ديبيسكون – Debeskon | لحالات حرقة المعدة

ديبيسكون Debeskon / الجينات الصوديوم، بيكربونات الصوديوم Sodium Alginate, Sodium Bicarbonate

المكونات:
مواد فعالة: كل 100 مللي معلق يحتوي على: الجينات الصوديوم 5 جم + بيكربونات الصوديوم 2،5 جم.
مواد غير فعالة: جلسرين نباتي، كاربو بول 974، سكرالوز، تراي ايثيل سترات، بروبيلين جليكول، كالسيوم كربونات، ميثيل بارابين بيز، بروبايل برابين بيز، رائحة الخوخ، تيتانيوم داي أوكسيد، مياه منقاه.

دواعي استعمال ديبيسكون:

يستخدم في حالات حرقة المعدة ويقلل من عسر هضم السوائل الناتجة عن إرتجاع حمض المعدة والعصارة الصفراوية إلى المريء عن طريق تهدئة الإرتجاع.
يشار إلى أنه في حرقة، وعسر الهضم المرتبطة إرتجاع المعدة، فتق الفرجة، التهاب المريء وجميع حالات الشدة، شرسوفي وخلف القص حيث السبب وراء ذلك هو إرتجاع المعدة.

الجرعة وطريقة الإستعمال:
البالغين والأطفال فوق 12 سنة وأكثر: من 2 إلى 4 ملعقة 5 مللي.
الأطفال من 6 إلى 11 سنة: من 1 إلى 2 ملعقة 5 مللي.
لا يعطى للأطفال أقل من 6 سنوات.
لاتتناوله بعد الوجبات وعند وقت النوم.

الحالات التي لا يجب أن يستخدم فيها ديبيسكون:
– لا توجد حالات خاصة لعدم إستخدامه.
– الحمل، مرض الكلى والكبد، مع الميترونيدازول، سيفالوسبورون، دايسلفيورام، عيش الغراب.

التحذيرات ودواعي الإستعمال:
– كل 10 مللي من ديبيسكون المحتوى على الجينات الصوديوم لعلاج حرقة المعدة وحالات عسر الهضم يحتوي على حوالي 6 مليمول من الصوديوم، وبالتالي ينبغي توخي الحذر في المرضى الذين يتبعوا نظام غذائي مقيد في الصوديوم.
– ديبيسكون المحتوى على الجينات الصوديوم لعلاج حرقة المعدة وحالات عسر الهضم لا ينبغي أن يؤخذ خلال 1 – 2 ساعات من تناول أدوية أخرى عن طريق الفم، أو لأكثر من 2 أسابيع إذا استمرت الأعراض.
– ديبيسكون المحتوى على الجينات الصوديوم لعلاج حرقة المعدة وحالات عسر الهضم لا ينبغي أن يؤخذ في حالة الحساسية لأي من المكونات.
– يجب الحذر في المرضى الذين يعانون من هضم بعض أنواع السكريات.
– هذا المستحضر يحتوي على مادة البروبيلين جليكول التي لا يجب أن تتعدى الجرعة المسموح بها للأطفال أكثر من عامين من 200 مجم/كجم/لليوم وللبالغين 400 مجم/كجم/ اليوم. ويستخدم فقط في الفترة العمرية من عامين إلى خمسة وستون عاماً ولا يستخدم للحوامل ومرضى الكبد والكلى، وللمرضى الذين يتعاطون مستحضرات محتوية على سيفالوسبورون أو ميترونيدازول أو دايسلفيورام أو عيش الغراب.

التفاعل مع الأدوية الأخرى:
– مضادات الحموضة قد تتفاعل مع أدوية أخرى لأنها تغير من درجة الحموضة في المعدة والتي قد تؤثر على الحل، الذوبان أو التأين من الأدوية الأخرى. مضادات الحموضة تقلل من إمتصاص بعض الأدوية من المجموعات التالية:
مثبطات الأنجيوتنسين، المسكنات، المضادات الحيوية، مضادات الصرع، مضادات الفطريات ومضادات الملاريا، مضادات الذهان، البيسفوسفونات، البنسيلامين.
– مضادات الحموضة قد تزيد من درجة حموضة البول وتؤثر على معدل القضاء على المخدرات. وانخفاض إفراز الأدوية الأساسية في حين يتم التخلص من الأدوية الحمضية بسرعة أكبر.
– نظراً لتأثيرات على المستوى الكلي للبيكربونات الصوديوم قد يقلل من مستويات الليثيوم البلازما وزيادة مستويات البلازما الكينيدين.

القدرة على القيادة وإستخدام الآلات: لا يوجد أي تأثير على القيادة وإستخدام الآلات.

الأعراض الجانبية: الإمساك، وانتفاخ البطن ومغص في البطن أو التجشؤ قد تحدث أحياناً.

الجرعات الزائدة:
– لأن ديبيسكون المحتوى على الجينات الصوديوم لعلاج حرقة المعدة وحالات عسر الهضم طريقة عمله فيزيائية (طبيعية)، فالجرعة الزائدة من حيث المحتوى الجينات عملياً لا تسبب خطر. والنتيجة الوحيدة هي إنتفاخ البطن الذي هو أفضل تعامل بتحفظ. في تركيزات منخفضة نسبياً من الصوديوم وكربونات الكالسيوم في ديبيسكون.
– ديبيسكون المحتوى على الجينات الصوديوم لعلاج حرقة المعدة وحالتت عسر الهضم مستبعد جداً أن يسبب حالات خطيرة في الجرعات الزائدة.

معلومات إضافية عن Debeskon ديبيسكون

الحفظ: يحفظ عند درجة حرارة لا تتعدى 30 درجة مئوية. بعيداً عن الأطفال.
العبوة: علبة كرتون تحتوي على زجاجة كهرماني اللون (نوع II) 120 مللي) + نشرة داخلية.
إنتاج: شركة الدبيكي للصناعات الدوائية (الدبيكي فارما).

صورة, عبوة, ديبيسكون, Debeskon
صورة: عبوة ديبيسكون Debeskon
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: