دعاء لطلاب المدارس في أول يوم دراسي

يمكنك إيجاد دعاء لطلاب المدارس في أول يوم دراسي

بداية كل عام دراسي جديد يتجدد الأمل ويتجدد العزم على الجهاد والكفاح في طريق العلم والتعليم الطويل، ويسعى الآباء والأمهات بكل طاقاتهم لتوفير كل العوامل التي من شأنها أن تساعد أبنائهم في تحقيق حلم التفوق النجاح والباهر، ويشاركوهم تفاصيل رحلتهم بكل الحب والود والتشجيع، ولا تتوقف مساعدة الأهل على الدعم المادي فقط ولا التضحية بالوقت والجهد فحسب بل تشمل الدعاء الملح والرجاء الذي لا ينقطع من الله عز وجل أن يوفقهم وييسر لهم مسيرتهم ويكتب لهم النجاح في دراستهم وفي كل حياتهم.

وهنا سوف نخصص هذا المقال لذكر عدد من الدعوات نستهل بها العام الدراسي الجديد تحت عنوان “دعاء لطلاب المدارس في أول يوم دراسي”، ونوصي أنفسنا ونوصي كل أم وأب ومسؤول أن نقف دائماً بجانب طلابنا الأعزاء ليصلو إلى برّ النجاح في هذه الحياة وليتمكنوا بفضل الله من مجابهة تحدياتها الصعبة، فتابعو مقالنا وأمنوا على دعواتنا لعل الله يستجب لنا ويؤتنا من فضله سؤلنا.

أجمل دعاء لطلاب المدارس في أول يوم دراسي

  • اللهم في بداية العام الجديد تولد في القلوب آمال جديدة وتحيا أحلام جديدة، ونتطلع بحب وثقة إلى غد ملؤه النجاح والتميز ونيل العلى، فيا رب وفق أبنائنا الطلاب لكل جديد يمكن أن يعينهم وييسر عليهم التعلم والفهم، علمهم يا كريم كل ما يضيف لهم ويدفعهم إلى الأمام بخطى واثقة نحو نجاحهم، ويسر لهم من وسائل العلم الحديثة وطرقه ما يرتقي بهم ويضعهم على قوائم الناجحين والمتميزين والمتألقين.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً فسهل لأبنائنا السير في رحلة العلم، ولا ترهقهم من أمرهم عسراً.
  • اللهم في مستهل هذا العام افتح على أبنائنا الطلاب فتحاً مبيناً، واجعل لهم نوراً يوضح لهم معالم الطريق، واهدهم إلى كل ما فيه صلاح أحوالهم، وسخر لهم قلوب القائمين على التعليم ليتقوا الله فيهم ويكونوا عوناً لهم وداعماً نحو النجاح.
  • اللهم إنا نقسم التعب والمشقة في رحلة العلم بيننا وين أبنائنا، فنبذل إليهم بكل الحب مساعدتنا ودعمنا ونحلم لهم وبهم، ونرجوك أن تجبر خواطرنا وخواطرهم بتحقيق أحلامنا وبلوغ أهدافنا من النجاح، يا رب أنت الكريم ذو الفضل العظيم لا تؤاخذنا ولا تؤاخذهم بتقصير منا أو منهم وتفضل علينا واجبر خواطرنا بما يليق بكرمك وليس ما يليق بجهودنا، فإننا فقراء إليك وما نبذله على كثرته قليل وعلى مشقته هين، فكلل كل ذلك بالتوفيق وارزق أبنائنا من فضلك المزيد يا خير الرازقين.
  • اللهم إننا في مستهل عامنا الجديد نستودعك كل جهد نبذله مع أبنائنا وكل خطوة يخطونها سعياً في طلب العلم، ونستودعك كل معلومة يقرئونها أو يفهمونها أو يجتهدون في تحصيلها، فاجعل كل ذلك في ميزان حسناتنا وحسناتهم، وذكرهم بكل ذلك عند الامتحان، وانفعهم بما يتعلمون في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • يا رب في رحلة العلم والتعليم اجمع شتات أبنائنا من الطلبة والطلاب، ونور طريقهم وأجرهم من كل الفتن التي تلههم عن أهدافهم، ومتعهم بطلب العلم واجعله محبباً إليهم ولا تجعله أمراً ثقيلاً على نفوسهم أو صعباً عليهم، وسخر لهم كل أسباب النجاح.
  • يا رب في بداية العام الدراسي الجديد نسألك أن يكون عامنا عام خير وتوفيق ونجاح وفلاح، ونسألك أن يكون ختامه مسك، وآخره فرحة تملأ القلوب الصابرة المثابرة وجبراً يليق بالجهد والعمل بل يزيد.

وفي الختام

جدير بنا أن نحرص على البدء بـــ (دعاء لطلاب المدارس في أول يوم دراسي) فالدعاء مفتاح من مفاتيح الخير، وباب من أبواب السعادة لا يخيب الواقف به، ولا يرد طارقه، وطلابنا في جميع مراحل التعليم في أمس الحاجة إليه، فأكثروا من الدعاء فإن الله عز وجل لا يمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: