دعاء ليلة القدر فيس بوك

دعاء ليلة القدر فيس بوك Facebook

تحل علينا المناسبات الطيبة والمباركة، ومن بينها ليلة القدر، فنتوقف عندها ونحتفي بها ونستقبلها كأفضل ما يكون الاستقبال، كما نحرص على اغتنام فضلها والتمتع ببركتها وكرامتها، فالمناسبات الدينية خاصة مثل الأعياد والمواسم الدينية تمر بنا فتلقى على القلوب اطمئناناً وسعادة وتعلى مشاعر الروحانية والإيمان ونستشعر معها معنى القرب من الرحمن عز وجل ومن تلك المناسبات شهر رمضان الكريم ولياليه الطيبة المباركة وعلى رأسها ليلة القدر، فنحن ننتظر تلك المناسبات لنجدد النوايا الطيبة ونجدد أقرب من الخالق عز وجل.

وفي زمن الفيس بوك ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، أضحى للاحتفال بتلك المناسبات واستقبالها طابعاً مختلفاً فبتنا ننتظرها لكي نكثر من نشر دعاوى الخير والحث على الطاعة والتذكير بالعبادات عبر حساباتنا على فيس بوك وغيره، كما يحرص معظمنا على نشر أجمل الأدعية والتمنيات القلبية، ونشر التهاني الرقيقة ومشاركتها مع الأصدقاء، في محاولة لخلق مشاركة وجدانية ونشر روح المحبة والمشاعر الإيمانية في مجتمع الفيس بوك وما يضمه من الأصدقاء والمعارف والأهل والخلان، وخاصة الذين تفصل بيننا وبينهم المسافات ولا نتمكن من التواصل الفعلي بهم معظم الأوقات.

دعاء ليلة القدر فيس بوك

وتقديراً لأهمية تلك التوجهات العصرية في تعاطي المناسبات الدينية والدعوات الطيبة ونشر كل ما هو طيب وإيجابي فسوف نركز في هذا المقال الذي كتبناه تحت عنوان (دعاء ليلة القدر فيس بوك) على كتابة طائفة من الدعوات الطيبة التي يمكن الدعاء بها في ليلة القدر:

  • اللهم في ليلة القدر المباركة كن لدعواتنا مجيباً، ولأمنياتنا محققاً، ولضعفنا مقوياً، ولانكسارنا جابراً، ولحوائجنا قاضياً، وكن لنا سنداً ومعيناً يا رب العالمين، ويا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ارزقنا وأحبائنا وأصحابنا وأولادنا رزقاً واسعاً، واكتب لنا عملاً متقبلاً، وهب لنا من لدنك علماً نافعاً، وقلباً خاشعاً، ولساناً ذاكراً وشاكراً، دعاء مستجاباً.
  • اللهم في ليلة القدر ليلة الخير والغفران والرحمة أشهد أني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً، وأني أفرطت في الذنوب وقصرت في الطاعات، فاغفر لي وارحمني رحمة من لدنك، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم انفعنا وانفع بنا، ولا تجعلنا مصدر ضرر أو أذى لأحد ممن خلقت، عن جهل أو خطأ أو عمد، وارفع بين الناس ذكرنا بالطيب من القول في حياتنا وبعد مماتنا.
  • اللهم أكرمنا بالعطاء واغمرنا بالنعم واجعلنا لك من الشاكرين.
  • اللهم في ليلة القدر نسألك أن تمنن علينا بعطائك وتغمرنا بكرمك، يا رب من كان له حاجة فاقضها، ومن كان له مسألة فأته سؤله وحقق أمنيته، ومن جاءك تائباً فاقبل توبته واغسل حوبته، ومن كان مهموماً ففرج همه واكشف ما ألم به، ومن كان حزيناً فاسعد قلبه وأبدل حزنه فرحاً ورضاً، ومن كان مريضاً يعاني الألم ويشكو الضعف والسقم فاشفه وألبسه ثوب العافية، ومن كان يطلب ستراً وعفة فزوجه، ومن كان محروماً من الذرية فارزقه، ومن كان فقيراً فأغنه، ومن كان مدينا فاقض عنه دينه، ومن كان خائفاً فأمنه، ومن كان سعيداً منعماً فأدم عليه فضلك ونعمتك، ومن كان ميتاً حبيس قبره فاغفر له وارحمه والطف به واغمره برحماتك ولطفك يا أكرم الأكرمين ، ويا خير من يقصده السائلون ويقف ببابه المحرومون.

يا رب أعن كل إنسان يعاني الضعف والتعب ويتظاهر بالقوة، واستر كل من يقاوم ليخفي عجزه وضعفه.

أدعية للفيس بوك في ليلة القدر

ومع بقيّة الأدعية، يمكن نشرها على فيس بوك والتعبير من خلالها على اهتمامنا وصدق مشاعرنا تجاه معارفنا وأصدقائنا فتابعوا دعواتنا:

  • يا رب إني متوكل عليك واثق من عطائك، مطمئن إلى كرمك، محسن الظن بك، فاجعلني ممن تحبهم وتكفيهم وتنصرهم وتلطف بهم، وعلى كل خير تدلهم ومن كل شر تنجيهم، وبالخير والقبول تختم أعمالهم.
  • اللهم انا نسألك في تلك الليلة الطيبة المباركة أن ترزقنا إيماناً بلا ريب، وصحة بلا سقم، ورضا بل سخط فأنت خير الرازقين.
  • اللهم اشف جميع مرضانا ومرضى المسلمين، وهون عليهم ما هم فيه، وأفرغ عليهم صبراً وسكينة وطمأنينة ورضا يا رب العالمين، وتولهم بعنايتك ولطفك يا رب العالمين.
  • يا رب اجعلنا ممن قلت فيهم لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • يا رب امح كل ما مس نفوسنا من الضيق وما أظل أيامنا من الهم والغم، واشرح صدورنا وصدور أحبتنا بنور اليقين واجعلنا لك من المؤمنين الموحدين المخلصين الذين لم يلبثوا إيمانهم بظلم يا من بيدك الخير كله، وإليك مرجع الأمر كله.
  • اللهم إنك تعلم ما في نفسي من الأمنيات، فما كان فيه خير لي في ديني ودنياي وعاجل أمري وآجله فحققه لي وارضني به وأسعدني به يا كريم، وما كان فيه شراً لي فاصرفه عني واصرفني عنه وهبني عوضاً أفضل منه يا رب العالمين.
  • يا رب يسر لنا للسعادة كل الأسباب وافتح لنا من الرزق ألف باب، واجعلنا ممن يدخلون الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب.
  • أسأل الله أن يرزقكم في تلك الليلة الطيبة المباركة من الرزق ما يغنيكم، وأن ينزل عليكم من اللطف والبركة ما يكفيكم، ويدفع عنكم من العناء والبلاء ما يؤذيكم، ويقسم لكم من العطاء ما يجبر خواطركم ويرضيكم، وأن يبارك لكم في أخبتكم ويكرمكم.

وهنا المزيد أيضًا من أفضل الدعوات

اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها

كانت تلك مجموعة من أجمل الأدعية التي يمكن أن تقال في ليلة القدر، والتي يمكن أن تشاركوها أصدقائكم عبر الفيس بك، نسأل الله أن ينفعنا وينفعكم بها.

أضف تعليق