8 نصائح عند شراء فستان الزفاف .. لكل عروس قبل ليلة العمر

فستان الزفاف / الفرح (العرس – الزواج) هو حلم كل أنثى، تتعامل معه باعتباره رمز الفرح وكلمة المرور إلى عالم الاستقرار والأنس والسعادة التي تعني في مجملها الزواج، والشراكة الأبدية مع شخص تحبه وتسعد به وتكتمل حياتها بوجوده.

ولأن فستان الزفاف مرتبط بليلة العمر والحدث الاستثنائي الذي غالباً لا يتكرر في حياة المرأة فإنها تستعد له استعداداً خاصاً وتختاره بعناية لا مثيل لها، إذ تحلم أن تبدو في تلك الليلة بمظهر لا مثيل له من الجمال والتألق والروعة التي تخلد ذكرى الزفاف، وهنا سوف ينصب حديثنا عن فستان الزفاف وأهم 8 نصائح عند شراء فستان الزفاف، فتابعو مقالنا.

أيا كان فستانك، كوني ملكة يوم زفافك

قبل الحديث عن فستان الفرح ينبغي أن تعرف كل عروس أنها بحاجة إلى قدر كبير من الثقة بالنفس والرضا عن ذاتها جملة وتفصيلاً، لكي تبدو كملكة متوجة على عرش زفافها.

وتلك الثقة يمكن أن تصل إلى قمتها متى اهتمت الفتاة بنفسها وحرصت على علاج أي مشكلة في جسدها أو قوامها يمكن أن تؤرقا أو تسبب لها الخجل، وهذا لم يعد مستحيلا ولكنه فقط بحاجة إلى وقت كافي والتزام وإرادة قوية.

نصائح هامة عند شراء فستان الزفاف

على الرغم مما قد يتبادر إلى العقل في الحظة الأولى من أن فستاتين الزفاف متشابهة وكلها جميلة، كما أن لونها الأبيض المميز يجعل العروس تبدوا كأميرة أو ملكة متوجة.

غير أنه في الواقع هناك تفاصيل كثيرة تصنع فارقاً بين فساتين الزفاف مما يصنع فارقاً في إطلالة العروس، ثم يصنع فارقاً كبيراً بالتالي في السعر.

هنا سوف نساعدك كعروس تبحثين عن فستان زفاف يليق بك ويجعلك سعيدة راضية عن نفسك كل الرضا في هذه الليلة الاستثنائية، فإليك طائفة من أفضل النصائح في هذا الصدد.

1. قبل الشراء ابحثي بشكل كاف

من المهم أن لا تتسرعي في اختيار فستان الزفاف، بل تجولي بين أكثر من محل أو معرض لانتقاء فستان مناسب لأنك قد تجدين ما يثير إعجابك أثناء جولتك فتشعرين بالانزعاج لتسرعك.

ويمكنك الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت بصفة عامة للبحث عن تصميم يروق لك أو على الأقل تكوين فكرة عامة وصورة شاملة عن الفستان الذي ترغبين في شرائه.

وهنا نوصيكِ بالاطلاع على: كيف تختاري فستان الزفاف قبل شرائه

2. اختاري ما يلفت انتباهك ويثير إعجابك

من المهم جداً في تلك الليلة أن تكوني في قمة الشعور بالرضا والارتياح وألا يكدر صفوك شيء، لذا اختاري التصميم الذي يأخذ قلبك والذي تشعرين أنه مميز ولائق بك، لأن شعورك بالرضا أو عكسه يظهر جلياً على وجهك، وارتداءك لفستان ترين أنه جميل ومتميز سوف يمنحك الكثير من الثقة والتألق.

ولا تقلقي بشأن اختيار أول فستان تقع عليه عينك أو يحظى بإعجابك، ما دام مناسباً لشكل جسمك وميزانيتك، واعلمي أننا في رحلات التسوق وخاصة المتعلقة بالملابس غالباً ما نعود لنختار ما وقع عليه اختيارنا منذ البداية.

3. اختاري تصميم يخفي عيوب الجسد إن وجدت

هناك العديد من تصميمات فستان الزفاف الجريئة والمختلفة، فهناك تصميمات ضيقة وبدون تفاصيل كثيرة تكمن أناقتها في بساطتها وعدم تعقيدها وبالطبع في الخامة التي صنعت منها، ومنها ما هو مزدحم بالتفاصيل والقصات.

ولكن في حال كنت ممتلئة بعض الشيء أو قصيرة مثلاً فمن المناسب لك التصاميم الضيقة ذات التفاصيل المحدودة، أما لو كنت طويلة أو رفيعة فلا مشكلة في ارتداء الفساتين الواسعة بتفاصيلها الجذابة.

4. راعي وزن الفستان

الفساتين الثقيلة بصورة مبالغ فيها تسبب عبئاً وتثير قلق العروس وعدم ارتياحها، لذا اختاري فستاناً بوزن معقول تستطيعين التحرك به بسهولة ويسر.

5. اختاري فستان يلائم مكان الفرح وحجمه

في الأفراح المحدودة والتي تضم الأهل فقط يفضل اختيار فستان ذو تصميم بسيط، كذلك إذا كان الفرح في مكان مفتوح مثل الشاطئ يمكن ارتداء فستان قصير.

أما في الأفراح الصاخبة والتي تقام في فنادق كبرى يناسبها الفساتين الفخمة ذات التصميمات والقصات الملفتة للنظر.

وقد ترغبين في معرفة ٧ نصائح عند شراء لانجري لجمال وأناقة مناسبة لكل منكنَّ

6. اختاري فستان يناسب ميزانيتك

يوجد تفاوت كبير جداً في أسعار فساتين الزفاف فيجب أن تعرفي حدود ميزانيتك بحيث يكون اختيارك بين مجموعة فساتين محددة تناسب ميزانيتك، حتى لا يقع اختيارك على فستان أغلى مما تملكين فتصابين بشيء من الإحباط أو الانزعاج.

ومن الأفضل ألا تجربي أي فستان يخرج ثمنه عن نطاق ميزانيتك، بل تحركي في حدود ما هو أقل من ميزانيتك وراعي أنك قد تضطرين لدفع مبلغ إضافي للشحن أو التعديل أو غيره.

7. ابحثي عن فستان زفافك قبل يوم الزفاف بوقت كافي

الاختيار في وقت محدود أو قبل الزفاف مباشرة يضيع عليك فرصة البحث المتأني والمقارنة بين الموديلات المختلفة والأسعار المختلفة، فاخرجي لشراء فستانك قبل الزفاف بفترة كافية تحسباً لأي ظرف.

8. اختاري فستان بطرحة زفاف

على الرغم من التحديثات والموديلات الجريئة التي ظهرت مجدداً، فلا تزال طرحة الزفاف جزء تكتمل به طلة العروس وتضيف لها الكثير من الخصوصية والتألق، ولكن احرصي أن يكون طولها وخامتها مناسبة لفستان الزفاف.

زواج سعيد مبارك

نتمنى أن نكون قد قدمنا لك أهم (نصائح عند شراء فستان الزفاف) لكي تتمتعي بتجربة شراء موفقة وخاصة حين يتعلق الأمر بيوم زفافك وتفاصيله الاستثنائية التي لا تمحى من الذاكرة.

فاختاري فستانك بعناية لتكوني ملكة بطلتك الأخاذة وظهورك المتميز.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: