١٣ دعاء لعمتي المتوفية يوم الجمعة – الغالية التي أحبها حتى في قبرها

دعاء لعمتي المتوفية يوم الجمعة , الله يرحمك يا عمتي , العمة الغالية

الله يرحمك يا عمتي، بهذه أبدأ أدعيتي، وأوصي هنا لكم ١٣ دعاء لعمتي المتوفية يوم الجمعة. حيُ أنّ الدعاء ولا شك هو خير وسيلة نستعين بها على كل أمورنا، وكل ما يعجزنا في تلك الحياة، فهو طلب المدد والدعم من الله عز وجل الذي له مطلق القدرة والذي يقول للشيء كن فيكون، لذا فإننا يجب ألا نتوقف عن الدعاء ولا نتركه في جميع أحوالنا.

ولأن الدعاء بظهر الغيب لمن نحب هو دليل على قوة الحب وصدقه فإننا دائماً نذكر أحبتنا وذوي قرابتنا في دعائنا ولا ننساهم أبداً، وإذا كان هذا حالنا مع أقاربنا ومعارفنا فمن باب أولى أقرب الناس إلينا وأوطدهم صلة بنا وعلى رأس هؤلاء أعمامنا وعماتنا وخالاتنا وغيرهم من صلات أرحامنا.

وإذا كان الدعاء لمن نحبهم من الأحياء واجب، فالدعاء لمن رحل منهم أحق وأوجب، فمن رحل عنا انقطع عمله وانقطع رجاؤه إلا من دعوة تأتيه من حبيب أو قريب.

وهنا سوف نستغل يوم الجمعة المبارك ولحظاته الطيبة، وسوف نستغل منحة استجابة الدعاء فيه ونرفع أكف الضراعة بالدعاء الصادق المخلص لمن نحبهم وخاصة من رحل منهم، وهنا سوف نخصص السطور التالية من أجل (دعاء لعمتي المتوفية يوم الجمعة)، فتابعو مقالنا وأمنوا على دعواتنا.

دعاء لعمتي المتوفية يوم الجمعة

ما أطيب أن نذكر موتانا الذين فارقو ديارنا، وانقطع عملهم بالدعاء لهم بظهر الغيب، دعوة تشق الحجب وتصلهم بركتها وتغمرهم رحماتها، فإننا إن تذكرناهم اليوم بالدعاء قيض الله لنا من يتذكرنا غدا بالدعاء، ومن يترحم علينا ويسأل الله لنا المغفرة، فما نزرعه اليوم نحصده غداً.

  • اللهم إن لي عمة أحبها وأذكر حلاوة قربها، فاضت روحها إليك وفارقتنا إلى قربك، فيا رب أسألك في يوم الجمعة الفضيل أن تمن عليها بلطائف منك وأن تنزل عليها رحماتك، وتشملها سكينة من عندك، فإنها في ذمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إن عمتي قد أحسنت إلى ولم تبخل يوماً علي بمال ولا مساعدة ولا نصيحة، فاجعل كل ذلك في ميزان حسناتها وثقل به أجرها، وجازها عني كل خير وهي في قمة ضعفها وقد سلبت منها إرادتها وتوسدت تراب قبرها، واجعل يوم الجمعة رحمة بها ولها يا الله.
  • يا رب في يوم الجمعة أنزل فيضاً من رحمتك على سكان القبور جميعهم من عرفنا منهم ومن لم نعرف، وتغمدهم بعنايتك ولطفك ورحماتك وكن لهم وبهم رحيماً يا الله.
  • اللهم اغفر لموتانا وموتى المسلمين وارحمهم برحمة لا تنقطع يا رب العالمين، وتجاوز عن سيئاتهم، واجعل لهم سعة في مرقدهم، واجعل لهم مد بصرهم رياضاً من رياض الجنة، وباعد بينهم وبين جهنم وحرها.
  • يا رب العالمين إن عمتي اليوم بين يديك وقد نزلت بدار مقامتك وفاضت روحها إليك، ولم تعد تملك لنفسها حولا ولا قوة فأجرها من عذاب النار وأنزلها بأرض النعيم، وهون عليها واغفر لها كل ما كان منها، واجعل يوم الجمعة هذا اليوم الطيب بركة ورحمة تغمرها وسائر أهل القبور يا رب برحمتك.

دعاء بالرحمة لعمتي الميتة

ولا زلنا نحاول رد شيء من صنيع من أحسنوا إلينا، ومن شملنا عطفهم وكرمهم ومساعدتهم حين كانوا بيننا، ولا زلنا نجتهد في الدعوات الصادقات لموتانا وخاصة ذوي رحمنا استكمالا للفقرة السابقة (دعاء لعمتي المتوفية يوم الجمعة) سائلين الله القبول وأن ينفعنا وموتانا بدعائنا.

  • اللهم اغفر لعمتي وتجاوز عنها، واجعل جنة الخلد مقرها ومثواها، يا رب وعاملها بكرمك ورحمتك وعطفك ولطفك، ولا تعاملها بعدلك، فإنها إن كانت أهل للعقاب فأنت أهل العفو والمغفرة، فاغفر لها وتب عليها وارحمها رحمة واسعة.
  • اللهم في هذا اليوم الطيب المبارك طيب ثرى عمتي ووسع لها في قبرها مد بصرها، واجعل الجنة مصيرها ونجها من عذاب النار يا غفار.
  • اللهم اجعل عمتي من ورثة الفردوس الأعلى، واجعلها مع الأبرار والمتقين، وأدخلها في زُمرة الصالحين والنبين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً.
  • يا رب في يوم الجمعة اغسل موتانا من ذنوبهم ونقهم من خطاياهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وتجاوز عن سيئاتهم يا الله.
  • يا رب أسألك باسمك الرحيم أن ترحم عمتي وترحم ضعفها، وأسألك باسمك الغفور أن تغفر لها، وأسألك باسمك العفو أن تعف عنها وتتجاوز عن خطاياها وذنوبها، وأسألك باسمك الكريم أن تكرم نزلها وتجعل إلى الجنة مصيرها، هي وسائر موتى المسلمين يا رب العالمين.

أدعية يوم الجمعة للعمة المتوفية

  • اللهم اغفر لعمتي جميع ذنوبها واغفر لها ما كان منها، ولا تؤاخذها بخطأ ولا سهو ولا جهل، وتجاوز عنها يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لموتانا جميعهم، وارحمهم واجعل البركات والرحمات تتنزل من لدنك عليهم، وكن لهم ومعهم يا الله، واجعل لطائفك تتنزل عليهم فهم نزلاء عندك ضعفاء إليك محبوسين بعجزهم وقد فارقتهم أرواحهم ولم تعد تنفعهم قواهم، فتولهم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل أهل القبور في رحمات ولطف منك وأنزل عليهم سكينة من لدنك، وأعنا على تذكرهم بالدعاء وانفعنا وانفعهم به يا الله، ومن كان منهم محسناً فزد في إحسانه، ومن كان منهم مسيئا فتجاوز عن إساءته يا واسع المغفرة.
  • يارب إن لي ف القبر عمَّة كنت أحبها من كل قلبي، والآن هي بين يديك، فاغمرها برحمتك وفضلك، وأدخلها الجنة بلا سابقة حساب ولا عذاب.

الله يرحمك يا عمتي

ربّي، كانت هذه أدعيتي، ونسألك يا إلهي الاستجابة. الله يرحمك يا عمتي ويجعل مثواكِ الجنّة ودار النعيم.

نكون قد انتهينا من كتابة باقة متنوعة مُكوَّنة من ثلاثة عشر دعاء لعمتي المتوفية يوم الجمعة. ضمناها دعوات لسائر موتانا، ونسأل الله الذي وفقنا للدعاء أن يوفقنا للاستجابة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: