دعاء يقال ليلة القدر لكل مسلم

دعاء يقال ليلة القدر

تأتي ليلة القدر ويأتي معها الخير، ويتجدد الأمل أن يكرمنا الله عز وجل بتحقيق أمنياتنا وقضاء حوائجنا، لأننا جميعاً وقر في نفوسنا أن ليلة القدر ليلة استجابة وأن من يوفق إليها يوفق إلى السعادة والفضل في الدنيا والآخرة، ولأننا نحرص على ذلك أشد الحرص فيجب أن نشحذ الهمم وننشط أنفسنا استعدادا لإحيائها بالعبادات والطاعات والأعمال الطيبة التي ترضي الله عز وجل عنا، كأن نكثر من الصدقات ونحرص على الدعاء والذكر والصلاة على النبي والاستغفار، وكل ما من شأنه أن يجعل البركة تحل بنا وعلينا، وتشملنا وخاصة ونحن في أيام الابتلاء التي نمر بها.

نسأل الله عز وجل أنه كما وفقنا إلى الدعاء أن يرزقنا الإجابة، ونتمنى أن تنال تلك الدعوات إعجابك عزيزي القارئ ومشاركتك للأهل والأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، فتابعونا.

دعاء يقال ليلة القدر

هنا سوف نكتب باقة تستطيع أن تختار منها دعاء يفال ليلة القدر، ونضع فيه كل ما يحلو لنا من أدعية الخير الخاصة والعامة والمأثورة.

  • اللهم إنا نسألك الرضا والتقى والعفاف والغنى، ونسألك العلا من الجنة.
  • يا رب أنت العالم بما يعتمل في نفوسنا من المشاعر والقلق، وأنت المطلع على ما نخشاه وما يكدر صفونا وينغص علينا عيشنا، فاصرف عنا كل مخاوفنا وحولها إلى أمن وأمان يا رب العالمين.
  • يا رب اجعل ما نستقبل من أيامنا خير من كل ما مضى، واجعلها حافلة بالرضا والسعادة وتحقيق الأمنيات وإدراك الغايات، واجعل لنا في غدنا عوضاً عن كل ما أهمنا أو أتعبنا يا رب واجبر خواطرنا بكل ما نرجوه يا أكرم الأكرمين ويا خير الرازقين.
  • اللهم إنا نسألك أن تجيرنا من الهم والحزن ومن العجز والكسل، ومن الجبن والبخل وسوء الهرم، ونسألك أن تنجينا من فتنة القبر وعذاب القبر، وأن تجعلنا من أهل الجنة يا رب العالمين.
  • يا رب اجعلنا مفاتيح للخير، مغاليق للشر، ولا تجعلنا مغاليق للخير ومفاتيح للشر، وأعنا على أن نكون نافعين لغيرنا تقضى الحوائج على أيدينا، واكتبنا من الصالحين المصلحين، وأسعدنا بطاعتك يا رب العالمين.
  • اللهم إنك المطلع على زلاتنا وخطايانا وذنوبنا، فاسترها علينا واغفرها لنا، وأعنا على تركها ووفقنا إلى توبة نصوح ترضى بها عنا إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم في هذه الليلة المباركة الطيبة نسألك أن ترزقنا من كل خير سألك إياه نبيك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم، وأن تدفع عنا كل شر استعاذك منه نبيك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم.
  • يا رب في تلك الليلة نسألك أن تكتب لنا من الخير ما يصلح حالنا، ويقوي بك إيماننا وما يرضيك عنا، وما أنت أعلم به منا.

اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، ووفقنا دائماً إلى طاعتك، واكتبنا من عبادك المخلصين.

أجمل أدعية تُقال ليلة القدر

من فضل الله علينا أننا يجوز لنا الدعاء بكل ما نشاء وما نريد من أدعية الخير، سواء في ليلة القدر أو غيرها، ما دمنا لا ندع بإثم أو قطيعة رحم. فيجوز للمريض أن يدع بالشفاء وللمحروم والفقير أن يدع بالغنى والاكتفاء، ولمن يعاني الوحدة والتعب أن يدع الله أن يهبه المؤنس والرفيق وأن يريح باله ويصلح حاله

  • اللهم إنا نرجوك أن تسعدنا وترضينا وترزقنا السداد والتوفيق والرشاد، وأن تهدنا دائماً إلى ما فيه صلاح ديننا ودنيانا وعاجلنا وآجلنا، وأن تبلغنا من الرضا والمنزلة العالية ما نتمنى، وأن تعلى بين الناس منزلتنا وتعزنا يا من بيد الخير يا الله.
  • اللهم اغسل قلبي من كل آفة تمسه من تعلق بغيرك، أو حقد أو حسد أو طمع في الدنيا ومتاعها، واجعلنا ممن رضيت عنهم وأرضيتهم وأسعدتهم بنعمك وفضلك وكرمك، يا أكرم الأكرمين، ويا خير من تعطي السائلين.
  • اللهم اشف مرضانا وارحم موتانا، وعافنا من كل ما لا نطيق، يا رب وارضنا بكل خير قسمته لنا وإن كان في ظاهره شر أو في تعاطيه غضاضة وضر.
  • اللهم انا في زمن اختلط فيه الحق بالباطل، وكثرت فيه الفتن وتملكت قلوبنا الحيرة والقلق، يا رب اهدنا بنور اليقين ونور بصائرنا وأرنا الحق حقا والباطل باطلا ويسر لنا اتباع الحق واجتناب الباطل، وكن لنا هاديا ومرشداً ومعيناً.
  • اللهم إنا ندعوك ونتوسل إليك ونرجوك، فاستجب لنا وتقبل صالح أعمالنا، وآتنا يا كريم من لدنك سؤلنا، ويسر جميع أمورنا، يا رب في ليلة القدر المباركة غير أحوالنا إلى الأفضل، واسعد قلوبنا، وارزقنا العون على الطاعة والعبادات وفعل ما يثقل موازيننا من الحسنات وما ينفعنا عند اللقاء بك يا رب العالمين.
  • اللهم وفقنا ووفق أبنائنا وسدد على طريق الحق خطواتنا وامنن علينا بالنجاح والفلاح وتحقيق الغايات وإدراك الأمنيات، ومتعنا بطاعتك ورضاك في جميع الأوقات، يا رب هبنا كل ما يصلح حالنا ويسعد قلوبنا ويرضيك عنا.

اللهم إنا نسألك الخير كله عاجله وآجله ونعوذ بك من الشرّ كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، وما أنت به أعلم، وهبنا بعد كل ذلك الرضا بكل ما قضيت يا الله.

المزيد من الأدعية هنا

وفّقنا يارب إلى الدعاء وارزقنا الإجابة

نكون قد أتممنا مقالنا حول (دعاء يقال ليلة القدر) ونسأل الله أن يستجيب دعواتنا ولا تمضي ليلة القدر إلا وقد جبرت خواطرنا وتحققت أمنياتنا الغالية، وحمدنا ربنا على عطائه الواسع ورزقه الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: