دعاء ليلة القدر للحامل

دعاء ليلة القدر للحامل

الحمل حدث هام جداً في حياة المرأة، ومرحلة فارقة حيث تستعد في تلك الفترة لممارسة دور الأمومة للمرة الأولى أو لمرة أخرى، وهذا الاستعداد ينطوي على الوهن والضعف والمشقة والمتاعب الصحية والنفسية الكثيرة التي تعتري حياة المرأة، فضلاً عن المخاوف والقلق بشأن الوضع وما قد تتعرض له الأم في تلك العملية، لأجل كل ذلك فإن المرأة في حملها لا تزال تتمسك بالدعاء وتلوذ به طلباً للعون والسلامة من الله عز وجل، ولتدفع به قلقها وتصل به إلى الشعور بالطمأنينة والسكينة ومعية الله عز وجل.

وفي ليلة القدر يصل الرجاء قمته وتحرص المرأة على الدعاء وتلح في طلب المدد من الله والعافية لها ولطفلها القادم، لأنها ليلة مباركة يظن معها قبول الدعاء.

لأجل ذلك فإننا نكتب لكل امرأة في مرحلة الحمل وانتظار قدوم مولودها باقة من الدعوات تدع بها في ليلة القدر ليتم الله عليها نعمه ويرزقها ما تتمنى فتابعوا مقالنا.

دعاء ليلة القدر للحامل

لهُن دعوات خاصّة، نحاول هُنا أن نستجمعها لكم، في مجموعة دعوات للحامل في ليلة القدر المُباركة:

  • اللهم إني أدعوك في تلك الليلة المباركة أن تتم حملي بخير وصحة وعافية ويسر، وأن ترزقني ولادة سهلة ميسرة، وتنجيني من كل المخاطر التي قد تعرض لي، أسألك يا كريم بعد ذلك أن يولد طفلي معافى سويا سليماً من كل عيب، يا رب.
  • اللهم اقر عيني بطفل حسن الخلقة معافى من أي داء، وبصحة جيدة يا الله.
  • اللهم في تلك الليلة الغراء أرفع إليك يدي بالدعاء أن تحفظ جنيني من كل داء، وتخرجه إلى الحياة بسلامة وعافية، وأن تجعله قرة عين لي ولوالده، وأن توفقنا إلى حسن تربيته وترزقنا بره، وتجعله خلفا صالحاً.
  • اللهم إنك رزقتني هذا الحمل بلا حول مني ولا قوة فأتم على نعمك ورزقك وفضلك بأن ترزقني الصحة والعافية ويسير حملي على خير، وبلا مشاكل أو متاعب، وأعوذ بك يا الله من كل هم أو غم يكدر صفوي أو ينغص فرحتي بنعمتك.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت إذا شئت جعلت الحزن سهلا، فسهل حملي وولادتي، واحفظ جنيني بحفظ كيا كريم.
  • يا مخلص النفس من النفس، ومخرج النفس من النفس خلصني وأخرج جنيني وحسن خلقته وعافه واجعله قرة عين لي ولوالده.
  • ربي أسألك بفضلك وكرمك وقدرتك، أن تمسك جنيني وتحفظه من الأسقام والمتاعب، وتخرجه لي سليماً مكتملاً بلا نقص ولا زيادة، وأن تكتب له الرضا والسعادة يا خير الرازقين، وأسألك في ليلة القدر أن تعافيني وتعافيه من كل تعب أو داء فبيدك أمر الأرض والسماء.

دعاء للحامل في ليلة القدر

ونستمر في سرد أمانينا ودعواتنا لله رب العالمين، ونُكمل التخصص في دعاء ليلة القدر للحامل:

  • اللهم إني أتوسل ليك وأقسم بك عليك أن تحفظ جنيني الذي هو في بطني، وتحسن خلقته وخلقه، وتكتبه من السعداء والصالحين في الدنيا والآخرة، اللهم احفظه بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة.
  • اللهم إني أعيذ ابني الذي في رحمي بكلماتك التامة من شر ما خلقت وبرأت، وأعيذه من شر نفسي وغيري، وأعيذه من شر ما أعلم وما لا أعلم وما أنت به أعلم، فاحفظه بحفظك واحرسه بعينك، حتى يقبل على الدنيا بسلام، وأتم عليه حفظك ونعمك حتى آخر عمره يا حي يا قيوم.
  • اللهم اكتب لطفلي طول العمر وحسن العمل وسعة الرزق، والسعادة والعافية في الدنيا والآخرة، واجعله امتداداً لخيرنا أنا ووالده واجعل عمله في ميزان حسناتنا يا كريم.
  • اللهم إني في ليلة القدر المباركة أستودعك نفسي وجنيني وسلامة بدني وسلامة طفلي، فمتعني بالعافية في حملي وأتمّها علي في ولادتي، واسعد قلبي بسلامة طفلي يا رب العالمين.
  • يا رب في تلك الليلة الطيبة المباركة هب لي من لدنك ذرية طيبة، تقر بها عيني وتسعد بها قلبي، وتذيقني ثمرة برها، إنك سميع الدعاء.
  • يا رب بارك لي في أبنائي واجعلهم رفقاء بطفلي القادم، واربط بينهم جميعاً برابط المحبة والأخوة ولا تسلط عليهم شيطان الإنس ولا الجن فينزغ بينهم، واحفظ عليهم نقاء سريتهم وصفاء ودهم حتى يلقوك يا الله.
  • ربي هب لي من لدنك ولياً يرث خير ما فيناً، ونجه من شر ما فينا وانفعه وانفع به اخوته وذوي رحمه والمسلمين جميعاً يا الله.
  • اللهم ارزقني صبياً، واجعله يا ربي تقياً، وبراً بي وبوالده واخوته، ولا تجعله جبارًا عصياً، وعلمه الكتاب والحكمة واجعله راضيا مرضياً.
  • يا رب استودعك جنيني الذي يسكن أحشائي فاحفظه من كل سوء، واحمه من كل ضر، واحفظه من السقوط وأتم حملي به على خير، واجعل قدومه علينا خير، وصحبته لنا طاعة وبر.
  • اللهم في ليلة القدر أسألك أن ترزق ابني كمال الخلق وحسن الخلق وقوة البدن وسلامة القلب، وقوة الدين واسعده في دنياه وآخرته.
  • اللهم في ليلة القدر أدعوك أن تصور جنيني في أجمل صورة، وتحفظه من أي تشوه أو خلل أو نقص، وتيسر حمله وولادته ورضاعته، وتربيته، وتجعله صالحاً وتقياً، وتجعله باراً بنا رفيقاً بإخوته، نافعاً لأهله وأمته، وأن تسعدنا به في حياتنا وترحمنا بدعواته وبره بعد مماتنا، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

هذه الأدعية قد تُفيدكم أيضًا

اللهم يسّر لكُل الحوامل حملهُنّ

كان هذا (دعاء ليلة القدر للحامل) أودعناه الكثير من الدعوات والأمنيات التي تجول بخاطر كل امرأة تمر بمرحلة الحمل، داعين الله أن يستجب ويحفظ كل أم حامل ويمتعها بسلامتها وسلامة طفلها.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pinterest-site-verification=31db5aca8d45215a650c9e8e05256250
error: