ديبرالكس – Depralex | لعلاج الإكتئاب واضطرابات القلق

ديبرالكس أقراص مغلفة Depralex Tablets / إسيتالوبرام Escitalopram

قم بقراءة هذه الصفحة جيدًا قبل استعمال أو تناول ديبرالكس أقراص.
احتفظ بهذه الصفحة، لأنك قد تحتاج إليها لاحقًا.
في حال كانت لديك أي أسئلة تتعلق بهذا المستحضر، قم باستشارة الطبيب أو الصيدلاني.
إن هذا الدواء قد تم صرفه خصيصًا لك بناءً على وصفة طبية، ولهذا يجب عليه عدم إعطائه لأشخاص آخرين، لأن ذلك قد يؤذيهم، حتى وإن كانوا يعانون من نفس الأعراض التي سبق وأن عانيت منها.
قم بالاتصال بطبيبك المعالج أو الصيدلاني في حال زيادة حدة الآثار الجانبية أو الإصابة بأثر جانبي لم يتم ذكره في هذه الصفحة.

في هذه الصفحة:
1. ما هو ديبرالكس وما هي دواعي استعماله.
2. قبل القيام بتناول ديبرالكس.
3. ما هي طريقة تناول ديبرالكس.
4. الآثار الجانبية المحتملة.
5. ظروف تخزين ديبرالكس.
6. معلومات إضافية.

1. ما هو / دواعي استعمال ديبرالكس

ينتمي ديبرالكس إلى مجموعة من الأدوية المضادة للاكتئاب تسمى مثبطات مستقبلات إعادة أخذ السيروتونين المنتقاة. تعمل هذه الأدوية على نظام السيروتونين في الدماغ عن طريق زيادة مستوى السيروتونين. تعتبر الاضطرابات في نظام السيروتونين عامل مهم في حدوث الاكتئاب والأمراض المتعلقة به.
يحتوي ديبرالكس على إسيتالوبرام ويستعمل لعلاج الاكتئاب (نوبات الاكتئاب الشديد) واضطرابات القلق (مثل اضطراب الرعب المصحوب أو غير المصحوب بالرهبة من الأماكن المفتوحة. اضطراب القلق الاجتماعي، اضطراب القلق العمومي والاضطارب الوسواسي الإجباري).

2. قبل القيام بتناول Depralex ديبرالكس

موانع استعمال دبيرالكس:
• إذا كنت تعاني من الحساسية (فرط الحساسية) لإسيتالوبرام أو أي مكونات أخرى في ديبرالكس.
• إذا كنت تتناول أدوية أخرى تنتمي إلى مجموعة الأدوية المثبطة لإنزيم مونو أمينو أوكسيديز (MAOIs)، التي تتضمن سيليجيلين (يستعمل لعلاج مرض باركنسون)، موكلوبميد (يستعمل في علاج الاكتئاب) ولينيزوليد (مضاد حيوي).
الاحتياطات عند تناول ديبرالكس:
• الرجاء إخبار طبيبك إذا كنت تعاني من أي حالة أخرى أو مرض آخر، حيث قد يحتاج طبيبك لأخذ هذا بعين الاعتبار. بشكل خاص، أخبر طبيبك:
• إذا كنت تعاني من قصور في وظيفة الكبد أو الكلى. قد يحتاج طبيبك لتعديل جرعتك.
• إذا كنت تعاني من داء السكري. قد يغير العلاج بديبرالكس من ضبط مستوى السكر في الدم. قد يكون هناك حاجة لتعديل جرعة الإنسولين و/أو الأدوية المخفضة لمستوى سكر الدم التي يتم تناولها عن طريق الفم.
• إذا كنت تعاني من انخفاض مستوى الصوديوم في الدم.
• إذا كان عندك قابلية لحدوث نزيف أو كدمات بسهولة.
• إذا كنت تخضع لعلاج التشنجات أو الاختلاجات كهربائيًا.
• إذا كنت تعاني من مرض القلب الإكليلي.

الرجاء ملاحظة ما يلي:
قد يدخل بعض المرضى الذين يعانون من مرض الاكتئاب الهوسي في مرحلة هوس. تتميز هذه المرحلة بالأفكار غير الطبيعية وسرعة تغيرها، الشعور بالسعادة في وقت غير مناسب وفرط النشاط الفيزيائي. إذا لاحظت ذلك، اتصل بطبيبك.
من الممكن أيضًا أن تحدث أعراض مثل عدم الشعور بالراحة أو صعوبة في الجلوس أو الوقوف خلال الأسابيع الأولى من العلاج. أخبر طبيبك على الفور إذا لاحظت هذه الأعراض.
التفكير بالانتحار وازدياد حالة الاكتئاب أو اضطراب القلق سوء قد تراودك أحيانًا أفكار بإيذاء أو قتل نفسك إذا كنت تعاني من الاكتئاب و/أو اضطرابات القلق. قد تزداد هذه الأفكار عند بداية العلاج بمضادات الاكتئاب، حيث أن جميع هذه الأدوية تحتاج إلى وقت لتعمل، عادة حوالي أسبوعين لكن في بعض الأحيان تحتاج فترة أطول.
من المحتمل أكثر أن تفكر في هذه الطريقة:
إذا عانيت في السابق من تفكير بقتل أو إيذاء نفسك.
إذا كنت من البالغين الشباب. أظهرت المعلومات من التجارب السريرية ازدياد خطر السلوك الانتحاري عند البالغين الذين يبلغون من العمر أقل من 25 عامًا ويعانون من حالات نفسية وتم علاجهم بمضاد اكتئاب.
إذا فكرت بإيذاء أو قتل نفسك في أي وقت، اتصل بطبيبك أو اذهب إلى المستشفى على الفور.
قد تجده مفيدًا بأن تخبر أحد الأقارب أو صديق مقرب بأنك تعاني من الاكتئاب أو من اضطراب القلق، واطلب منهم قراءة هذه الصفحة. من الممكن أن تطلب منهم إخبارك إذا كانوا يعتقدون بأن حالة الاكتئاب أو القلق لديك تزداد سوء، أو إذا كانوا قلقين من التغيرات في تصرفك.
الاستعمال للأطفال والمراهقين الأقل من 18 عامًا من العمر.
بشكل طبيعي يجب عدم استعمال ديبرالكس للأطفال والمراهقين الأقل من 18 عامًا. أيضًا، يجب أن تعلم بأن المرضى الأقل من 18 عامًا من العمر يزداد تعرضهم لخطر الآثار الجانبية مثل محاولات الانتحار، الأفكار الانتحارية والعدائية (في الغالب تصرفات عدوانية، عدم تقبل الآخر والإحساس بالغضب) عند تناولهم لهذه المجموعة من الدواء. على الرغم من هذا، قد يصف طبيبك ديبرالكس لمرضى تقل أعمارهم عن 18 عامًا لأنه هو/ هي يقرر إذا كان ذلك في مصلحتهم. إذا وصف طبيبك ديبرالكس لمريض يقل عمره عن 18 عامًا وأردت أن تناقش هذا، الرجاء مراجعة طبيبك. يجب أن تخبر طبيبك إذا حدث أي من الأعراض المذكورة في الأعلى أو ازدادت سوءًا عند تناول المرضى الأقل من 18 عامًا ديبرالكس.
أيضًا، لم يتم بعد إثبات آثار السلامة طويلة الأمد المتعلقة بالنمو، النضوج والتطور المعرفي والسلوكي لديبرالكس عند الأشخاص الذين ينتمون لهذه المجموعة من العمر.

تناول أدوية أخرى:
الرجاء إخبار طبيبك إذا كنت تتناول أو قد تناولت مؤخرًا أي أدوية أخرى، بما في ذلك الأدوية التي يتم الحصول عليها بدون وصفة طبية.
أخبر طبيبك إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية:
مثبطات إنزيم مونو أمينو أوكسيديز غير الانتقائية (MAOIs)، المحتوية على فينيزين، ابرونيازيد، أيزوكاربوكسازيد، نيالميد، وترانيلسيبرومين كمواد فعالة. إذا تناولت أي من هذه الأدوية سوف تحتاج للانتظار 14 يومًا قبل بدء تناول ديبرالكس. بعد التوقف عن تناول ديبرالكس يجب الانتظار لمدة 7 أيام قبل تناول أي من هذه الأدوية.
مثبطات إنزيم مونو أمينو أوكسيديز(MAO-A) A- الانتقائية، المنعكسة، المحتوية على موكلوبيميد (يستعمل لعلاج الاكتئاب).
مثبطات إنزيم مونو أمينو أوكسيديز-B (MAO-B) غير المنعكسة، المحتوية على سيليجيلين (يستعمل لعلاج مرض باركنسون). تزيد هذه من خطر الآثار الجانبية.
• المضاد الحيوي لينزوليد.
• الليثيوم (يستعمل لعلاج اضطراب الاكتئاب الهوسي) وتريبتوفان.
• اميبرامين وديسيبرامين (يستعمل كلاهما لعلاج الاكتئاب).
• سوماتريبتان وأدوية مشابهة (تستعمل لعلاج الشقيقة) وترامادول (يستعمل كمضاد للألم الشديد). تزيد هذه من خطر الآثار الجانبية.
• سيميتيدين وأوميبرازول (يستعمل لعلاج تقرحات المعدة)، فلوفوكسامين (مضاد للاكتئاب) وتيكلوبيدين (يستعمل لتقليل طر السكتة الدماغية).
• قد تسبب هذه زيادة مستويات ديبرالكس في الدم.
• نبتة سانت جون (هيبيريكيوم بيرفوراتم) – علاج عشبي يستعمل للاكتئاب.
• حمض أسيتيل سالساليك ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية (أدوية تستعمل لتخفيف الألم أو لمنع تجلط الدم، تسمى أيضًا مضادات التجلط). قد تزيد هذه الأدوية من قابلية النزيف.
• وارفارين، دايبيريدامول، وفنبروكومون (أدوية تستعمل لمنع تجلط الدم، تسمى أيضًا مضادات التجلط). من المحتمل أن يقوم طبيبك بمراقبة زمن تجلط الدم لديك عند بدء العلاج بديبرالكس وعند التوقف عن تناوله حتى يتأكد بأن جرعتك من مضاد التجلط لا تزال كافية.
• ميفلوكوين (يستعمل لعلاج الملاريا)، بوبروبيون (يستعمل لعلاج الاكتئاب) وترامادول (يستعمل لعلاج الألم الحاد) بسبب الخطر المحتمل لانخفاض عتبة النوبات.
• مضادات الذهان (أدوية تستعمل لعلاج الفصام، الذهان) بسبب الخطر المحتمل لانخفاض عتبة النوبات، ومضادات الاكتئاب.
فليكينيد، بروبافينون، وميتوبرولول (تستعمل في الأمراض القلبية الوعائية) كلوميبرامين، ونورتربيتيلين (مضاد للاكتئاب) وريسبيريدون، ثيوريدازين، وهالوبيريدول (مضادات الذهان) قد يكون هناك حاجة لتعديل جرعة ديبرالكس.

تناول ديبرالكس مع الطعام والشراب: من الممكن تناول ديبرالكس مع أو بدون تناول الطعام. كما هو الحال مع العديد من الأدوية، فإنه لا ينصح بتناول ديبرالكس بالتزامن مع الكحول، على الرغم من أنه من غير المتوقع أن يحدث تفاعل بينهما.

الخصولة، الحمل والإرضاع:
أخبري طبيبك إذا كنت حاملاً أو تخططين للحمل. لا تتناولي ديبرالكس إذا كنت حاملاً أو مرضعة، ما لم تناقشي مع طبيبك المخاطر والمنافع المحتملة.
إذا تناولت دبرالكس خلال الشهور الثلاث الأخيرة من الحمل يجب أن تكوني حذرة من أنه من المحتمل ملاحظة الآثار التالية عند طفلك حديث الولادة: مشكلة في التنفس، جلد مزرق، نوبات صرع أو نوبات ظهور أعراض مفاجئة، تغيرات في درجة حرارة الجسم، صعوبات في التغذية، فيء، انخفاض مستوى سكر الدم، تصلب أو انخفاض توتر العضلات، ردود فعل لا إرادية قوية، رعاش، عصبية، سرعة الغضب، وسن، بكاء مستمر، نعاس وصعوبات في القدرة على النوم. إذا حصل عند طفلك حديث الولادة أي من هذه الأعراض، الرجاء الاتصال بطبيبك على الفور.
تأكدي من أن طبيبك و/ أو القابلة يعلمون بأنك تتناولين ديبرالكس.
عند تناوله خلال فترة الحمل، خاصة خلال الأشهر الثلاث الأخيرة من الحمل، قد تزيد الأدوية مثل ديبرالكس التعرض لاحتمالية حدوث حالة خطرة عند الأطفال، تسمى ارتفاع ضغط الدم الرئوي المستمر لحديث الولادة (PPHN)، تجعل تنفس الطفل أسرع ويبدو مزرق، يبدأ ظهور هذه الأعراض عادة خلال أول 24 ساعة من الولادة. إذا حصل هذا لطفلك يجب عليك الاتصال على الفور بطبيبك و/ أو القابلة. إذا تم استعمال ديبرالكس خلال فترة الحمل يجب عدم التوقف عن تناوله فجأة.
اطلبي من طبيبك أو الصيدلاني النصيحة قبل تناول أي دواء.

قيادة المركبات واستخدام الآلات: لا ينصح بقيادة المركبة أو تشغيل الآلات حتى تعرف كيف يؤثر ديبرالكس عليك.

3. ما هي طريقة تناول ديبرالكس Depralex

دائمًا تناول ديبرالكس تمامًا كما أخبرك طبيبك. إذا لم تكن متأكدًا، يجب أن تتأكد من طبيبك أو الصيدلاني.
البالغون:
الاكتئاب: الجرعة الاعتيادية الموصى بها من ديبرالكس 10 ملجم يتم تناولها كجرعة واحدة يوميًا. من الممكن أن يزيد طبيبك الجرعة لتصل إلى الجرعة القصوى التي تبلغ 30 ملجم يوميًا.
اضطراب الرعب: الجرعة المبدئية من ديبرالكس 5 ملجم كجرعة واحدة يوميًا لأول أسبوع قبل زيادة الجرعة إلى 10 ملجم يوميًا. قد يقوم طبيبك بزيادة الجرعة زيادة إضافية لتصل إلى الجرعة القصوى التي تبلغ 20 ملجم يوميًا.
اضطراب القلق الاجتماعي: الجرعة الاعتيادية الموصى بها من ديبرالكس 10 ملجم يتم تناولها كجرعة واحدة يوميًا. قد يقوم طبيبك إما بتقليل جرعتك لتصل إلى 5 ملجم يوميًا أو بزيادتها لتصل إلى الجرعة القصوى التي تبلغ 20 ملجم يوميًا، اعتمادًا على استجابتك للدواء.
اضطراب القلق العمومي: الجرعة الاعتيادية الموصى بها من ديبرالكس 10 ملجم يتم تناولها كجرعة واحدة يوميًا. من الممكن أن يزيد طبيبك الجرعة لتصل إلى الجرعة القصوى التي تبلغ 20 ملجم يوميًا.
الاضطراب الوسواسي الإجباري: الجرعة الاعتيادية الموصى بها من ديبرالكس 10 ملجم يتم تناولها كجرعة واحدة يوميًا. من الممكن أن يزيد طبيبك الجرعة لتصل إلى الجرعة القصوى التي تبلغ 20 ملجم يوميًا.

كبار السن (أكبر من 65 عامًا):
الجرعة الاعتيادية المبدئية الموصى بها من ديبرالكس هي 5 ملجم يتم تناولها كجرعة واحدة يوميًا.
الأطفال والمراهقون (تحت سن 18 عامًا):
بشكل طبيعي يجب عدم إعطاء ديبرالكس للأطفال والمراهقين. من الممكن أن تتناول ديبرالكس مع أو بدون تناول الطعام. ابتلع الأقراص مع قليل من الماء، لا تمضغها. إذ لزم الأمر، يمكنك أن تقسم الأقراض بوضع القرص على سطح مستو أولاً حيث تكون أطفار القرص إلى الأعلى، ثم يتم تقسيم الأقراص بالضغط للأسفل عند نهاية كل طرف، باستعمال كلا السبابتين.
مدة العلاج:
قد يحتاج العلاج أسبوعين على الأقل قبل أن تشعر بتحسن. استمر في تناول ديبرالكس حتى لو احتجت بعض الوقت قبل أن تشعر بأي تحسن في حالتك. لا تغير جرعتك من الدواء دون أن تتكلم مع طبيبك أولاً. استمر في تناول ديبرالكس طالما يوصي طبيبك بذلك. إذا توقفت عن تناول دوائك خلال فترة قصيرة، قد تظهر الأعراض من جديد، يجب الاستمرار في العلاج لمدة 6 أشهر على الأقل بعد الشعور بالتحسن مرة أخرى.

إذا تناولت ديبرالكس أكثر مما يجب: إذا تناولت جرعة ديبرالكس أكثر من الجرعة الموصى بها، اتصل مع طبيبك أو قسم طوارئ في أقرب مستشفى على الفور. قم بذلك حتى لو لم تظهر أي علامات لعدم الارتياح. قد تكون بعض علامات زيادة الجرعة دوار، رعاش، تهيج، تشنجات، غيبوبة، غثيان، قيء، تغير في نظمية القلب، انخفاض ضغط الدم وتغير في توازن السائل/ الملح في الجسم. اصطحب معك عبوة ديبرالكس عند ذهابك إلى الطبيب أو المستشفى.

إذا نسيت تناول جرعة ديبرالكس: لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعات الفائتة. إذا نسيت تناول جرعة، وتذكرت قبل ذهابك إلى السرير، تناولها على الفور، واستمر كالمعتاد في اليوم التالي. إذا تذكرت فقط خلال الليل، أو في اليوم التالي، اترك الجرعة الفائتة واستمر كالمعتاد.

إذا توقفت عن تناول ديبرالكس:
لا تتوقف عن تناول ديبرالكس حتى يخبرك طبيبك بذلك. عندما تكمل علاجك، ينصح بشكل عام بأن تقلل جرعة جيبرالكس تدريجيًا خلال عدة أسابيع. عندما تتوقف عن تناول ديبرالكس، خاصة إذا كان ذلك فجأة، قد تشعر بأعراض التوقف عن تناول ديبرالكس، وتكون هذه الأعراض شائعة عند توقف العلاج بديبرالكس. يكون الخطر أكبر، عند استعمال ديبرالكس لفترة طويلة أو بجرعات عالية أو عندما تقلل الجرعة بسرعة كبيرة. يجد معظم الناس أن هذه الأعراض معتدلة وتذهب لوحدها خلال أسبوعين. على أي حال، عند بعض المرضى قد تكون الأعراض حادة في شدتها أو قد تطول (لمدة 2-3 أشهر أو أكثر). إذا حدثت أعراض حادة ناتجة عن توقفك عن تناول ديبرالكس، الرجاء الاتصال بطبيبك. قد يطلب منك هو أو هي بدء تناول الأقراص مرة أخرى ويتم التوقف عن تناولها بشكل تدريجي.
تتضمن أعراض الوقف عن تناول ديبرالكس: الشعور بالدوار (عدم الثبات أو عدم التوازن)، تشوش الحس؛ وهو الإحساس بالبرودة، الحرقة، أو الإحساس بوخز خفيف، الشعور بالحرقة و(أقل شيوعًا) الشعور بصدمة كهربائية، بما في ذلك الشعور الذي يحدث في الرأس، اضطرابات النوم (أحلام تتذكرها بكل تفاصيلها كأنها حصلت مؤخرًا، كوابيس، عدم القدرة على النوم)، الشعور بالقلق، صداع، الشعور بالغثيان، التعرق (يتضمن التعرق الليلي)، الشعور بعدم الارتياح أو التهيج، رعاش، الشعور بالارتباك أو عدم التوازن، الشعور بالعاطفة أو سرعة الغضب، إسهال (برازلين)، اضطرابات في الرؤية، نبض القلب المصحوب برفرفة أو خفقان القلب بشة (خفقان).
إذا كانت لديك أي أسئلة إضافية عن استعمال هذا الدواء، قم باستشارة طبيبك أو الصيدلاني.

4. الآثار الجانبية المحتملة

مثل كل الأدوية، قد يسبب ديبرالكس آثار جانبية، على الرغم من عدم حدوثها لدى الجميع.
تختفي عادة الآثار الجانبية بعد أسابيع قليلة من العلاج. الرجاء أن تكون حذرًا بأن عدد من الآثار قد تكون أيضًا من أعراض مرضك ولذلك سوف تتحسن عند بدء تحسنك.
أخبر طبيبك إذا حصل عندك أي من الآثار الجانبية التالية خلال فترة العلاج:
غير شائعة (تؤثر على 1 إلى 10 من كل 1000 شخص).
نزيف غير طبيعي، بما في ذلك النزيف المعدي المعوي.
نادرة (تؤثر على 1 إلى 10 من كل 10000 شخص).
إذا لاحظت تورم الجلد، اللسان، الشفاه، أو الوجه، أو عانيت من صعوبات في التنفس أو البلع (تفاعل تحسسي)، اتصل بطبيبك أو اذهب إلى المستشفى على الفور.
إذا كنت تعاني من ارتفاع درجة الحرارة، تهيج، ارتباك، ارتعاش وتقلصات مفاجئة للعضلات وقد تكون هذه علامات لحالة نادرة تسمى متلازمة السيروتونين. إذا شعرت بهذا اتصل مع طبيبك.
إذا تعرضت لأي من الآثار الجانبية التالية يجب عليك الاتصال بطبيبك أو الذهاب إلى المستشفى على الفور:
• صعوبات في التبول.
• نوبات صرع (أو نوبات ظهور أعرضا مفاجئة).
• اصفرار الجلد وبياض العيون هي علامات لقصور وظيفة الكبد/ التهاب الكبد.
بالإضافة إلى الآثار المذكورة في الأعلى سجلت الآثار الجانبية التالية:
• الشعور بالغثيان.
شائعة (تؤثر على 1 إلى 10 من كل 100 شخص):
• احتقان أو سيلان الأنف (التهاب الجيوب).
• انخفاض أو زيادة الشهية.
• قلق، عدم الشعور بالراحة، أحلام غير طبيعية، صعوبات في القدرة على النوم، الشعور بالنعاس، دوار، تثاؤب، رعاش، ظهور بقع حمراء على الجلد.
• إسهال، إمساك، قيء، جفاف الفم.
• زيادة التعرق.
• ألم في العضلات والمفاصل.
• اضطرابات جنسية (تأخر القذف، مشاكل في الانتصاب، نقص الدافع الجنسي وقد تواجه المرأة صعوبات في الوصول إلى ذروة الشبق).
• تعب، حمى.
• زيادة في الوزن.
غير شائعة (تؤثر على 1 إلى 10 من كل 1000 شخص).
• طفح القراص (سري)، طفح، حكة.
• سحن الأسنان، تهيج، عصبية، نوبات رعب، حالة ارتباك.
• اضطراب النوم، اضطراب حاسة التذوق، إغماء (غثيان).
• اتساع البؤبؤ، اضطراب الرؤية، رنين في الأذن (طنين).
• فقدان الشعر.
• نزيف مهبلي.
فقدان الوزن.
• دقات القلب سريعة.
• تورم الذراعين والساقين.
• نزيف الأنف.
نادرة (تؤثر على 1 إلى 10 من كل 10000 شخص):
• عصبية، تبدد أو ضياع الشخصية، هلوسة.
• دفات القلب بطيئة.
بعض المرضى سجلوا آثار جانبية (لا يمكن تقدير تكرار حدوثها من البيانات المتوفرة):
• تفكير بإيذاء أو قتل نفسك.
• انخفاض مستويات الصوديوم في الدم (تتضمن أعراضه الشعور بالغثيان والتعب مع ضعف العضلات أو ارتباك).
• دوار عند الوقوف بسبب انخفاض ضغط الدم (انخفاض ضغط الدم الانتصابي).
• نتائج غير طبيعية لفحص وظيفة الكبد (ازدياد كميات إنزيمات الكبد في الدم).
• اضطرابات في الحركة (حركات لا إرادية للعضلات).
• انتصاب مؤلم (قساحة).
• اضطرابات النزيف تتضمن نزيف في الجلد ونزيف مخاطي (كدمة) انخفاض مستوى الصفيحات في الدم (قلة الصفيحات).
• تورم مفاجئ للجلد أو الأغشية المخاطية (أوديما وعائية).
• ازدياد كمية البول المفرز (إفراز غير مناسب للهرمون المضاد لإدرار البول (ADH)).
• تدفق الحليب من المرأة غير المرضعة.
• هوس.
زيادة خطر التعرض لكسور العظم تم ملاحظتها عند المرضى الذين يتناولون هذا النوع من الأدوية.
بالإضافة إلى ذلك، هناك آثار جانبية معروفة بحدوثها عند تناول الأدوية التي تعمل بطريقة مشابهة لإسيتالوبرام (المادة الفعالة في ديبرالكس). وهي:
• عدم الراحة عند الحركة (اللاجلوسية).
• قلة الشهوة للطعام.
إذا ازدادت حدة أي من الآثار الجانبية، أو إذا لاحظت أي آثار جانبية لم تذكر في هذه الصفحة. يرجى إخبار طبيبك أو الصيدلاني.

5. ظروف تخزين Depralex ديبرالكس

يحفظ في درجة حرارة أقل من 30 درجة مئوية.
لا تستعمل الدواء بعد انتهاء مدة صلاحيته أو عند ملاحظة أي علامة تلف فيه.

6. معلومات إضافية عن ديبرالكس Depralex

ماذا يحتوي ديبرالكس:
• ديبرالكس 10 ملجم: يحتوي كل قرص مغلف على: إسيتالوبرام أوكساليت ما يعادل 10 ملجم إسيتالوبرام.
• ديبرالكس 20 ملجم: يحتوي كل قرص مغلف على: إسيتالوبرام أوكساليت ما يعادل 20 ملجم إسيتالوبرام.
السواغات: ميكروكريستالين سلليلوز، كروسكارميلوز الصوديوم، تلك، ثاني اكسيد السيليكون الغروي، ستيرات المغنيسيوم، هيدروكسي بروبيل ميثيل سلليلوز، بولي ايثيلين جلايكول، ثاني أكسيد التيتانيوم وسيميثيكون.

العبوات:
• ديبرالكس 10 ملجم: عبوة تحتوي على 28 قرصًا مغلفًا.
• ديبرالكس 20 ملجم: عبوة تحتوي على 28 قرصًا مغلفًا.
• تتوفر عبوات خاصة بالمستشفيات.

إرشادات:
• الدواء مستحضر يؤثر على صحتك، واستهلاكه خلافًا للتعليمات يعرضك للخطر.
• اتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الاستعمال المنصوص عليها وتعليمات الصيدلاني الذي صرفه لك.
• إن الطبيب والصيدلاني هما الخبيران بالدواء ونفعه وضرره.
• لا تقطع مدة العلاج المحددة لك من تلقاء نفسك.
• لا تكرر صرف الدواء بدون وصفة طبية.
• لا تترك الأدوية في متناول أيدي الأطفال

إنتاج: شركة تبوك للصناعات الدوائية. المملكة العربية السعودية.

صورة , عبوة , دواء , ديبرالكس , Depralex
صورة: عبوة ديبرالكس Depralex
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

1 فكرة عن “ديبرالكس – Depralex | لعلاج الإكتئاب واضطرابات القلق”

  1. السلام عليكم ارجو الرد لو تكرمت انا ف الحقيقه توقفت عن دبرلكس مده يومين فقط هل يسبب آثار جانبيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: