سايغنيفور – Signifor | لمعالجة داء كوشينغ

سايغنيفور Signifor / باسيريوتيد Pasireotide

سايغنيفور ٠٫٣ ملغ/ ١ ملل محلول للحقن كل أمبولة تحتوي على: باسيريوتيد ٠٫٣ ملغ المعادل بقيمته ل باسيريوتيد دياسبارتات ٠٫٣٧٦٢ ملغ 0.3 mg pasireotide corresponding to 0.3762 mg pasireotide diaspartate

سايغنيفور ٠٫٦ ملغ/ ١ ملل محلول للحقن كل أمبولة تحتوي على: باسيريوتيد ٠٫٦ ملغ المعادل بقيمته ل باسيريوتيد دياسبارتات ٠٫٧٥٢٤ ملغ 0.6 mg pasireotide corresponding to 0.7524 mg pasireotide diaspartate

سايغنيفور ٠٫٩ ملغ/ ١ ملل محلول للحقن كل أمبولة تحتوي على: باسيريوتيد ٠٫٩ ملغ المعادل بقيمته ل باسيريوتيد دياسبارتات ١٫١٢٨٦ ملغ 0.9 mg pasireotide corresponding to 1.1286 mg pasireotide diaspartate

المواد غير الفعالة:
أنظر الفقرة ٧ ’معلومات إضافية’. إقرأ الصفحة بتمعن حتى نهايتها قبل إستعمالك للدواء، لأنها تحوي معلومات هامة من أجلك. تحتوي هذه الصفحة على معلومات موجزة عن الدواء. إذا توفرت لديك أسئلة إضافية، راجع الطبيب أو الصيدلي. احفظ هذه الصفحة، من الجائز أن تحتاج لقراءتها ثانية. وصف هذا الدواء لعلاج مرضك. لا تعطيه للآخرين. فهو قد يضرهم حتى ولو بدا لك أن مرضهم مشابه لمرضك. الدواء غير مخصص للإستعمال لدى أطفال ومراهقين دون عمر ١٨ سنة.

١) دواعي استعمال سايغنيفور

يستعمل الدواء لمعالجة داء كوشينغ لدى المعالجين البالغين حيث أن العملية الجراحية غير ممكنة لديهم أو لدى معالجين فشلت العملية الجراحية لديهم.

الفصيلة العلاجية: باسيريوتيد هي مادة تركيبية مشتقة من سوماتوستاتين. ينتمي إلى فصيلة مقلدات سوماتوستاتين.

٢) قبل إستعمال Signifor سايغنيفور

– لا يجوز إستعمال سايغنيفور Signifor ويجب إبلاغ الطبيب إذا:
• كنت حساسا ل pasireotide أو لكل واحد من المركبات الأخرى لهذا الدواء (المدونة في الفقرة ٧).
• وجد لديك إضطراب شديد في الكبد.

تحذيرات خاصة تتعلق بإستعمال سايغنيفور
! قبل العلاج ب سايغنيفور، إحك للطبيب إذا وجدت لديك حاليا أو إذا كان لديك ذات مرة في الماضي:
• مشاكل في مستويات السكر خاصتك في الدم، إذا كانت المستويات مرتفعة عن اللازم (كما في السكري) أو منخفضة عن اللازم (نقص سكر الدم hypoglycaemia).
• مشاكل في الكبد.
• مشاكل في القلب مثل نوبة قلبية حدثت مؤخرا، قصور قلبي (نوع لمرض قلبي لا يستطيع فيه القلب ضخ الكفاية من الدم إلى الجسم) أو ألم مفاجئ وضاغط في الصدر (عادة الشعور بضغط، ثقل، ضيق، إعتصار أو ألم على طول الصدر).
• إضطراب في نظم القلب، مثل نبض غير منتظم للقلب أو منخفض عن الحد، أو إشارة كهربائية شاذة تسمى “إطالة المقطع “QT ، أو “إطالة QT”.
• مستويات منخفضة للبوتاسيوم أو المغنيزيوم في دمك.
• حصى في المرارة.
• مشاكل في الكلى.

! خلال فترة العلاج ب سايغنيفور:
يسيطر سايغنيفور على فرط إنتاج الكورتيزول. من الجائز أن تكون السيطرة أقوى مما ينبغي وتحدث لديك علامات أو أعراض تتعلق بنقص الكورتيزول، مثل ضعف شاذ، إرهاق، تناقص الوزن، غثيان، تقيؤ أو ضغط دم منخفض. إذا حدث هذا الأمر، إحك للطبيب حالا. !

تناول سايغنيفور والأدوية الأخرى:
إذا كنت تتناول، أو إذا تناولت مؤخرا، أو من شأنك تناول أدوية أخرى بما في ذلك أدوية بدون وصفة طبية، إضافات غذائية ولقاحات، إحك للطبيب أو الصيدلي عن ذلك.
من شأن سايغنيفور أن يؤثر على طريقة عمل أدوية أخرى، إذا كنت تتناول أدوية أخرى في نفس الوقت الذي تتناول فيه سايغنيفور (يشمل أدوية بدون وصفة طبية)، فمن الجائز أن يضطر طبيبك لمراقبة قلبك بحذر زائد أو لتغيير المقدار الدوائي من سايغنيفور أو الأدوية الأخرى. يجب إبلاغ الطبيب بالأخص إذا كنت تتناول واحد من الأدوية التالية:
• الأدوية المستعملة لعلاج عدم انتظام نظم القلب مثل الأدوية التي تحوي ديزوبيراميد، بروكائيناميد، كينيدين، سوتالول، دوفيتيليد، إيبوتيليد، أميودارون أو درونيدارون؛
• أدوية لعلاج التلوثات الجرثومية (التي تعطى فمويا: كلاريتروميسين، موكسيفلوكساسين؛ التي تعطى بالحقن: إيريتروميسين، بنتاميدين)؛
• أدوية لعلاج التلوثات الفطرية (كيتوكونازول، عدا شامبو)؛
• أدوية لمعالجة اضطرابات نفسية معينة (كلوربرومازين، تيوريدازين، فلوفينازين، بيموزيد، هالوبيريدول، تيابريد، أميسولبيريد، سرتيندول، ميتادون)؛
• أدوية لمعالجة حمى العلف وحساسيات أخرى (تيرفينادين، أستيميزول، ميزولاستين)؛
• أدوية لمنع أو لعلاج الملاريا (كلوروكوين، هالوفانترين، لوميفانترين)؛
• أدوية لموازنة ضغط الدم مثل: حاجبات بيتا (ميتوبرولول، كارتيولول، بروبرانولول، سوتالول). حاجبات قنوات الكالسيوم (بيبريديل، فيراباميل، ديلتيازيم). مثبطات الكولين إستراز (ريفاستيجمين، فيزوستيجمين).
• أدوية لتنظيم توازن الإلكتروليتات (بوتاسيوم، مغنيزيوم) في جسمك.

من المهم بشكل خاص أن تذكر الأدوية التالية:
• سيكلوسبورين (يستعمل في زرع الأعضاء لتقليل فاعلية جهاز المناعة)؛
• أدوية مستعملة لمعالجة النسب المرتفعة عن الحد من السكر في الدم (كما في السكري) أو المنخفضة عن الحد (نقص سكر الدم)، مثل: إنسولين؛ ميتفورمين، ليراجلوتايد، فيلداجليبتين، ناتيجلينيد (أدوية مضادة للسكر).

! الأطفال والمراهقين (دون عمر ١٨ سنة) لا تعط هذا الدواء لأطفال ومراهقين دون عمر ١٨ سنة، نظرا لعدم توفر معلومات كافية بالنسبة لهذه الفئة من العمر.

! الحمل، الإرضاع والخصوبة
إذا كنت حاملا أو مرضعة يجب إستشارة الطبيب أو الصيدلي قبل إستعمال الأدوية.
• لا يجوز استعمال سايغنيفور خلال الحمل إلا إذا كان الإستعمال ضروري. في حال كنت حامل أو تظنين بأنك قد تكوني حامل، فمن المهم أن تبلغي طبيبك الذي يتناقش معك فيما إذا كنت تستطيعين تناول سايغنيفور خلال حملك.
• لا يجوز الإرضاع خلال العلاج ب سايغنيفور. لا يعرف فيما إذا كان سايغنيفور ينتقل إلى حليب الأم.
• إذا كنت إمرأة نشطة جنسيا، فعليك إستعمال وسيلة منع حمل ناجعة خلال فترة العلاج. إسألي طبيبك بخصوص الحاجة لوسائل منع حمل قبل إستعمال الدواء.

! السياقة وإستعمال الماكنات: لا يوجد ل سايغنيفور تأثير أو هو ذو تأثير ضئيل على قدرتك على السياقة وإستعمال الماكنات. مع ذلك، بعض الأعراض الجانبية التي يمكن أن تقاسي منها خلال إستعمال سايغنيفور، مثل: صداع وإرهاق، قد تقلل من قدرتك على السياقة واستعمال الماكنات بشكل آمن. ! معلومات هامة عن بعض مركبات الدواء يحتوي المستحضر على أقل من ٠٫٠٩٧ ملغ صوديوم.

٣) كيفية إستعمال سايغنيفور

يجب الإستعمال بالضبط حسب تعليمات الطبيب دائما.
عليك الإستيضاح من الطبيب أو الصيدلي إذا لم تكن واثقا. الدواء متوفر ضمن أمبولة، أي:
وعاء زجاجي صغير. كم من سايغنيفور يجب إستعماله المقدار الدوائي وطريقة العلاج يحددان من قبل الطبيب فقط. المقدار الدوائي الإعتيادي عادة هو ٠٫٦ ملغ مرتين في اليوم. إن استعمال سايغنيفور بنفس الساعة من كل يوم يساعدك في التذكر متى تستعمل دوائك. بعد أن بدأت في العلاج، من شأن طبيبك أيضا أن يقرر رفع مقدارك الدوائي إلى أمبولة واحدة ذات ٠٫٩ ملغ مرتين في اليوم.
من شأن طبيبك أن يخفض بشكل مؤقت المقدار الدوائي ب ٠٫٣ ملغ لكل عملية حقن، وذلك في حال ظهور أعراض جانبية لديك. إذا كان لديك مرض كبدي قبل بدء العلاج ب سايغنيفور، فمن الجائز أن يرغب طبيبك بدء علاجك بمقدار دوائي ذو أمبولة واحدة من سايغنيفور ٠٫٣ ملغ مرتين في اليوم. إن أمبولات سايغنيفور بعياراتها المختلفة ( ٠٫٣ ملغ، ٠٫٦ ملغ و ٠٫٩ ملغ) متوفرة لملاءمة المقدار الدوائي المعين الذي وصف من قبل طبيبك.
يقوم طبيبك بفحص كيفية استجابتك للعلاج ب سايغنيفور بشكل دائم ويحدد ما هو المقدار الدوائي الأفضل من أجلك. لا تتجاوز المقدار الدوائي الموصى به. كيفية إستعمال سايغنيفور يقوم الطبيب أو الممرضة الخاصة بك بإرشادك حول كيفية حقن سايغنيفور لنفسك. كذلك، عليك قراءة التعليمات المذكورة في نهاية هذه الصفحة. إذا توفرت لديك أية أسئلة، راجع الطبيب أو الصيدلي الخاص بك. سايغنيفور مخصص للإستعمال تحت الجلد. أي، يتم حقن المستحضر بواسطة إبرة قصيرة لداخل النسيج الشحمي من تحت الجلد. إن الفخذين والبطن هي أماكن جيدة للحقن تحت الجلد. تجنب الألم وتهيج الجلد وذلك بإختيار مكان مختلف عن المكان السابق في كل عملية حقن. كذلك، يجب عليك أن تتجنب الحقن في أماكن مؤلمة أو الجلد فيها متهيج.
لا يجوز استعمال سايغنيفور إذا كنت تلاحظ أن المحلول غير رائق أو يحوي جزيئات. يجب أن يكون المحلول خال من جزيئات ظاهرة للعين، رائق وعديم اللون. فترة العلاج ب سايغنيفور يجب مواصلة استعمال سايغنيفور طالما قال لك طبيبك فعل ذلك. إذا كانت لديك أسئلة حول الفترة التي يجب عليك فيها تناول سايغنيفور، إستشر الطبيب أو الصيدلي.

الفحوص والمتابعة
• سايغنيفور قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في دمك. من الجائز أن يرغب طبيبك بمراقبة نسب السكر في دمك والبدء بعلاج مع/ملاءمة العلاج المضاد للسكر لديك.
• سايغنيفور من شأنه أن يبطء نظم القلب لديك. من الجائز أن يرغب طبيبك بمراقبة نظم قلبك بواسطة إستعمال جهاز يقيس النشاط الكهربائي للقلب (التخطيط الكهربائي للقلب، أو electrocardiogram ).
إذا كنت تستعمل دواء لعلاج مشاكل القلب، فمن الجائز أن يحتاج طبيبك لملاءمة المقدار الدوائي.
• من الجائز أن يرغب طبيبك أيضا بفحص المرارة لديك، إنزيمات الكبد، الشوارد الكهربائية وهورمونات الغدة النخامية بشكل دوري، لأنها يمكن أن تتأثر من الدواء. إذا استعملت بالخطأ مقدار دوائي أكبر من المقدار الذي وصفه لك الطبيب، توجه حالا إلى الطبيب أو الصيدلي خاصتك.
إذا إستعملت بالخطأ مقدار دوائي مفرط أو إذا بلع طفل بالخطأ من الدواء، توجه حالا إلى الطبيب أو إلى المستشفى وأحضر عبوة الدواء معك.
إذا نسيت استعمال سايغنيفور فلا تحقن مقدار مضاعف من سايغنيفور للتعويض عن المقدار المنسي.
إذا نسيت حقن مقدار من سايغنيفور، قم بحقن المقدار القادم في الوقت الدائم. يجب المواظبة على العلاج كما أوصيت من قبل الطبيب. لا يجوز التوقف عن العلاج بالدواء بدون إستشارة الطبيب أو الصيدلي، حتى ولو طرأ تحسن على حالتك الصحية. في حال توقفك عن العلاج ب سايغنيفور في حال توقفك عن إستعمال الدواء فإن نسبة الكورتيزول لديك قد ترتفع ثانية وقد تعود الأعراض لديك. لذلك، لا تتوقف عن إستعمال سايغنيفور، إلا إذا قال لك طبيبك فعل ذلك. لا يجوز تناول الأدوية في العتمة! يجب تشخيص طابع الدواء والتأكد من المقادير الدوائية في كل مرة تتناول فيها دواء. ضع النظارات الطبية إذا لزم الأمر ذلك. إذا توفرت لديك أسئلة إضافية حول إستعمال الدواء، إستشر الطبيب أو الصيدلي.

٤) الأعراض الجانبية

كما بكل دواء، إن إستعمال سايغنيفور قد يسبب أعراضا جانبية عند بعض المستعملين. لا تندهش من قائمة الأعراض الجانبية. من الجائز ألا تعاني أيا منها. يمكن لأعراض جانبية معينة أن تكون جدية. إحك للطبيب حالا إذا ظهر لديك واحد مما يلي:
أعراض جانبية شائعة جدا (أعراض تظهر لدى أكثر من مستعمل واحد من بين عشرة):
• نسب مرتفعة للسكر في الدم. أنت قد تعاني من شعور زائد بالعطش، نتاج زائد للبول، زيادة الشهية للطعام تترافق بإنخفاض في الوزن، إرهاق.
• حصى في المرارة. أنت قد تقاسي من ألم مفاجئ في الظهر أو ألم في الجانب الأيمن لبطنك.
• إرهاق شاذ.

أعراض جانبية شائعة (أعراض تظهر في ١- ١٠ مستعملين من بين ١٠٠ ):
• إنخفاض نسب الكورتيزول. أنت قد تقاسي من ضعف شاذ، إرهاق، إنخفاض في الوزن، غثيان، تقيؤات وضغط دم منخفض.
• تباطؤ نظم القلب.
• ضغط دم منخفض. أنت قد تقاسي من دوار، أو إغماء أثناء الوقوف.

أعراض جانبية أخرى ل سايغنيفور يمكن أن تشمل:
أعراض جانبية شائعة جدا (أعراض تظهر لدى أكثر من مستعمل واحد من بين عشرة):
• إسهالات.
• غثيان.
• ألم بطن.
• ألم في منطقة الحقن.
• نسبة مرتفعة من الهيموغلوبين السكري في الدم (فحص الذي يدل على متوسط نسبة السكر في الدم في الأشهر الأخيرة).

أعراض جانبية شائعة (أعراض تظهر في ١- ١٠ مستعملين من بين ١٠٠ ):
• إطالة مقطع QT (تأثير غير مرغوب على النشاط الكهربائي للقلب، الذي يمكن رؤيته في الفحوص).
• فقدان الشهية للطعام.
• تقيؤات.
• صداع.
• تساقط شعر.
• حكة (وخز).
• آلام عضلية.
• آلام مفصلية.
• نتائج شاذة لفحوص وظائف الكبد.
• نتائج شاذة لفحوص وظائف البنكرياس.
• شذوذ في خواص تخثر الدم.

أعراض جانبية غير شائعة (أعراض تظهر في ١- ١٠ مستعملين من بين ١٠٠٠ ):
• نسبة منخفضة لخلايا الدم الحمراء (فقر دم). إذا ظهر عرض جانبي، إذا تفاقمت إحدى الأعراض الجانبية، أو عندما تعاني من عرض جانبي لم يذكر في هذه الصفحة، عليك إستشارة الطبيب.

٥) كيفية تخزين سايغنيفور Signifor

• تجنب التسمم! يجب حفظ هذا الدواء وكل دواء في مكان مغلق بعيدا عن متناول أيدي ومجال رؤية الأطفال و/أو الرضع، وذلك لتفادي إصابتهم بالتسمم. لا تسبب التقيؤ بدون تعليمات صريحة من الطبيب.
• لا يجوز إستعمال الدواء بعد إنقضاء تاريخ الصلاحية ( exp. date ) الذي يظهر على ظهر ملصقة الأمبولة وعلبة الكرتون. يشير تاريخ الصلاحية إلى اليوم الأخير من نفس الشهر.
• لا يجوز التخزين بدرجة حرارة تزيد عن ٢٥ درجة مئوية.
• يجب التخزين في العلبة الأصلية للحماية من الضوء.
• لا يجوز إستعمال سايغنيفور إذا كنت تلاحظ أن المحلول غير رائق أو يحوي جزيئات. يجب أن يكون المحلول خال من جزيئات ظاهرة للعين، رائق وعديم اللون.
• لا يجوز التخلص من الأدوية عن طريق المجاري أو القمامة البيتية. إسأل الصيدلي خاصتك عن كيفية التخلص من أدوية لم تعد تستعمل. هذه الوسائل تساعد في الحفاظ على البيئة.

٦) تعليمات إستعمال سايغنيفور

هذا الدواء متوفر ضمن أمبولة، أي وعاء زجاجي صغير. يجب إعطاء سايغنيفور بواسطة محاقن وإبر معقمة للحقن قابلة للإتلاف.
يرشدك طبيبك أو الممرضة الخاصة بك عن كيفية إستعمال سايغنيفور أمبولات. ولكن، قبل استعمال الأمبولة، الرجاء إقرأ المعلومات التالية بحذر. إذا لم تكن واثقا بخصوص إعطاء الحقنة لنفسك أو إذا توفرت لديك أية أسئلة، الرجاء مراجعة الطبيب أو الممرضة الخاصة بك للمساعدة.

يمكن تحضير الحقنة بإحدى الطريقتين:
إبرتين مختلفتين لسحب ولحقن المحلول، أو إبرة للحقن قصيرة ورفيعة واحدة لكلا المرحلتين. يخبرك الطبيب أو الممرضة الخاصة بك أي طريقة تتبع، وذلك بحسب العادات السريرية المحلية. الرجاء متابعة تعليماتهم. يجب تخزين سايغنيفور أمبولات بحسب شروط التخزين المفصلة على ظهر العلبة.

معلومات هامة بالنسبة للأمان تحذيرات:
يجب إبعاد الأمبولات عن متناول أيدي الأطفال. ماذا أحتاج من أجل الحقن لنفسك أنت بحاجة:
١) أمبولة واحدة من سايغنيفور.
٢) مساحتين كحوليتين أو وسيلة مشابهة.
٣) محقنة معقمة واحدة.
٤) إبرة واحدة طويلة، ثخينة، غير حادة ومعقمة لسحب المحلول (يخبرك الطبيب أو الممرضة خاصتك إذا دعت الحاجة بذلك).
٥) إبرة واحدة معقمة قصيرة رفيعة.
٦) وعاء مخصص لرمي الأشياء الحادة أو وعاء صلب ومغلق آخر لرمي النفايات. منطقة الحقن منطقة الحقن هي منطقة في جسمك التي ستحقن فيها الحقنة لنفسك.

سايغنيفور مخصص للحقن تحت الجلد. يعني ذلك أن الدواء يحقن عبر إبرة قصيرة إلى داخل النسيج الشحمي تحت الجلد فعلا. إن الفخذين والبطن هي مناطق جيدة للحقن تحت الجلد. تجنب الألم وتهيج الجلد وذلك بإختيار مناطق مختلفة عن المنطقة السابقة لكل عملية حقن. كذلك، يجب عليك الإمتناع عن الحقن في أماكن مؤلمة أو أماكن يكون فيها الجلد متهيج. إبدأ عندما تكون جاهزا لحقن الحقنة لنفسك.

تابع بحذر المراحل التالية:
• إغسل اليدين جيدا بالماء والصابون.
• إستعمل إبر ومحاقن جديدة قابلة للإتلاف في كل مرة تحقن فيها الحقنة لنفسك. إستعمل إبر ومحاقن مرة واحدة فقط. أبدا لا تتشارك الإبر والمحاقن مع أي شخص آخر.
• أخرج الأمبولة خارج العلبة.
• إفحص الأمبولة بحذر. لا تستعمل الأمبولة إذا كانت مكسورة أو إذا بدا السائل فيها عكرا أو يحوي جزيئات. في كل هذه الحالات، أعد كامل العلبة إلى الصيدلية. لتقليل الإنزعاج الموضعي، يوصى بأن يكون المحلول بدرجة حرارة الغرفة وذلك قبل الإعطاء. يجب فتح الأمبولات حالا قبل الإعطاء، وإتلاف البقايا التي لم تستعمل.

إفحص تاريخ إنتهاء الصلاحية والمقدار الدوائي:
إفحص تاريخ إنتهاء الصلاحية المدون على ملصقة الأمبولة (بعد ” EXP “) وتأكد من إحتواء الأمبولة على المقدار الدوائي الذي وصفه لك طبيبك. لا يجوز الإستعمال إذا انقضى تاريخ إنتهاء صلاحية الدواء، أو إذا كان المقدار الدوائي غير صحيح. في كلتا الحالتين أعد كامل العلبة إلى الصيدلية.

كيفية حقن سايغنيفور
المرحلة ١: سايغنيفور محلول للحقن موجود داخل أمبولة قابلة للكسر. إن النقطة الملونة على القسم العلوي تشير إلى مكان نقطة الكسر في عنق الأمبولة.
أطرق على الأمبولة بواسطة السبابة للتأكد من عدم وجود سائل في القسم العلوي عندما تفتح الأمبولة.

المرحلة ٢:
المسيرة الموصى بها: امسك الأمبولة بوضع منتصب بحيث تكون النقطة الملونة بوضع معاكس منك. امسك قاعدة الأمبولة بيد واحدة. ضع الإبهامين سوية من فوق ومن تحت عنق الأمبولة، اكسر القسم العلوي من الأمبولة عند نقطة الكسر.لحظة فتح الأمبولة، يجب وضعها بشكل منتصب على مسطح نقي ومستوي.

المرحلة ٣: خذ المحقنة المعقمة وأوصل الإبرة بها.إ ذا قيل لك بأن تستعمل إبرتين، فأنت بحاجة لإستعمال الإبرة الطويلة الثخينة وغير الحادة في هذه المرحلة. قبل الإنتقال للمرحلة ٤، نظف منطقة الحقن بواسطة منديل كحولي.

المرحلة ٤: إنزع غطاء الإبرة. أدخل الإبرة لداخل الأمبولة واسحب مكبس مضخة المحقنة بحيث يتم سحب كامل محتوى الأمبولة لداخل المحقنة. إذا قيل لك بأن تستعمل إبرتين، فأنت بحاجة الآن لإستبدال الإبرة الطويلة بالإبرة القصيرة.

المرحلة ٥: امسك المحقنة بإتجاه الأعلى بيد واحدة بين الإصبع السبابة والوسطى بحيث يكون الإبهام في قاعدة مضخة مكبس المحقنة. أطرق على المحقنة بواسطة أصابعك لتحرير الفقاعات الهوائية.تأكد من عدم وجود فقاعات هوائية في المحقنة وذلك بضغط مضخة مكبس المحقنة حتى ظهور القطرة الأولى في طرف الإبرة. ممنوع أن تلامس الإبرة أي شيء. الآن أنت جاهز للحقن.

المرحلة ٦: أقرص الجلد في منطقة الحقن بلطف وامسك الإبرة بزاوية ٤٥ درجة تقريبا (حسب المذكور في الصورة)، أدخل الإبرة لداخل منطقة الحقن. اسحب المكبس قليلا للتأكد من عدم ثقب وعاء دموي. إذا لاحظت وجود دم في المحقنة، أخرج الإبرة من الجلد أولا، وبعد ذلك قم بإستبدال الإبرة القصيرة بإبرة جديدة وأدخلها إلى منطقة حقن أخرى.

المرحلة ٧: أقرص منطقة الحقن طوال الوقت وقم بضغط المكبس ببطء ما أمكن حتى حقن كامل المحلول. حافظ على مكبس المحقنة مضغوطا بإتجاه الأسفل وأبقي على المحقنة في المكان لمدة ٥ ثوان.

المرحلة ٨: حرر طية الجلد ببطء واسحب الإبرة بلطف خارجا. ضع الغطاء على الإبرة ثانية.

المرحلة ٩: إرم المحقنة والإبرة المستعملتين بشكل فوري إلى وعاء مخصص لإحتواء أشياء حادة أو وعاء صلب مغلق آخر لرمي النفايات. يجب رمي ما تبقى من المستحضر أو النفايات حسب المتطلبات المحلية.

٧) معلومات إضافية عن دواء سايغنيفور Signifor
• المادة الفعالة هي .pasireotide Signifor 0.3 mg/1 ml solution for injection – أمبولة واحدة ذات ١ ملل محلول تحوي ٠٫٣ ملغ .pasireotide Signifor 0.6 mg/1 ml solution for injection – أمبولة واحدة ذات ١ ملل محلول تحوي ٠٫٦ ملغ .pasireotide Signifor 0.9 mg/1 ml solution for injection – أمبولة واحدة ذات ١ ملل محلول تحوي ٠٫٩ ملغ .pasireotide
• يحتوي الدواء بالإضافة للمادة الفعالة أيضا: Mannitol, tartaric acid, sodium hydroxide and water for injection.

كيف يبدو الدواء وما هو محتوى العلبة:
سايغنيفور محلول للحقن هو محلول رائق، عديم اللون ضمن أمبولة. كل أمبولة تحوي ١ ملل محلول للحقن. المستحضر سايغنيفور مسوق ضمن علب تحوي ٣٠ أمبولة ( ٥ عبوات ذات ٦) أو ٦٠ أمبولة ( ١٠ عبوات ذات ٦). من الجائز ألا تسوق كل أحجام العلب.

• إسم المنتج وعنوانه: نوفارتيس فارما شطاين ايي جي، شطاين، سويسرا من أجل نوفارتيس فارما ايي جي، بازل، سويسرا.

صورة, عبوة , علاج , دواء , سايغنيفور , Signifor
صورة: عبوة دواء سايغنيفور Signifor
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: