5 نصائح قبل شراء صفحة فيس بوك.. وكيف تحميها من السرقة أو الاختراق

من الأهمية بمكان لأصحاب الأنشطة التجارية والربحية استغلال إمكانية التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعلى رأسها الفيس بوك، ولعل من أسهل تلك الطرق إنشاء صفحة عامة أو مدونة على الفيس بوك، يتمكن من خلالها من عرض منتجه أو نشاطه التجاري وجلب أكبر عدد من المتابعين بحيث تكون الصفحة وسيلة إعلانية قوية وتستطيع الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المهتمين أو المستهدفين.

في بعض الأحيان يصبح من المجدي والأفضل من حيث الوقت والجهد أن يقوم صاحب النشاط التجاري الذي يرغب في الترويج له بشراء صفحة قديمة ولها بالفعل عدد كبير من المعجبين والمتابعين والأهم المتفاعلين معها لضمان وصول النشاط لأكبر قاعدة من المستهدفين.

ولكن هذا يجب أن يتم وفقاً لوعي وخبرة كبيرين واتباع عدد من (نصائح قبل شراء صفحة فيسبوك Buy Facebook page) حتى لا يقع ضحية للغش أو النصب وما أكثرهما في هذا المجال، لذا ننصحكم بمتابعة هذا المقال.

نصائح قبل شراء صفحة فيس بوك

شراء صفحة فيس بوك , Buy Facebook page

1. تأكد أن الصفحة كبيرة وأنها قديمة

الصفحة الكبيرة هي التي يصل عدد المتابعين لها إلى مائة ألف متابع فأكثر وليس أقل من ذلك، ثم تأتي الخطوة الثانية التي تهدف إلى التأكد من أن الصفحة قديمة، حيث أنه كلما كانت الصفحة قديمة كلما كان ذلك أفضل وأكثر مصداقية.

ويمكنك معرفة ذلك من خلال الدخول على منشورات الصفحة والوصول لأول منشور تم إنشاؤه فتاريخه يدل على بداية عمل الصفحة، فلو وجدته قديماً فهذا جيد ولو كان جديداً فينصح بالتراجع عن الشراء.

2. تأكد من أن المعجبين والمتابعين للصفحة من المهتمين فعلياً

هناك كثير من الطرق التي يستخدمها البعض لكسب المعجبين أو المتابعين والتي تحصد أعداداً كبيرة لكنهم في الواقع لا يهتمون بمحتوى الصفحة ولا متابعتها ولا التفاعل مع نشاطها.

وعند القيام بشراء صفحة على هذه الشاكلة فسوف تصدم بعد موجود مهتمين حقيقين بنشاطك التجاري، لذا يجب تصفح المنشورات ورؤية التعليقات والإعجابات والمشاركات وغيره لتعلم مدى الاهتمام والرواج الحقيقي الذي تحظى به الصفحة قبل شرائها.

3. احرص على معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالصفحة

من الضروري أن تكون على علم بأي تفاصيل تخص الصفحة التي تنوي شرائها حتى لا تفاجأ بأي مشكلات، ولعل أفضل طريقة للإحاطة بكل بيانات ومعلومات الصفحة أن تطلب من صاحب الصفحة أن يرسل إليك اسكرين (screenshot) من “الرؤى” حيث تجد فيها كل ما تريده من المعلومان.

كما يمكنك أن تطلب منه دليل الصفحة بي دي إف (PDF) وتقرأه بعناية حيث يوجد به كل المعلومات الخاصة بالصفحة منذ إنشائها.

4. قم بشراء صفحة نشاطها مشابه لنشاطك

من الأخطاء التي يقع فيها البعض القيام شراء صفحة لها نشاط معين كالصفحات التي تهتم بالوعظ أو التوعية الدينية وينقل نشاطها إلى الحديث عن التقنية وما يتعلق بها.

فهنا لن يفيد عدد المتابعين الكبير لأنهم عما قليل سينصرفون عن متابعة الصفحة لأنها ليست ضمن اهتماماتهم.

5. القيام بتأمين الصفحة جيداً

في حال وجدت الصفحة المناسبة والتي تتمتع برواج كبير وعدد من المتابعين والمتفاعلين فعلياً، وتعرفت على كل المعلومات والبيانات التي تحتاج إليها يمكنك شراء الصفحة وأنت مطمئن، يبقى أمامك خطوة هامة جداً وهي تأمين الصفحة حتى لا يتم سرقتها أو اختراقها بطريقة أو أخرى.

وهناك عدة احتياطات يجب اتخاذها لحماية صفحتك من الاختراق وهو ما سنوضحه لاحقا.

كيف تزيد متابعين الصفحة

من المجدي أن تتعرف على طرق زيادة المتابعين لصفحتك، وهي كثيرة مثل التفاعل من خلال صفحتك وخاصة مع الصفحات الكبيرة والمشهورة فهذا يتيح فرصة لرؤية صفحتك من قبل المتابعين لتلك الصفحات.

أما أكثر تلك الطرق جدوى هو القيام بإنشاء إعلانات مدفوعة، فهي تضمن لك وصول صفحتك إلى أكبر عدد ممكن من مستخدمي الفيسبوك، وتضمن لك أن يكون متابعين الصفحة من المهتمين فعلياً بنشاطهاً.

كيف تحمي صفحة قمت بشرائها من السرقة أو الاختراق؟

يجب أن تسد أي ثغرة يمكن اختراق صفحتك من خلالها وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • قم بحذف كل الأدمنز الخاص بالصفحة قبل شرائها.
  • لا تربط الصفحة بحسابك الخاص، بل عليك القيام بإنشاء حساب خاص بتلك الصفحة وإدارتها منفصلاً تماماً عن حسابك الشخصي، ومن المهم جداً أن لا تضف أي أصدقاء على هذا الحساب وأن لا تشارك به بأي تعليقات أو مشاركات لأنك بذلك تعرضه لخطر الحظر.
  • قم بتأمين الحساب المرتبط بالصفحة تأميناً تاماً، وذلك من خلال رفع درجة الحماية وذلك بالدخول على الإعدادات واختيار الأمان ثم وضع علامة صح أمام “اطلب مني” ثم وضع رقم الهاتف، حيث يتم إرسال كود يجب عليك إدخاله، ثم تضيف جهازك إلى الأجهزة المتعرف عليها، حتى لا يتم إرسال كود إليك مع كل مرة تدخل فيها إلى فيس بوك.
  • حماية جهازك من الاختراق سواء عن طريق صفحة مزورة أو عن طريق باتش اختراق.
  • استخدم كلمة مرور صعبة وغير مستخدمة من قبل لأي حساب آخر.
  • كن حذراً جداً عند اختيار مدير لصفحتك ويجب أن يكون محل ثقة.

في الختام

كانت تلك أهم نصائح قبل شراء صفحة فيسبوك نتمنى أن تكون نافعة وأن تكون سبباً في وقايتكم من التعرض لأي مشاكل أو مخادعات عند القيام بشراء صفحة فيس بوك.

أضف تعليق