دولفين جل – Dolphin Gel | مضاد للإلتهاب ومسكن للألم

التركيب: كل ١٠٠ جم من دولفين جل ٣٪، ٥٪. Dolphin Gel يحتوي على المادة الفعالة ديكلوفيناك صوديوم Diclofenac Sodium: ٣ جم، ٥ جم.

القاعدة عبارة عن كحول مائي بدون أي مواد دهنية.

الخواص

دولفين جل مستحضر مضاد للإلتهاب ومسكن للألم للإستعمال الخارجي.

يحتوي على ٣٪، ٥٪ ديكلوفيناك صوديوم وهي المادة الفعالة في قاعدة غير دهنية يتحملها الجلد بشكل جيد.

وهذا الجل يمكن أن يفرك بسهولة على الجلد وبسبب قاعدته الكحولية المائية فإن له مفعولاً مبرداً وملطفاً.

ولدى الإستعمال الموضعي لدولفين جل فإن الديكلوفيناك يتخلل الجلد، ويتراكم في الأنسجة تحته حيث يقاوم التفاعلات الإلتهابية الحادة والمزمنة.

بهذا التأثير فإن دولفين جل لديه إستجابة إكلينيكية تظهر بتخفيف الألم وتناقص ملموس في التورم الإلتهاب بسبب خصائصه المسكنة للألم والمضادة للإلتهاب.

دواعي استعمال دولفين جل

يستعمل دولفين جل للعلاج الموضعي في الحالات الآتية: الإلتهابات الناجمة عن تمزق الأوتار، الأربطة، العضلات، والتهاب المفاصل كما يحدث في حالات الإلتواءات والجذوع والكدمات.

كذلك الأشكال الموضعية من روماتيزم الأنسجة الرخوة غير المفصلي مثل إلتهاب الأوتار والأربطة وباقي أنواع الأنسجة الرخوة المحيطة وغير المحيطة بالمفاصل. أيضاً الأشكال الموضعية من الروماتيزم المفصلي مثل إلتهاب العظام المفصلي وكذلك فقرات العمود الفقري.

جرعة دولفين جل

حسب حجم المنطقة التي يتم علاجها، يستعمل دولفين جل على الجلد ٣ – ٤ مرات يومياً مع التدليك الخفيف.
دولفين جل يجب أن يستعمل في المناطق السليمة من الجلد فقط، ويجب أن لا يتلامس العقار مع العينين وكذلك الأغشية المخاطية والجروح والإصابات المفتوحة.

موانع الاستعمال دولفين جل

لا يجوز استعمال العقار في حالات فرط الحساسية للديكلوفيناك أو لقاعدة الجل أو لحامض الأستيل ساليسليك أو لسائر العقاقير غير الستيرويدية المضادة للإلتهاب.

دولفين جل لا يجب أن يستعمل تحت ضمادات غالقة لا تسمح بدخول الهواء كما لا يجب تناوله بالفم.

التحذيرات

قد يحدث إرتفاع لواحد أو أكثر من إنزيمات الكبد أثناء العلاج بديكلوفيناك، لذا ينبغي إيقاف العلاد يديكلوفيناك جيل فوراً إذا استمر الإضطراب في اختبارات الكبد أو إذا إزداد سوءاً.

تم الإبلاغ عن حدوث حالات التسمم الكبدي الناجم عن استخدام الأدوية في تقارير ما بعد تسويق الدواء وذلك في الشهر الأول، وفي بعض الحالات، خلال أول شهرين من العلاج، إلا إنه يمكن أن يحدث في أي وقت خلال فترة العلاج بديكلوفيناك.

وقد أظهرت تقارير ما بعد تسويق الدواء ظهور حالات من ردود الفعل الكبدية الشديدة، بما في ذلك نخر الكبد، اليرقان (الصفراء)،الإلتهاب الكبدي التام مع وبدون اليرقان (الصفراء)، والفشل الكبدي، كما نتج عن بعض هذه الحالات التي تم رصدها حدوث الوفاة أو زرع الكبد.

لذا يجب على الأطبار قياس الترانسامينزات (إنزيمات الكبد) دوراياً في المرضى الذين يتلقون العلاج بديكلوفيناك على المدى الطويل، وذلك لأن التسمم الكبدي الشديد قد يحدث من دون بادرة لأعراض واضحة.

التأثيرات الجانبية

دولفين جل يتحمله الجسم بصفة عامة بشكل جيد.

وفي أحوال عارضة ربما يحدث بعض الأعراض الناتجة من حك الجلد مثل إحمرار الجلد أو طفح جلدي أو حرقان بالمنطقة المعالجة.

ولتقرأ هنا عن: دولفين كي ١.٥٪ Dolphin K نقط بالفم

معلومات إضافية عن Dolphin Gel دولفين جل

  • العبوة: أنبوبة تحتوي على ٣٠ جم.
  • التخزين: يحفظ في درجة حرارة الغرفة. يحفظ بعيداً عن متناول الأطفال.
  • إنتاج: شركة دلتا للصناعات الدوائية.
صورة, عبوة ,دولفين جل, Dolphin Gel
صورة: عبوة دولفين جل Dolphin Gel
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: