دعاء لعمتي الله يرحمها

تمت الكتابة بواسطة:

دعاء لعمتي , عمتي الله يرحمها

شرع الله لنا الدعاء لنتقوى به على كل ما لا نستطيع التعامل معه أو تحقيقه، بل حتى ما يمكننا تحقيقه نستعين بالله وبالدعاء عليه، وفي باقتنا التي تضم أجمل دعاء لعمتي الله يرحمها ولكل من يرغب أيضاً بتلك المجموعة، فالدعاء لمن غاب عنا يثلج صدورنا وصدره ويرضينا ويرضيه ويحقق له ما نتمناه ولا نستطيع تقديمه له.

والدعاء للميت لا يقل أهمية بل قد يزيد عن الدعاء للحي بظهر الغيب، فحين يموت من نحبهم ويواريهم التراب لا يبقى للصلة بهم باب إلا الدعاء بالرحمة والتثبيت وغيره من خير الآخرة ينتفع به الميت.

ويُمكنك تصفّح: أجمل دعاء لعمتي المتوفية

لذا فإننا نضع باقة من الأدعية لمن توفيت عمته ليستعين بها في مناجاته لربه عز وجل وليذكر بها عمته ويبرها بالدعاء.

أسمى دعاء لعمتي الله يرحمها

  • عمتي وشقيقة أبي أسأل الله لها رحمة واسعة ومغفرة تامة وشاملة، وعفوًا من الله كاملًا عن كل ذنب أو خطأ أو سهو.
  • اللهم إن عمتي كانت من أطيب القلوب وأصدقها، لم نر منها إلا كل خير ولم نسمع منا إلا كل طيب فيا رب الطف بها في قبرها وأسمعها كل ما هو طيب وبشرها بكل ما يسرها، وهون يا رب عليها القبر ووحدته وظلمته، وحوله إلى دار نور وأنس تأنس فيه بمغفرتك وعفوك ورحمتك.
  • اللهم يا رب العرش العظيم يا غفور يا رحيم، عمتي بين يديك ضعيفة عاجزة لا حول لها ولا قوة، فكن قوتها وأعنها وكن معها ولا تكن عليها، وارحمها ولا تؤاخذها بذنب وقع منها، ولا خطأ تورطت فيه، فإن لم تستغفر منه فإني أدعوك بكل اسم هو لك أن تغفر لها وتتولها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا رب اغفر لعمتي وارحمها واجعل مثواها الجنة.
  • اللهم إني أتوسل إليك بك وأقسم بك عليك أن تغفر لعمتي إذا ضمها قبرها، وتفرج كربتها، وتجعل قبرها روضة نعيم، يا رب ارحم ما آلت إليه وما صارت فيه من الضعف والوهن والعجز هي وكل موتانا وموتى المسلمين جميعًا.
  • اللهم إني أدعوك وأرجو رحمتك وأسألك أن تغفر لعمتي كل ذنوبها، وأن تكون رحيمًا بها لطيفا بها يا الله.
  • يا رب اغفر لجميع موتانا وموتى المسلمين، واجعلهم في أعلى عليين واغفر لنا ولهم يوم الدين، يا رب اغفر لعمتي فهي بعض روحي، ومما يتمناه قلبي أن تكون في خير حال.
  • يا كريم إن عمتي بين يديك لا تملك حولًا ولا قوة، لا ينقص عفوك عنها من ملكك شيء ولا يزيد عذابك لها في ملكك شيء، فاغفر لها واجعلها من أهل الجنة وحرم جسدها على النار وحرم قلبها على النار، يا من بيدك أمر الدنيا والآخرة.
  • اللهم منك العون ومن لدنك المدد، فارحم من بلى منه الجسد وصار حبيسًا للقبر، وترك الأهل والولد وصار أمره بيدك، يا رب منك وحدك اللطف فالطف بعمتي فقد فارقتنا بعد ألم وتعب وصراع طويل، فأبدلها محل كل ذلك راحة ونعيمًا وأجرًا عظيمًا.
  • كلنا فقراء إليك حينا وميتنا، فارحمنا برحمتك يا الله، واغفر لعمتي وتجاوز عنها وأسكنها فسيح جناتك، وبشرها في قبرها بنعيم مقيم ونزل كريم يا الله.
  • يا رب لي عمة فارقتني إليك وحال بيني وبينها الموت، فأتوسل إليك برحم بيننا لم تقطعه يومًا، ومعروف لم تقصر فيه يومًا أن تشفع فيه عملها الصالح، وتتجاوز عما كان غير ذلك يا الله، وتجعلها مع الصديقين والشهداء والصالحين.
  • يا رب رحمة منك ولطفاً بعمتي، فقد حبسها قبرها عنا وصارت قليلة الحيلة سجينة ضعيقة لا حول لها ولا قوة فآنس وحدتها وهون وحشتها.

وبعد أن انتهينا من تجميعة اليوم، بعنوان: دعاء لعمتي الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة، هل تود إضافة المزيد؟


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: