دعاء للطلاب بالنجاح والتوفيق

دعاء للطلاب بالنجاح والتوفيق جميل تويتر فيس بوك

إن رحلة التعليم من أشق المراحل التي يمر بها أبنائنا، فهم يحاولون بذل كل جهدهم وما في استطاعتهم لينتزعوا لأنفسهم مكانة متميزة بين الناجحين والمتفوقين، وليشكلوا ملامح مستقبلهم بما يكفل لهم حياة طيبة مرفهة وكريمة، ولا شك أننا جميعاً نلمس مدى صعوبة تحقيق النجاح في ظل منظومة التعليم الحديثة، وأن الأمر يتطلب من أولادنا جهداً غير عادي ليدركوا تحقيق النجاح.

ونحن نبذل كل ما في وسعنا من المال والدعم والوقت، ولكن يجب أن نكثر من الدعاء لأبنائنا الطلاب ونلح على الله عز وجل في طلب التوفيق والنجاح والفلاح لهم في دراستهم وفي سائر أمورهم.

وهنا سنكتب مقالا بعنوان “دعاء للطلاب بالنجاح” ليشمل أفضل وأجمل الأدعية لهم.

11 دعاء للطلاب بالنجاح

  1. يا رب أنت المطلع على سعينا وسعي أبنائنا من الطلاب فاكتب لهم توفيقاً ونجاحاً باهراً يرضيهم ويسعد قلوبهم، ويحقق لهم أغلى أمنياتهم، وكن معهم ولا تكن عليهم يا رب العالمين.
  2. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وانت إذا شئت جعلت الحزن سهلاً، فسهل للطلاب كل عسير، وارزقهم اليسر في مسيرتهم وسدد خطواتهم، واشرح بنور العلم صدورهم، وارزقهم النجاح يا كريم.
  3. اللهم ارزق جميع الطلاب في ميادين التعليم وفي مراحله المختلف نجاحاً في كل أمر، وبلغهم كل مقصد، فأنت تعلم نواياهم وتشهد يا رب على كدهم ومعاناتهم وآبائهم وأمهاتهم فاجبر بالتوفيق خواطرهم، واجعل النجاح ختام رحلتهم.
  4. يا رب نسألك أن تيسر لأبنائنا من الطلبة والطالبات جميع ما يمرون به من امتحانات، وتهون عليهم المشقات، وتذكرهم بما قرأوه وتعلموه وبذلوا في تحصيله الوقت والجهد، وأن تفتح لهم وعليهم بمدد من لدنك يهتدون به ويحالفهم التوفيق والنجاح والفلاح بفضله.
  5. اللهم أعن الطلاب على دراستهم ويسر لهم أسباب العلم والفهم، وباعد بينهم وبين كل ما يشغل قلوبهم أو عقولهم عن طلب العلم، أو يضعف من عزمهم على السعي في رحلته، وجنبهم رفاق السوء، وكل ما يمكن أن يشدهم للوراء ولو خطوة واحدة يا الله.
  6. اللهم هب أبنائنا ثباتاً على طلب العلم وصبراً على مدارسته، وإرادة قوية لاستكمال مسيرته، وجعلهم من ينتفعون بالعلم ويوفقون إلى خيره وخير ما فيه، واجعل علمهم يا الله حاجة لهم لا عليهم، وانفعهم به في دنياهم ودينهم، وفي عاجل أمرهم وآجله.
  7. اللهم اشرح بنور العلم صور الطلاب وافتح عليهم أبواب الفهم والفطنة والحكمة، واجعلهم ممن يعملون بما يعلمون وينتفعون بما يدرسون، ويرتقون بأنفسهم وينجون بها بنور العلم من ظلمات الجهل ومتاهاته.
  8. اللهم ارزق الطلاب الإخلاص في العلم والعمل، وارزقهم النجاح يا أكرم الأكرمين.
  9. اللهم وفق مساعي ابنائنا الطلاب وارزقهم النجاح، اللهم ارضنا وارض عنا وأعنا على أن نقدم لأبنائنا كل يعينهم في مسيرتهم ويحقق لهم ما يرجون من النجاح والصلاح.
  10. اللهم وفق أطفالنا في بدايات رحلة التعليم، واهد عليهم كل من تولى أمرهم واجعلهم من خير الخلق.
  11. يا رب ونحن في مواجهة تحديات كبيرة تفرضها علينا رحلة التعليم، نسألك أن تهدي كل قائم على تلك العملية المركبة العظيمة الخطر إلى ما فيه صلاح ابنائنا ونجاح الطلاب وسهولة الفهم والاستيعاب، ولا تجعلهم يشقون على أبنائنا أو يتعنتون معهم يا رب العالمين.

وفي الختام: كُن لهم داعيًا

كان هذا دعاء للطلاب بالنجاح، وندعو الله الذي وفقنا إليه أن يوفقنا إلا اجابته وتحقيق ما ينطوي عليه من الرجاء، وأن يكلل جهود الطلاب بنجاح باهر وتفوق وتميز يجبر خواطرهم ويمتعهم بثمرة كفاحهم، ويبشرهم بمستقبل طيب.

أضف تعليق