دعاء لشهر رمضان مكتوب | أدعية رمضانية جميلة لاستقبال نفحاته وبركاته

دعاء شهر رمضان

كيف لا يستعد كُل مسلم بأجمل دعاء لشهر رمضان المبارك. فإنَّه خير الشهور، شهر الصيام والقرآن والدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى. فللصائم دعوات لا ترد عند الإفطار. وهناك الكثير من من ينتظر شهر رمضان حتى يحقق أمنياته ويسهل الله له تحقيق أهدافه ويزيح الله بالدعاء كربات ويزيل به هموم وغموم.

وهناك من ينتظر رمضان حتى يغفر الله له ذنوبه وييسر له أسباب الطاعة ودوامها ويغلق له أبواب المعصية وأسبابها، لا يخفى على أحد أن الدعاء يعتبر معجزة لمن عزم عليه امره وتعسر ولمن ضاقت به دنياه ولمن يرغب ان يفوز في الدنيا والآخرة فعليه بالدعاء فهو طريق الى تحقيق كل الامنيات ، والله تعالى لا يرد دعوة صائم فما أجمل الدعاء وما أيسره علي العباد الصالحين.

فضل الدعاء وثوابه

قال رب العزة جل وعلا:” وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”. يفتح الله جل وعلا الباب الدعاء لكل عباده وليس فقط الأنبياء والصالحين. بل إنه حق لكل عباد الله سبحانه وتعالى.

ويؤكد سبحانه أنه قريب يسمع عبده ويعلم حاجته ويدرك ضعفه وقلة حياته ومدى حاجته إليه بل يعلم الله عن العبد ما لا يعلمه العبد عن نفسه وما لا يشعر به عن روحه.

فالله سبحانه وتعالى أقرب منا لأنفسنا وأدرى بنا عنا، جميعنا بحاجة إليه في كل وقت وحين وهو لا حاجة له ولا احتياج إلينا فنحن الفقراء إليه وإلى رحمته وهداه واستجابة دعواتنا.

ويؤكد جل جلاله في الآية الكريمة أنه يستجيب دعوة من يلجأ إليه وهو مؤمن به على يقين برحمته واستجابة ومن يدرك أنه وحده القادر على استجابة دعائه وقضاء حاجته ورحمة ضعفه.

يستجيب الله تعالى ما هو خير للعبد من الدعوات التي يدع الله بها ويدفع برحمته ما هو شر، بل يؤخر الله سبحانه وتعالى ما يستوجب التأخير لمصلحة العبد ولما هو خير له، وبالدعاء يدفع البلاء وترفع الدرجات وتكتب الحسنات وتنحط السيئات.

أفضل دعاء لشهر رمضان

  • فاللهم تقبل منا صالح الأعمال في هذا الشهر الكريم ونقنا من خطايانا واجعل اللهم القرآن الكريم خليلنا وتقبل دعواتنا واشف مرضانا وأكرمنا اللهم بعبير جنتك ومتعنا اللهم بالعافية في الدنيا وبالنظر إلى وجهك الكريم في الآخرة، وأكرمنا اللهم بصحبة المصطفى المختار والصحابة الأخبار بالفردوس الأعلى.
  • اللهم اجعلنا ممن تتنزل عليهم رحماتك وتكثر لديهم بركاتك وإجعلنا من المتقين لك والخاشعين لجلاك والراضيين بحكمك والواثقين بقدرك والصابرين على مصائب الدنيا، واجعلنا اللهم من المتوكلين عليك والمستغفرين إليك والتائبين من الزلات والناجين من القبر وعذاب القرب وضمة القبر.
  • اللهم لا تقبضنا إلا وانت راض عنا، ولا تشمت بنا الأعداء.
  • اللهم لا ترينا بأس ولا مكروه في الأهل والأصدقاء، اللهم اشف مرضانا وارحم موتانا ووسع مدخلهم وأكرم نزلهم.
  • اللهم اجعلنا ممن كتبت عليهم النجاة من هلاك الدنيا وعذاب الآخرة، اللهم إجعلنا ممن لا يرجون إلا عفوك ولا يرغبون إلا محبتك ولا يطمحون إلا إلى النظر إلى وجهك الكريم في جنات النعيم.
  • اللهم أنه لا اله في الوجود سواك ونحن عبيدك الغافلون غفنا عنك ولم تغفل عنا فانك بكل شيء محيط عليك فيارحمن يا رحيم يا غفور اغفر لنا غفلتنا واصبح لنا قلوبنا فانك القدير العزيز.
  • اللهم انك انت السلام ومنك السلام واليك السلام فيا سلام انعم علينا بنعمه السلام واهدنا الى دار السلام، والسلام على نبيك المختار والصلوات عليه، واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.

أضف تعليق