دعاء لطلاب الامتحان بالتوفيق والنجاح

دعاء لطلاب الامتحان بالتوفيق والنجاح الباهر

رحلة التعليم منذ بدايتها وحتى نهايتها رحلة مليئة بالمشقات والتعب، حيث يجاهد الطلاب في سبيل الحصول على مراكز التفوق، والتميز سعياً وراء تحقيق مستقبل باهر، والوصول إلى حياة كريمة، ولعل أصعب محطات تلك الرحلة أيام الامتحانات مع نهاية كل فصل دراسي أو نهاية العام، فتمر هذه الفترة في ضغط وتوتر وقلق لا يسلم منه حتى الطلبة المتفوقين والمجتهدين طوال العام يصيبهم القلق ويستبد بهم الخوف وقد يتسبب ذلك في نسيان بعض المعلومات أو الخطأ أو التسرع في الإجابة.

لأجل ذلك وأكثر فإننا يجب أن نكثر من الدعاء لأبنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات عند قدوم فترة الامتحانات، ونسأل الله لهم الثبات والهداية والتوفيق، وهنا سنكتب مقالاً بعنوان دعاء لطلاب الامتحان لندعو بكل ما فيه من الدعوات الطيبات لأبنائنا وبناتنا ليتجاوزوا امتحاناتهم بسلام وبتفوق إن شاء الله، فتابعوا مقالنا وأمنوا على دعواتنا.

دعاء لطلاب الامتحان

  • يا رب عند الامتحان يكرم المرء أو يهان، ويحالفه التوفيق أو الخذلان فبحق كرمك الذي لا يحد ونعمك التي لا تعد، اجعل ابنائنا في الامتحانات من المكرمين الموفقين السعداء بتحصيل النجاح، ووفقهم إلى الإجابات الصحيحة الكاملة الواعية التي تقودهم إلى أعلى الدرجات.
  • اللهم أفتح على طلابنا في الامتحانات وأخرجهم من ظلمات الوهم واهدهم إلى نور الفهم، واكتب لهم خير العلم، وزين أخلاقهم بالحلم، وحبب إليهم وإلى قلوبهم وعقولهم وجوارحهم طلب العلم ومطالعته ودراسته والتبحر فيه، وكره إليهم الجهل والركون إلى الكسل.
  • اللهم اهد ابنائنا علماً يعرفون به أوامرك ويستدلون به على الحق، ويتجنبون بنوره الباطل، وأعنهم يوم الامتحان على اختيار أفضل الإجابات، وحل ما يعرض لهم من المسائل والاختبارات، ولا تسلط عليهم الندم ولا الحسرات يا رب العالمين.
  • اللهم إن جميع الطلبة والطالبات يبتغون نيل المعالي في غدوهم ورواحهم، لا يقصرون في دروسهم ولا يبخلون بجهد ولا وقت، ولكن يبقى توفيقك لهم وتسديد خطواتهم وهدايتهم إلى حسن الجواب والثبات في الامتحان يا حنان يا منان.
  • اللهم انك أنت الله بيدك أمر السماوات والأرض وبيدك مقادير الخلق، وبيدك أمنيات أبنائنا الطلبة والطالبات، وانت وحدك المطلع على ما في قلوبهم وما تنطوي عليه نواياهم، فيا رب اجعل التوفيق حليفهم في جميع اختباراتهم وامتحاناتهم، واجعل نجاحهم في الامتحانات بداية لنجاحهم في الحياة بأسرها، ويسر لهم اختيار ما يرغبون فيه ويميلون إليه، ولا تجعل للقهر ولا الندم ولا قلة الحيلة سبيلاً عليهم يا رب العالمين.
  • يا رب اهد ابنائنا إلى فعل كل ما يقرب بينهم وبين النجاح، من الالتزام والاجتهاد والطاعة والإخلاص، ووفقهم إلى الدعاء وارزقهم نعمة الثقة بك وحسن الظن ولا تسلط عليهم القلق ولا المخاوف ولا الأفكار السلبية يا من ليدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله.
  • يا رب بنهاية هذا العام وكل عام نسألك أن تجبر خواطرنا وتعوضنا خيراً عن كل ما بذلناه لأبنائنا وقدمناه لهم، وأن تعنا لكي نكون نعم المعين لهم في رحلة العلم والجهاد في سبيل تحقيق النجاح، يا أكرم الأكرمين وخير الرازقين، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

وفقكم الله -تعالى- إلى النجاح والتفوق

نصلي ونسلم على سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمد، ونحمد الله أن أعاننا على الدعاء لأبنائنا الطلبة والطالبات، وبعد أن أنهينا موضوع “دعاء لطلاب الامتحانات” نذكر أنفسنا ونذكركم أن الله يحب أن يسمع دعائنا ويرضيه توسلنا ورجائنا فلا تملوا، ولا تنقطعوا عن الدعاء فهو إلى جانب العمل والاجتهاد سلاح لا يهزم من يحمله في وجه تحديات الحياة وصعوباتها.

أضف تعليق