أهم ٨ نصائح عند شراء لاب توب جديد يجب أن تضعها بعين الاعتبار عند الاختيار

لا شك أن معظمنا يطمح إلى امتلاك لاب توب جديد وبمواصفات عالية الجودة، وقد يقوم البعض بعملية ادخار لفترة طويلة ليصبح لديه مبلغاً مناسباً لشراء لاب توب جديد، وعندما يحين الوقت المناسب لشرائه نقع في حيرة كبيرة من عدة أوجه كاختيار العلامة التجارية الأفضل والموديل.

والأهم اختيار اللاب توب الذي يناسب احتياجاتنا ويحقق لنا ما نريده، وهنا سوف نضع بين يديك عزيزي القارئ باقة منتقاة من أفضل وأهم ما يجب مراعاته من نصائح عند شراء لاب توب جديد، فتابعنا.

أهم النصائح عند شراء لاب توب جديد

ثمة نصائح معينة لو اتبعناها عند شراء لاب توب جديد فستضمن لنا تجربة شراء طيبة، وسوف نحصل على أفضل ما نريد في حدود ما نملك، والأمر لا يحتاج إلى خبرة طويلة فقط مجرد الصبر والتروي والاستعانة بأهل الذكر في هذا الأمر سوف يوفر الكثير من الجهد وينقذ أوقاتنا من الإهدار وكذلك أموالنا، ولعلَّ أهم تلك النصائح وأكثرها جدوى ما يلي:

1. حدد ميزانيتك تقل حيرتك

السوق الالكترونية مزدحم بالعلامات التجارية المختلفة والمتفاوتة تفاوتاً كبيراً جداً في مواصفاتها وجودتها، والخيارات التي تدعمها وبالتالي متفاوتة في أسعارها.

ومن هنا ينبغي أن تعرف حدود السعر الذي يمكنك دفعه، وتختار الأجهزة التي تأتي في تلك الحدود.

2. حدد احتياجاتك من اللاب توب الذي تنوي شرائه

أعتقد أن خطوة تحديد الغرض الذي تنوي شراء اللاب توب لأجله هي أهم خطوة على الإطلاق في سبيل شراء لاب توب مناسب وعملي ويصنع فارقاً حقيقياً في حياتك العملية أو الدراسية، ويمكنك تحديد ما تريده على ضوء النقاط التالية:

  • استخدام اللاب توب للأغراض الدراسية والمكتبية: بمعنى إذا كان احتياجك من اللاب توب معالجة النصوص وتسجيل البيانات والجداول وغيره من هذه الأعمال فيجب التركيز على المعالج والذاكرة العشوائية ولوحة المفاتيح، بوصفها العناصر الأهم التي كلما زادت كفاءتها تمكنت من استخدام اللاب توب في انجاز أعمالك على أفضل وجه.
  • استخدام اللاب في الأغراض الترفيهية: والتي تشمل الوصول إلى الانترنت والتصفح والاستمتاع بالألعاب ومشاهدة الفيديوهات ونحوه، فإذا كان هذه هي احتياجاتك الأهم من اللاب توب فيجب أن تركز على لاب توب يدعم دقة شاشة عالية وذاكرة عشوائية كبيرة في المقام الأول ثم يأتي بعد ذلك المعالج.
  • استخدام اللاب توب في أغراض البرمجة والجرافيك وتحرير المحتوى وغيره من الاستخدامات المتقدمة: وهذا يتطلب التركيز على لاب توب بمواصفات عالية الجودة على كل المستويات ولعل من أهمها جودة الشاشة ودقتها، وقوة المعالج، وكبر الذاكرة العشوائية بالإضافة إلى كارت الشاشة لأن اختيار لاب توب يحتوي على أي مكون ضعيف من تلك المكونات يعني منتج غير مرضي واستخدام مرهق.

3. تعرف على كل المعلومات المتعلقة بالمويل الذي ترغب في شرائه

بعد خطوة تحديد الميزانية واختيار لاب توب في حدودها ابحث عن المعلومات المتعلقة بهذا اللاب والمواصفات والخيارات التي يدعمها، لكي تتمكن من تكوين صورة واضحة تماماً عنه.

وفي حال ما إذا لم تكن متخصصاً أو لم تفهم دلالات الأرقام والمعلومات فيمكنك الاستعانة بمتخصص يشرحها لك.

وهنا اقرأ عن أفضل أنواع هارد SSD

4. اخبر البائع بأهم المواصفات بالنسبة لك

من المفيد لك لكي لا تشعر بالحيرة أن توضح أهم المواصفات بالنسبة لك، ومن ثم يعرض عليك البائع الأجهزة المناسبة لطلبك.

5. ابحث عن الجهات التي تعطي أطول فترة ضمان

من المزايا المهمة التي تعطيك رفاهية أكبر الحصول على فترة ضمان، وتوفر خدمة ما بعد البيع حتى إذا ما واجهت مشكلة ما أثناء تشغيل اللاب توب تجد من يساعدك ويرشدك إلى حلها.

ومن المعروف أن شركات تصنيع الأجهزة المختلفة تتنافس في فترات الضمان كنقطة هامة لجذب المستهلك، فاحرص على الاستفادة من تلك النقطة.

6. اختر لاب توب مناسب من حيث الحجم

توجد الكثير من أجهزة اللاب توب المختلفة والتي تأتي بأحجام متباينة تبدأ من 10 بوصة وتصل إلى 18 بوصة، ولعل الاحجام الشائعة هي 13 بوصة، و15 بوصة و17 بوصة، وللأحجام الصغيرة مزايا مثل سهولة الحمل والتنقل، ولها بعض العيوب أيضاً، كذلك الأحجام الكبيرة.

ويمكنك بخطوة بسيطة أن تتعرف على مزايا وعيوب كل حجم لتنتقي الأفضل، مع الأخذ في الاعتبار ان حجم الشاشة من الأمور التي لا يمكن تغييرها.

7. ركز على جودة الشاشة ودقتها

بالنسبة لجودة الشاة ودقتها وسطوع ألوانها فهي من العوامل الهامة بغض النظر عن غرض استخدام اللاب توب لأن رداءة الشاشة أو عدم جودتها يجعل استخدام اللاب توب غير مريح.

بل وقد يتسبب الأمر في إحداث ضرر بالعين وخاصة مع طول فترة الاستخدام

8. ركز جداً على جودة البطارية وسعتها

بما أن اللاب توب هو جهاز محمول في الأصل ويفترض تشغيله في أي مكان وأي وقت فمن الضروري أن تتأكد من جودة البطارية وأنها تحتفظ بالشحن لمدة لا تقل عن سبع ساعات، لأن سرعة نفاذ الشحن تسبب مشكلة مؤرقة لكل مستخدمي الأجهزة المحمولة، كما يمكنك اختيار نظام تشغيل يوفر طاقة البطارية على المدى البعيد.

وفي الختام، نتمنى أن يكون مقالنا حول (نصائح عند شراء لاب توب) مفيدة ونافعة.

أضف تعليق