دعوات قصيرة لطلاب الثانوية العامة بالنجاح

هنا دعوات قصيرة لطلاب الثانوية العامة بالنجاح والتفوّق والتوفيق

علينا عند اختيارنا لأجمل دعوات قصيرة لطلاب الثانوية العامة بالنجاح أن نعلم أن الاجتهاد والعمل بإتقان وإخلاص هم أساس النجاح والوصول إلى الغايات والأهداف غير أن الدعاء قوة لا يستهان بها أبداً وباب توفيق ونجاح لا ينكره عاقل، فقد أثبتت لنا المشاهد اليومية والخبرات الحياتية أن الله عز وجل يرفع عنا بالدعاء ابتلاءات كثيرة لا نقوى على حملها، ويعيننا على أمور لا نستطيع القيام بها وحدنا.

وبفضل الدعاء ييسر لنا أموراً متعسرة وعقبات كبيرة، لأجل ذلك فيجب علينا أن نعلم أبنائنا الطلبة أننا كما نحن بحاجة إلى العمل والكفاح والجهاد فإننا أيضاً في حاجة ماسة إلى التمسك بحبل الدعاء والتوجه إلى الله عز وجل بكل ما نتمنى ثقة ويقينا منا أنه لا نصر لنا ولا نجاة ولا سعادة يمكن أن ننالها إلا ان يأذن الله لنا بها ويكتبها لنا ويجعلها بين أقدارنا.

لك أيضًا: دعاء جميل لطلاب الثانوية العامة

وهنا سوف نكت موضوعا بعنوان دعوات قصيرة لطلاب الثانوية العامة بالنجاح نضمنه كل أمنياتنا ودعواتنا القلبية لأبنائنا من طلبة الثانوية العامة تقديراً منا لأهمية تلك المرحلة ودعماً منا لأبنائنا ليمروا منها وبها بسلام ويحققوا بإذن الله من النجاح ما يرضيهم ويثلج صدورهم، والله الموفق والمستعان وعليه وحده التكلان.

دعوات قصيرة لطلاب الثانوية العامة

  • اللهم إنا نسألك من فضلك العظيم وعطائك الكريم أن تقسم لأبنائنا من طلبة وطلاب الثانوية العامة من أسباب النجاح والفلاح والصلاح ما يعفيهم من معاناة الإحباط أو اليأس أو التعب النفسي أو الجسدي، وأن تدلهم يا كريم على أفضل طرق وأقصر طرق تقودهم إلى النجاح الباهر، ونعيذهم يا الله من ضياع العمر أو اهدار الوقت أو الجهد فيما لا طائل منه ولا فائدة فيه.
  • يا رب نسألك بأنك العليم الحكيم ذو القوة المتين أن تعلم أبنائنا طلبة وطالبات الثانوية العامة كل ما يفيدهم ويعينهم من المعلومات والمهارات على تحقيق النجاح وتحقيق الأمنيات، وأن ترزقهم الحكمة ليميزوا بين ما هو نافع وضار وليعرفوا الأهم من المهم، وتقويهم على رحلة الدراسة الشاقة، وترزقهم العزيمة والإرادة حتى لا يتسرب إليهم الفتور ولا يمس طاقاتهم الوهن، وأن تقسم لهم بعد ذلك من النجاح ما ينسيهم كل كبد وعناء ويسعدهم سعادة تطاول عنان السماء، وتملؤ قلوبهم بالرضا والأمل والرجاء إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • اللهم علم أولادنا طلاب الثانوية العامة الإخلاص وارزقهم المراقبة، وطهر قلوبهم من الفتن والشبهات التي تشوش عليهم أو تسلط الزيغ والضلال على أفكارهم، وأعنهم يا رب على مهمة التركيز على أهدافهم، ولا تشتت بين الأحلام وقتهم وجهدهم حتى ينهو رحلة الثانوية العامة على خير وبخير، ويبشرون في نهايتها بما يسر، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم ارزق ابنائنا الطلبة والطالبات في الثانوية العامة وفي الجامعات وفي جميع مراحل التعليم الصبر والمثابرة وطول البال، حتى يصلو إلى لحظات النجاح والفلاح وإدراك الأمنيات، وبارك يا رب لهم في جهودهم وأوقاتهم، واسعد بالتميز قلوبهم وقلوب أهليهم يا حي يا قيوم.
  • اللهم فرح ابنائنا في الثانوية العامة بثمرة جهودهم واجبر خواطرهم، وبلغهم التخصصات التي ترضي شغفهم، ويحققون فيها نجاحاً وتميزاً، وأدم عليهم نعمة معيتك وتوفيقك في جميع أمور حياتهم يا أكرم الأكرمين ويا خير الرازقين.

كُل تمنّياتنا لطلاب الثانوية العامة بالنجاح والتفوّق

وفي الختام، نحمد الله عز وجل أن وفقنا إلى كتابة “دعوات قصيرة لطلاب الثانوية العامة بالنجاح” لأجل أبنائنا من الطلبة والطالبات، سائلين الله عز وجل أن يمن علينا وعبليهم بفضله ونعمه ويحقق لنا ما نتمناه لهم من النجاح الباهر والتقدم نحو العلى مما يسعدهم ويجبر خواطرهم، ويقر أعين أهليهم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pinterest-site-verification=31db5aca8d45215a650c9e8e05256250
error: