لإصابة من جهة وحدوث اضطرابات فنية وإدارية كثيرة في النادي من جهة أخرى.

لدرجة أن إدارة النادي الأبيض قد أعلنت عن رغبتها في إعارة او بيع عبد الله جمعة لأحد الأندية. وظل الوضع على ما هو عليه من مشاكل في النادي . حتى تعاقد نادي الزمالك مع المدرب السويسري كريستيان جروس ولما أتى جروس لنادي الزمالك فكر في تغيير مركز عبد الله جمعة من مركز الجناح الأيمن إلى مركز الباك الشمال في مغامرة كبيرة نالت كثير من الإنتقاد لعدة أسباب منها قصر قامة عبد الله من جهة وضعف بنيانه الجسدي من جهة أخرى وعدم تعوده على القيام بأدواره الدفاعية من جهة أخرى بالإضافة لعدم لعبه في هذا المكان من قبل لكن جروس لم يلتفت كثيرا لهذه الانتقادات وراهن على نجاح عبد الله في هذا المكان وبالفعل لعب عبد الله في مركز الباك الشمال لكنه أظهر نجاحا منقطع النظير في هذا المركز وفاق كل التوقعات وابهر الجميع وجعل مدربه يكسب التحدي والرهان بسببه حتى نسي الجميع أن عبد الله كان مركزه الجناح بل الكل كان ينظر إليه على أنه مولود في هذا المركز .

ولم ينجح عبد الله في هذا المكان محليا فقط بل كان نجاحه إفريقيا أيضا حيث قدم بطولة الكونفدرالية مع نادي الزمالك وكان أحد نجوم البطولة ككل ليس النادي فقط حتى تم اختياره من قبل الاتحاد الأفريقي كأفضل باك شمال في البطولة وكان حديث الساعة عبد الله في هذا التوقيت ولاسيما بعد تتويجه ببطولة الكونفدرالية التي كان أحد نجومها ولم يتوقع أحد في مصر كلها بل في إفريقيا عدم انضمام عبد الله للمنتخب لكن حدثت الصدمة بالنسبة للجميع ولم تضم قائمة المكسيكي خافيير اجيري المدير الفني للفراعنة آنذاك عبد الله جمعة رغم الهجوم الإعلامي الكبير الذي تعرض له.

لكن عبد الله لم يفقد الأمل في انضمامه للمنتخب وظل يحارب في أرضية الملعب ليحقق هدفه وهو الانضمام لمنتخب مصر وبالفعل تحقق له ما أراده وأعلن المدير الفني للفراعنة حسام البدري انضمامه للمنتخب وكان البدري قد تولى المهمة الفنية خلفا لاجيري الذي فشل فشلا زريعا في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر بعد الخروج عقب دور المجموعات مباشرة بعد الهزيمة أمام جنوب أفريقيا بهدف دون رد في صدمة كبيرة للجميع.

وبعد تولي البدري المسئولية الفنية للفراعنة لم يكتفي فقط بانضمام عبد الله بل كان ضمن التشكيلة الرئيسية التي كان يعتمد عليها.

بطولات عبد الله جمعة حتى هذه اللحظة

  • وصيف كأس مصر عام 2017 مع نادي المصري.
  • الفوز بكأس مصر 2018 ،2019 مع نادي الزمالك.
  • بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية عام 2019 مع الفارس الأبيض.

ويعتبر عبد الله جمعة خير مثال للاعب المجتهد الصبور صاحب العزيمة القوية والإرادة الشامخة، فضلاً عن أدائه الرجولي الذي جعل الكل يحترمه ويصفق له.

صور عبد الله جمعة

وإلى ألبوم اليوم، وهو من صور عبد الله جمعة اللاعب الرائع، مع نادي الزمالك المصري، ومع زملائه بالفريق.

صور عبد الله جمعة ، نادي الزمالك
صورة عبد الله جمعة مع زملائه بنادي الزمالك
عبدالله جمعة , كأس الكونفدرالية الإفريقية
عبدالله جمعة حاملاً كأس الكونفدرالية الإفريقية
صور عبد الله جمعة ، نادي الزمالك
صورة عبد الله جمعة مع زملائه بنادي الزمالك
نادي الزمالك , صور عبدالله جمعة
صور عبدالله جمعة مع نادي الزمالك
صورة عبد الله جمعة , الحارس جنش , نادي الزمالك
صورة عبدالله جمعة مع الحارس جنش في نادي الزمالك
صورة عبد الله جمعة , نادي الزمالك
صورة عبد الله جمعة في نادي الزمالك

Images-Credits: Social Media

أضف تعليق