دعاء ليلة القدر شامل

دعاء ليلة القدر شامل لكل خير

نحن جميعًا بحاجة إلى الإكثار من الدعاء والتوجه إلى الله بقلوب خاشعة، ملؤها الإيمان واليقين، لأننا في تلك الحياة خلقنا ضعفاء لا نملك لأنفسنا نفعاً ولا ضراً، ولا نستطيع دفع ما يواجهنا من المحن، إلا بالدعاء والاستعانة بالله عز وجل وطلب المدد منه، لأنه العالم بضعفنا المدبر لجميع أمورنا المطلع على حاجاتنا وأمنياتنا.

وحتى يكون الدعاء سلاحاً قوياً ووسيلة ناجعة لمواجهة الصعاب وتجاوز المِحن والفتن والنجاة في الدنيا والآخرة يجب أن نتعلم فقه الدعاء، ونتعلم آدابه ونتعرف على أكثر الأوقات التي يستجاب الدعاء فيها، لنتحراها ونحرص عليها ونعمرها بالدعاء أملاً أن يكافأ دعاؤنا بالاستجابة فنحظى بخيري الدنيا والآخرة.

وهنا سنستغل أننا في فترة مباركة من فترات عامنا وهو شهر رمضان الكريم، والذي يحمل لنا هديّة من الله عز وجل وهي ليلة القدر المباركة التي تتنزل فيها الرحمات والبركات، وتتطلع القلوب بكل الأمل لغد أفضل بفضل الله وكرمه، ويسعدنا أن نكتب باقة من الأدعية الشاملة التي تجمع خيرَي الدنيا والآخرة، فتابعونا.

دعاء ليلة القدر شامل

مِنّا من لا يرغب بدُعاءِ مُخصّص، يرغب في دعاء ليلة القدر شامل لكُل خير، جامع لكُل مفاتِح البِرّ، ونحنُ هُنا لنمُدّك بمثل هذه الدعوات الطيبات، اقرأ هُنا:

  • اللهم إنا نتوجّه إليك بقلوب يملأها التوكّل عليك وحُسن الظن بك، في ليلة القدر المباركة، أن تُغدِق علينا من نعمك وفضائلك، وأن ترزقنا النجاح والفلاح في سائر حياتنا، وأن تعزنا بعزك الذي لا يرام، وأن ترفع أقدارنا بين خلقك وتعلي مقامنا، يا رب عظمنا في عيونهم فلا يطلعون على عيوبنا، ولا يتجرؤون علينا، ولا يشمتون بنا، وهونا في نظر أنفسنا، فلا نبرح التواضع ولا نتكبر على بشر مما خلقت، ولا ننسى ذلنا بين يديك وحاجتنا إليك، وهبنا من النعيم والعز والكرامة والعفة ما يصلح حالنا ونعوذ بك من نعيم يستدرجنا أو يفسد إيماننا.
  • يا رب نسألك في ليلة القدر أن تمن علينا بكل خير سألك منه نبيك وحبيبك محمد “صلى الله عليه وسلم” ونعوذ بك من كل شر استعاذك منه نبيك وحبيبك محمد، ونسألك أن تخرجنا من هذه الحياة غير فاتنين ولا مفتونين وألا تسلط علينا أنفسنا ولا تضلنا يا رب العالمين.
  • يا رب بك نستعين فأعنا وبك نهتدي فاهدنا، يا رب هبنا مدداً من لدنك نتقوى به على كل ما يشق علينا أو يستصعب من أمورنا، ومكنا من تحقيق أمنياتنا وأهدافنا، ومكنا من إحراز انجازات ونجاحات تجعلنا راضين عن أنفسنا، ولا تسلط علينا الحسرة ولا الندم بعد فوات أعمارنا واقتراب آجالنا، وحين تذهب قوانا وتنفذ طاقاتنا، يا رب لا تجعلنا ممن يمرون بتلك الحياة مرور الكرام ولا يتركون أمرا نافعاً، يا رب كن معنا لنكون كما تريد.
  • اللهم إنا نتوسل إليك ونقسم بك عليك، أن تجعل مستقبل أيامنا وما بقي من أعمارنا خير من كل ما مضى، وأن ترزقنا القرب منك وتدلنا على ما فيه صلاح حالنا، وتعنا على إتيانه، ونسألك أن تعنا على الاستفادة بكل ما مر بنا من دروس الحياة، ولا تسلط علينا الهوى ولا الفتن ولا الضلال يا الله.
  • يا رب ارزقنا في تلك الحياة ما يغننا عن الخلق ولا يجعلنا في حاجة لأي منهم، واقسم لنا من الستر ما يعززنا في أنظارهم، ولا تكشف ضعفنا أبداً أمامهم، ولا تشمت فينا عدواً منهم، واسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

دعاء شامل في ليلة القدر

ولازالنا نُقدم لكم أدعية شاملة جامعة للخير في ليلة القدر، نصطحبكم مع مجموعة ثانية منها الآن:

  • اللهم أنا ندعوك ونرجو فضلك فلا ترد أيادينا صفراً، وحقق لنا ما يسعدنا ويرضيك عنا، يا رب نعلم أنك الله الواحد الأحد لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء فحقق لنا كل مل نرجوه وما تسعد به قلوبنا وتقر به أعيننا، يا رب قل لأمنياتنا في تلك الليلة الطيبة كوني، فأمرك بين الكاف والنون.
  • اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا وجلاء أحزاننا وذهاب همومنا، وانفعنا بما فيه في ديننا ودنيانا وآخرتنا، يا رب اجعله يوم القيامة شفيعنا، وعلمنا منه ما جهلنا وذكرنا منه ما نسينا وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، واهدنا إلى ما فيه من العطايا والأسرار، واجعله عوناً لنا على كل أمورنا يا الله.
  • يا رب اسعد قلوبنا بطاعتك واجعل قرة أعيننا في الإيمان بك، ولا تعلق قلوبنا بالحرام، واجعل في الحلال كفاية لنا وغنا لأنفسنا.
  • اللهم إنا في هذا الزمن نواجه فتناً عظيمة كظلمات الليل، نواجهها بلا علم ولا قوة ولا سلاح قوي، فكن يا رب معنا ونور أبصارنا وبصائرنا، واكشف لنا ما خفي عنا واهدنا إلى رؤية الحق ومعرفة الباطل، وأعنا على اتباع الحق والانصراف بقلوبنا وعقولنا من الباطل، واكتب لنا نجاة من تلك الفتن، حتى نلقاك وأنت عنا راضِ.
  • اللهم من أراد بنا خيراً فاهده إلينا ودله علينا، وقرب بيننا وبينه وجازه كل خير عنا، ومن أراد بنا سوءً فاصرفه عنا واصرفنا عنه، وحل بيننا وبينه بما شئت ولا تمكنه منا أبداً ما أحييتنا.
  • يا الله يا كريك يا رب العرش العظيم نسألك في تلك الليلة المباركة أن تُسخّر لنا قلوب خلقك، وتهدي علينا عصاتهم وقساتهم، وتكثر حولنا الأحباب وتقلل الأعداء بفضلك يا الله.

مجموعة من الدعوات اخترناها لكم أيضًا

اللهم استجب لعبادك دُعائهم في ليلة القدر

كان هذا مقالنا بعنوان (دعاء ليلة القدر شامل) أودعناه معظم ما نرجوه من الله وما ندعوا به الله، آملين أنه كما هدانا إلى الدعاء أن يرزقنا الاستجابة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: