رحلة إلى جزيرة الهيرو فى إسبانيا

El Hierro ، ال هييرو ، جزر الكناري
جزيرة ال هييرو – El Hierro

ما لا تعرفه عن جزيرة الهيرو في إسبانيا

جزيرة الهيرو بإسبانيا هى من أصغر الجُزر الموجودة ما بين جُزر الكناري، وتُعد جزيرة الهيرو من أحلى أماكن السياحة فى إسبانيا، فهذه الجزيرة تمتلك بمناظر طبيعية غير اعتيادية، تسحر هذه الطبيعة الخلابة أنظار من ينظر إليها، وتتمتع بمناخ جميل، ولكن هذه الجزيرة يمكن لها التباهي بشواطئها فهى من أفضل الشواطئ البكر في الأرخبيل.

حيث يقع معظمها على طول الساحل الجنوبي للجزيرة، فعندما تقرر أن تقضي عطلتك فى جزيرة الهيرو، فلا بد لك من إكتشاف عالمها، وذلك بالغوص تحت مياهها الجميلة، خاصة الغوص فى الجنوب بالقرب من قرية الصيد لاريستينجا، حيث يمكنك فى الغوص هناك أن تعثُر على بعض المواقع الرائعة هناك.

فقد ذُكر أيضًا أن هذه الجزيرة الصغيرة الجميلة، ذات السحر الإسبانى الخاص، توفر فرصة لتمتُع الأشخاص المسافرين مع طبيعتها أثناء السفر، فالمناظر الطبيعية الخلابة، والغابات الرائعة، وشواطئها الإصطناعية، حيث أن جزيرة الهيرو تمتلك عالمًا استثنائيًا، ويوجد هذا العالم تحت مياه المحيط، حيث أنها مليئة بالأسرار، وجزيرة الهيرو هى من الجُزر المثالية، لمحبي رياضة الغوص أيضًا.

مشاهدة طبيعية بجزيرة الهييرو فى إسبانيا

حيث أن أمواجها تندفع على طول الطريق الساحلي الصخري، فاندفاعها يكون ضد الصخور المنحوته بالحمم، وتحيط جزيرة الهيرو المروج الجميلة والأراضي الزراعية، وقد أحبَّ جزيرة الهيرو بإسبانيا عُشاق الطبيعة، فهى كجنة خضراء، فريدة جدًا من نوعها، فهى على عكس الجُزر المجاورة لها، وجزيرة الهيرو لا تحتوي على أماكن للتسوق، أو مطاعم ذات أصوات عالية مزعجة.

حيث أن جزيرة الهيرو تمتاز بموقعها فى منطقة محمية، ففى هذه المنطقة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسماك، والحيوانات البحرية الرائعة مثل: (أسماك الببغاء، الراكودا، أو مانتاس)، وتتمتع جزيرة الهيرو الإسبانية بالغابات الضبابية، والمناظر البركانية، والوديان الخصبة، والمناظر الخلابة للمحيط الأطلسي الأزرق.

السكان المحليين فى جزيرة الهيرو في إسبانيا

فى حياة السكان المحليين التقليدية فى جزيرة الهيرو بإسبانيا، يمكن لهم بأن يزوروا إحدى أماكن ورش العمل الحرفية المحلية، وشراء بعض الهدايا التذكارية التى تُصنع يدويًا، وفى الصيف يُقام مجموعة من الأسواق التي تقوم ببيع الفنون، والحِرف المختلفة للذين يُحِبون التسوق، فجزيرة الهيرو لا يكن لديها فنادق فاخرة، وإقامة فخمة، ولكن جزيرة الهيرو تُقدم للزائرين متعة الانسجام، فى أكواخها الرائعة، والمنازل الريفية الموجودة في أحضان الطبيعة.

مميزات جزيرة الهييرو فى إسبانيا

• أن جميع مرافق جزيرة الهيرو تقوم بكامل نظام الطاقة المتجددة.
• السيارات الكهربائية تنتشر فقط على جزيرة الهيرو.
• تغطي جزيرة الهيرو خدمة إنترنت لاسيلكية، حيث أن الخدمة تكون مجانية، لتحظى جزيرة الهيرو بأنها أكثر جزيرة صديقة للبيئة.
• تتميز جزيرة الهيرو بهدوء شديد أكثر من الجُزر الأخرى، ومثالية للباحثين فقد تمنحهم الإستجمام فى أحضان الطبيعة الخلابة، ببعدها عن الزحام، الأصوات العالية المزعجة، وبفضل سواحلها الجميلة.
• يوجد فى جزيرة الهيرو أكثر من 40 موقعًا للغوص تحت الماء.
• وجزيرة الهيرو بإسبانيا تمتاز بإحتوائها على أكبر عدد من البراكين، حيث يوجد في هذه الجزيرة حوالى أكثر من 800 بركان.

كيفية الوصول إلى جزيرة الهيرو في إسبانيا

إذا اقتنعت بالإقتراح، فيمكنك ان تستهل رحلتك الآن وتقوم بإعداد العُدّة، حيث يمكن للزائر السائح الوصول إلى جزيرة الهيرو بإسبانيا، بالعَبَّارة، أو عبر الرحلات الجوية من جُزر (تينيريفي، وغران كناريا).

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: