دعاء للطلاب بالتوفيق والنجاح الباهر

أجمل دعاء للطلاب بالتوفيق والنجاح الباهر إن شاء الله - تويتر

سأقدم لكم مجموعة يمكنكم من خلالها اختيار دعاء للطلاب بالتوفيق والنجاح، لكل ذويكم وأحبائكم، فإن قدرنا في هذه البلاد وقدر أبنائنا من بعدنا أن ملامح المستقبل مرهونة برحلة التعليم، فمنذ نعومة أظفارنا وكذلك أبنائنا نبدأ رحلة طلب العلم التي تستمر لسنوات طويلة نمر فيها بتحديات كبيرة ونكابد المعاناة والمشقة بغية تحقيق نجاح يؤمن لنا مستقبلنا على كل المستويات، لأننا كما قلنا منذ لحظات يتشكل مستقبلنا كله بحسب الشهادة العلمية التي نحصل عليها والدرجة التي نحققها من التميز والتفوق، فنظرة الناس لنا تتأثر بمكانتنا العلمية، ومستوى الحياة الذي نعيشه، بل ونمط الحياة وشريك الحياة الذي يناسبنا وغيره من جوانب الحياة المختلفة.

ولأننا نقدر حجم المسؤولية الملقاة على عاتق أبنائنا وصعوبة التحديات التي تواجههم فسنكتب لأجلهم موضوعنا الذي يتضمن “دعاء للطلاب بالتوفيق” لنودع فيه كل تعاطفنا معهم ودعواتنا لهم وتمنياتنا بالتوفيق والسداد في رحلة التعليم بمختلف مراحلها، ويمكنكم اقتباسها على تويتر، فيس بوك، استجرام وغيرها، والله الموفق والمستعان.

دعاء للطلاب بالتوفيق

  • اللهم إنا نسألك بأنك العليم الحكيم أن تعلم أبنائنا الطلبة ما ينفعهم وتنفعهم بما علمتهم، وترزقهم خير العلم وخير العمل وخير النجاح يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب نشهدك أننا لا نبخل على أبنائنا بمال ولا جهد ولا نضن عليهم بعطاء يمكننا تقديمه لهم، فيا رب كلّل بالنجاح والتوفيق جهودنا وجهودهم، ويسر لهم كل ما يشق عليهم في رحلة الدراسة الطويلة.
  • يا كريم وفق جميع الطلبة والطالبات إلى حسن اغتنام والوقت وتنظيمه، وأعنهم على مواصلة الدراسة بعزم وقوة وجنبهم الفتور والكسل والملل، واليأس والإحباط وكل ما من شأنه أن ينال من عزيمتهم أو يبدد طاقتهم، أو يهز ثقتهم بأنفسه، وثقتهم بربهم عز وجل.
  • يا رب يسر لأبنائنا أسباب الفهم والحفظ وافتح عليهم فتوح العارفين، وارزقهم حفظ النبيين والمرسلين والملائكة المقربين، واجعلهم من المجاهدين المفلحين الذين يحالفهم التوفيق ويتوج تعبهم وكدهم النجاح المبهر العظيم الذي تقر به أعينهم وأعيننا بعد العناء يا رب العالمين، واجعلنا لنجاحهم وبلوغ امنياتهم من الشاهدين.
  • اللهم اهدي أبنائنا الطلبة إلى ما يصلح أحوالهم، ويقوي عزائمهم، ويلهمهم الصبر والمثابرة على مشقة طلب العلم وتحديات النجاح، وباعد بينهم وبين كل ما يضرهم أو يضعف إرادتهم، أو يشتت انتباههم عن أهدافهم يا الله.
  • يا رب يسر لكل الطلبة مسيرة العلم والبحث وافتح عليهم فتوح العارفين، وازقهم التوفيق والفلاح.
  • اللهم سخر لأبنائنا كل وسائل العلم والمعرفة، وسخر لهم معلمين ماهرين يتقون الله في رسالتهم، واشرح بنور العلم صدورهم وعقولهم وارزقهم الفهم والحفظ والملاحظة وافتح عليهم من لندك فتحاً مبيناً.
  • يا رب وفق أبنائنا الطلاب في الدراسة وفي الامتحانات، وذكرهم كل كلمة مرت بهم وألهم حسن الجواب، وباعد بينهم وبين الخلط أو اللبس أو عدم الفهم يا رب العالمين، وارزقهم التركيز والملاحظة والفهم الصحيح.
  • اللهم يا من علمت موسى علم أبنائنا، ويا من فهمت سليمان فهم أبنائنا واكشف عنهم حجب الجهل وظلماته ونور حياتهم بالعلم والمعرفة.
  • اللهم انا نستودعك كل جملة وكل معنى وكل كلمة حصلها أبنائنا أو اجتهدوا في فهمها أن تردها إليهم عند حاجتهم لها يا رب العالمين، ولا تسلط عليهم السهو ولا النسيان.
  • اللهم هب أبنائنا مددا من لدنك يعينهم في رحلة التعليم، ويبلغهم النجاح، ويحقق لهم مستقبلاً طيباً وواقعاً أفضل من واقعنا يا أكرم الأكرمين، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

وفي الختام

كان هذا بعض من فيض دعواتنا وأمنيتنا لكل أبنائنا الطلبة والطالبات في مختلف المراحل العلمية، وقد كتبناها تحت عنوان ” دعاء للطلاب بالتوفيق” ونسأل الله أن يستجيب لنا ويوفق جميع أبنائنا.

أضف تعليق