دعاء لطلاب الجامعات بالنجاح والتوفيق

أجمل دعاء لطلاب الجامعات - صورة

إذا اخترت دعاء لطلاب الجامعات وكان لذويك أو الأقارب، الأبناء، أو الأصدقاء أو عامةً، فاعلم أن مرحلة الجامعة من أهم مراحل الدراسة بالنسبة للطلاب لأنها المرحلة النهائية لدى الكثير منهم، يعقبها التخرج، وترجع أهميتها إلى كونها مرحلة تأهيل علمي وعملي للحياة العملية والاستقلال والاعتماد على النفس، وبداية الاحتكاك الفعلي بالواقع، من الضروري للطالب في تلك المرحلة أن يحصل على تقديرات متميزة وأن يحقق نجاحاً كبيراً ليستطيع التقدم لسوق العمل، وخاصة في ظل المنافسة المحمومة بين الخريجين وزيادة أعدادهم بصورة كبيرة جداً، مما يجعل الحصول على فرصة العمل فرصة عزيزة جدا، تحتاج إلى جهاد واجتهاد كبيرين ومثابرة على الدراسة والبحث واثبات التفوق في الامتحانات.

نظراً لكل ذلك فإن طلاب الجامعة ينتابهم الخوف والقلق بشأن تلك المرحلة الفارقة، ونجد أولياء الأمور يدعون لأبنائهم بإلحاح شديد أن تمر تلك المرحلة بسلام وأن تكون طريقهم نحو مستقبل جيد، وتعاطفا منا مع كل طلاب الجامعات الذين يمرون بتلك المرحلة ويسعون إلى رسم ملامح المستقبل بالعلم والمعرفة وتنمية مهاراتهم فإننا نكتب دعاء لطلاب الجامعات نودعه كل الرجاء والأمل في توفيق الله عز وجل لهم، فتابعونا.

دعاء لطلاب الجامعات

  • اللهم إنا نشهدك أن أبنائنا من طلبة الجامعات يتخذون من العلم والمعرفة والتدريب وسيلة لإدراك النجاح في حياتهم العملية، متطلعين بأمل وتفاؤل إلى غد مشرق من الرفاهية والاكتفاء، فيا رب يسر لهم سعيهم في دروب العلم، وعلمهم ما ينفعهم وانفعهم بما علمتهم من علوم الدنيا والدين، وأهلهم للنجاح والتميز وارزقهم مكاناً بين صفوف السعداء والموفقين يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب علم أبنائنا في رحلة دراستهم الصبر والمثابرة والاجتهاد، وأعنهم على الوصول إلى أعلى مراتب العلم، وارزقهم حسن الفهم ليعرفوا ويدركوا ما فيه الخير لحاضرهم ومستقبلهم، وليحققوا من النجاح ما يكون مسك الختام لرحلتهم في التعليم يا كريم.
  • اللهم إنا ندعوك خوفاً وطمعاً فارزق أبنائنا في مرحلة الجامعة كل ما يعينهم على النجاح والتفوق وما ينصرهم على تحديات الدراسة والواقع المحيط بهم، ويا رب أحفظهم من كيد الكائدين وحسد الحاسدين وشر كل من أراد بهم سوءً يا أكرم الأكرمين، واهد عليهم زملائهم وأساتذتهم ولا تسلط عليهم صحبة السوء ولا غطرسة المتغطرسين ووفقهم إلى ما تحبه وترضاه.
  • اللهم أعن ابنائنا من طلبة الجامعات على البحث والعلم والمعرفة، ويسر لهم من أسباب النجاح ما يسهل عليهم مهمتهم ويذلل أمامهم الصعوبات، وارزقهم من حيث لا يحتسبون.
  • اللهم إنا نسألك بجلال وجهك وعظيم سلطانك، أن تكتب لطلاب الجامعات النجاح والتوفيق والسداد، وتلهمهم سبل الرشاد وتنجهم من كل فتنة قد تعرض لهم، أو تعتري طريق دراستهم، يا رب وارزقهم صحبة الخير واهدهم إلى فعل الخير، وارزقهم الإخلاص في القول والعمل.
  • اللهم إنك مطلع وعالم بجهادنا وجهاد أبنائنا، وعالم بكم التحديات والصعوبات التي تواجههم، يا رب اجعل تلك الفترة تربية لهم وتذكية لنفوسهم وبصرهم بالحق وابعدهم عن الباطل وهيئ لهم من أمرهم رشداً، ليكونوا بفضلك ومِنّتك بناة المستقبل وحاملي لواء الخير لهم ولأهليهم وأوطانهم.
  • اللهم إنا نسألك أن ترزق أبنائنا النجاح والتميز وتتوج ذلك بالتواضع وحسن الخلق، وحب الخير والنفع يا رب العالمين.

كل التمنّيات بنجاح طلاب الجامعات

وفي الختام، كانت تلك دعواتنا لكل أبنائنا واخواننا في مرحلة الجامعة، وكانت تلك أمنياتنا لهم أودعناها في مقال بعنوان “دعاء لطلاب الجامعات” سائلين الله العظيم رب العرش العظيم الذي وفقنا للدعاء أن يوفقنا للإجابة، ويجعل لأبنائنا نصيباً من دعائنا ويرزقهم خيراً مما نتمناه لهم، ويبلغهم من مقامات العلم والنجاح أعلى مما نتطلع إليه إنه ولي ذلك والقادر عليه.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: