دعاء لطلاب توجيهي بالنجاح والتفوق

دعاء لطلاب توجيهي بالنجاح في الأردن و فلسطين

مع طرحنا لأجمل دعاء لطلاب توجيهي يجب العلم أن قدرنا في رحلة الحياة أن نكافح ونجتهد في الوصول إلى أعلى درجات النجاح والتوفيق، وقدرنا أن يتشكل مستقبلنا بملامح سعينا واجتهادنا في التعليم، فكلما اجتهد الطلاب وكلما تمكنوا من امتلاك أماكن على قائمة الناجحين والمتفوقين كلما تمتعوا بمستقبل أكثر راحة ورفاهية.

وهنا سنتوجه لله عز وجل بالدعاء من قلوبنا أن يرزق أبنائنا واخواتنا التوفيق ويجعل النجاح حليفهم، وخاصة في مراحل التعليم المتقدمة والتي يترتب عليها مستقبلهم، مثل مرحلة التوجيهي (الثانوية العامة) أو الجامعة وسنجمع تلك الدعوات القلبية وانت اختر منهم أجمل دعاء لطلاب توجيهي تراه مناسبًا.

دعاء لطلاب توجيهي

  • اللهم يا كريم يا ذو الفضل العظيم اكتب لأبنائنا وبناتنا وأخوتنا النجاح في مراحل التعليم المختلفة، ووفقهم في التوجيهي ليصلو إلى أعلى مراتب العلم وأعلى درجات التفوق، واجعل مستقبلهم باهراً واكتبهم من المحظوظين والموفقين والسعداء في الدنيا والآخرة.
  • يا رب وفق جميع طلبة وطلاب التوجيهي إلى ما تحبه وترضاه، وهيئ لهم أسباب الفهم والحفظ وعلمهم يا كريم من كل علم ينفعهم في دنياهم وآخرتهم، واقسم لهم من طاعتك والإخلاص لك ما تبلغهم به مقامات العارفين والصالحين وترزقهم النجاح وتفتح عليهم من فضلك من حيث لا يحتسبون.
  • اللهم ارض عن أبنائنا وبناتنا في مراحل التعليم وجازهم خيراً عن جهودهم وما يتكبدوه من العناء، وأرهم طرق النجاح والفلاح في الامتحانات وفي الحياة كلها.
  • اللهم أكرِم أولادنا واسعدهم وسدد خطواتهم في طريق النجاح، وأعنهم على مشقات العلم والعمل ويسر لهم أسباب التوفيق يا كريم، اللهم ساعدهم في الامتحانات وارزقهم القوة والثبات، وكن معهم سائر الأوقات، يا رب ذكرهم الإجابات وأعنهم على اختيار أنسبها وأحسنها، واجعل كل ذلك في ميزان حسناتهم.
  • اللهم كن معنا وكن لنا ومتعنا بنجاح أولادنا في مختلف مراحل التعليم، وبلغهم من التفوق والتميز ما يحقق لهم السعادة في الدنيا والآخرة، ويا رب أعنا لنكون لهم خير معين في رحلة الدراسة يا رب العالمين.
  • يا رب إن أبنائنا وبناتنا من طلبة وطلاب التوجيهي يجتهدون ويذاكرون دروسهم، ويؤثرون الاجتهاد والعمل الجاد على اللهو واللعب والاستمتاع بأوقاتهم، فيا كريم كافئهم على تعبهم بنجاح يبهرهم، ويرضيهم وينسيهم رحلة التعب والسهر، يا رب واقسم لهم من النجاح ما يورثهم الرضا الذي لا يعرف الغرور، والتواضع الذي لا يعرف الضعة، وارفع قدرهم وأعزهم بالعلم يا عليم يا حكيم يا الله.
  • اللهم قيض لأبنائنا كل أسباب النجاح والفلاح بلا حول منهم ولا قوة، ويسر لهم الفهم والحفظ، واهدهم إلى أفضل المعلمين وخير المرشدين في تلك الرحلة يا رب العالمين، ودلهم على رفاق الخير والتفوق والنجاح، وباعد بينهم وبين رفاق يضيعون الوقت أو يهدرون الجهد في العبث أو اللهو أو الفوضى، وباعد يا رب بينهم وبين كل شيء من شأنه أن يشغل تفكيرهم، أو يعكر صفاء أذهانهم، أو يشتت بين الأحلام تركيزهم.
  • اللهم سخر لأبنائنا من طلاب التوجيهي خير المدرسين، وخير المناهج، وخير المحتويات، ولا تجعل نفع كل ذلك مرهون بلحظات الامتحان، بل اجعل منه نوراً يضيء درب السائرين في طريق التميز.

نتمنّى لكل طلاب توجيهي النجاح والتفوق

وفي الختام، كانت هذه باقة من الدعوات القلبية الخالصة جمعناها في مقال “دعاء لطلاب التوجيهي” ونسأل الله العظيم رب العرش العظيم أنه كما أجرى على ألسنتنا الدعاء أن يكتب لنا الإجابة، ويجبر خواطرنا برؤية أبنائنا وهم ينجحون في تحقيق أمنياتهم، ويتمكنون من الوصول إلى اهدافهم، إنه عز وجل على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

أضف تعليق