٢٢ دعاء لأخت الزوج المتوفية رحمة الله عليها

دعاء لأخت الزوج المتوفية , أدعية لأخت زوجي الميتة

لا عَجَب أن ابتهل لربي بأجمل دعاء لأخت زوجي المتوفية؛ فأخت الزوج هي بمثابة الأخت والصديقة الناصحة، كم مرة ألجأ إليها وألتمس عندها المساعدة، وكم مرة أستنصحها وأطلب رأيها فلم تبخل يوما بجهد ولا مشورة.

أما أبنائي فهي عمتهم التي تحمل لهم في قلبها حنانا يعدل قسوة الدنيا بأسرها، تسعد بهم تحسن استقبالهم والترحيب بهم عند زيارتها، تهاديهم وتهتم بأمرهم، تفرح لأجلهم وتحزن إن مس واحداً منهم سوء أو حزن أو ألم، قلبي يستشعر الأمان والثقة ما داموا في صحبتها وكأنها لهم أم وأخت ومحبة.

عظم الله أجركم

أحبابنا؛ عظم الله اجركم جميعا ولا أراكم مكروه. فرحيل أخت الزوج مصاب عظيم يحزن القلب ويكدر صفو الأيام، مهما يمضي من الوقت لا سبيل إلى نسيانها ولا تجاوز محنة فقدها، لذلك نتذكرها بالدعاء ونلح في طلب الرحمة والمغفرة لها عسى الله يلطف بنها ويرحمها ويهون علينا نحن فقدها، انه وحده العالم بحالها وبحالنا بعدها.

وهنا سوف نكتب بمداد الرحمة والحنان والشفقة أطيب أدعية بالرحمة والمغفرة والعفو لأخت الزوج المتوفية، وسنجعل كل ذلك تحت عنوان (دعاء لأخت الزوج المتوفية) سائلين الله القبول.

دعاء مؤثر لأخت الزوج المتوفية

مهما قلنا ومهما رددنا من الدعاء فلن نستطيع التعبير عما في دواخلنا من الحزن والألم لرحيل أخت الزوج وخاصة لو كانت مرتبطة بنا، قريبة منا، فبموتها نحرم الكثير من الحب والحنان، ولكن لا نملك إلا الدعاء، ولا ينبغي أبداً أن نتكاسل عنه، أو نتقاعس عن ترديده أملاً أن ينفع الله به الراحلة ويربط به على قلوبنا ويذيقنا سكينة الصبر.

  • اللهم اغفر لمن كانت رمزاً للعطاء والمحبة والحنان، وأنزل على قبرها سكينة من لدنك يا أرحم الراحمين.
  • يا رب نسألك بأنك العفو الغفور أن تعف عنها وتغفر لها، وتكرم نزلها، وتحسن إليها فهي أمتك وابنة أمتك، حالها لا يخفى عليك وضعفها ظاهر بين يديك، فالطف بها يا الله.
  • اللهم بقدر هذا الفراغ الرهيب الذي خلفه رحيلها والوجع الذي حل محل السعادة بصحبتها اجعل لها في قبرها راحة وطمأنينة وقرة عين، واجعله سلاماً وأماناً يا الله.
  • اللهم إنا نستودعك روحاً طاهرة وقلباً نقياً غالياً علينا فاجعل نصيبها رحمة منك ومغفرة وعفواً.
  • اللهم إنها فقيرة إلى رحمتك وأنت غني عن عذابها فارحمها رحمة واسعة يا أكرم الأكرمين، واقسم لها سعة وأنساً يا مؤنس المؤمنين.
  • اللهم وسع مدخلها وآنس وحشتها ونور قبرها وبشرها بما يسرها يا أكرم الأكرمين.

دعاء لأخت الزوج المتوفية

الدعاء للميت يجمع بين أكثر من فائدة أولها أنه من عمل الخير الذي يكتب للمسلم أجره، وثانيها أنه مجلبة للنفع والبركة والرحمة فما يدعوا الانسان به لأخيه يقيد الله له ملكاً يقول له ولك مثل ذلك، وثالثهما أن الله جل وعلا ينفع الميت ببركته، وأنه سبب من أسباب تنزل الرحمات والتذكر بالدعوات للشخص الحي بعد موته.

لذا ينبغي أن نحرص على الدعاء للميت بكثرة ولا نبخل عليه حتى لا يبخل علينا من نتركهم خلفنا.

  • يا رب إنك تعلم حال أخت زوجي في قبرها، وإنك وحدك المطلع على ما قدمته من عمل فإن كانت محسنة فزد في إحسانها وجازها خير الجزاء وإن كانت مسيئة فتجاوز عن سيئاتها وأعف عنها، واستر خطيئاتها يا الله.
  • اللهم إني أسألك أن تعاملها بما أنت أهل له ولا تعاملها بما هي أهل له، واجعل لها من لدنك نوراً وعفواً تاماً وشاملاً يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم استرها بسترك الجميل وأحسن إليها كما تحسن إلى عبادك المقربين، يا رب أكرم نزلها وطيب مرقدها.
  • اللهم إني أتوسل إليك وأقسم بك عليك، وأسألك بأنك الوهاب والقوي والغفور والرحيم أن تهب لأخت زوجي من لدنك رحمات ونفحات طيبة، وأن تنزل عليها غيث لطفك، وتشملها بعظيم عطفك يا الله.
  • يا رب أنزلها منزلاً مباركاً فأنت خير المنزلين واجعلها من عبادك الناجين من سخطك والفائزين بمرضاتك، واجعلها من أصحاب الجنة والنعيم.
  • اللهم اجبر خاطرها وارحم ضعفها وبشرها بنعيم مقيم في جناتك يا كريم.
  • اللهم إنها كانت طيبة فطيب ثراها، وكانت مؤمنة بك طائعة لك فآمن روعاتها واجعل القبر رفيقاً بها حانياً عليها.
  • اللهم سلمها من وحشة القبر وغربته وخوفه وظلمته، وفتنته وضمته وعذابه وهبها من لدنك راحة لا تنتهي وأمنا لا يتبدل.
  • اللهم اكتب لها من فضلك عفواً يليق بك وبكرمك وعظيم قدرتك.

دعاء لأخت زوجي المتوفية في يوم الجمعة

يوم الجمعة من الأيام الطيبة المعروفة بالبركة والفضل واستجابة الدعاء لذلك يجب ألا ننسى أمواتنا أو نغفل عن الدعاء لهم سائر الأيام عامة وفي يوم الجمعة خاصة.

  • اللهم في هذا اليوم الطيب المبارك أسألك أن تتغمد موتانا برحمتك، وتكتب لهم مغفرة وعفوا من لدنك يا رب العالمين، وأن تجعل لهم في قبورهم سعة وراحة وقرة عين وتجعلهم فيها آمنين مطمئنين.
  • يا رب اغفر لأخت زوجي وارحمها واكتب لها الفوز بالجنة والنجاة من النار.
  • اللهم أسعدها في قبرها في هذا اليوم الفضيل كما كانت تسعدنا في دنياها يا رب العالمين، وفرج عنها الضيق والخوف كما كانت تفرج همومنا وتمد لنا يد العون يا الله.
  • اللهم أكرم نزلها وأحسن ضيافتها حتى تبلغ جنات النعيم يا من بيدك الخير والعطاء والكرم.

اللهم أغفر لها وارحمها واسكنها فسيح جناتك وتجاوز عن سيئاتها وغسلها بالماء والثلج والبرد.

اللهم أبدلها دار خير من دارها؛ ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم وسع لها في قبرها مد بصرها اللهم واسكنها الفردوس الأعلى من الجنة.

وهناك من يريد أيضًا أدعية للميت: أخو الزوجالحفيدة؛ وكذلك الحفيد. فنسأله تعالى الرحمة والمغفرة لهم جميعًا.

كانت هذه مجموعة من الأدعية الطيبة المباركة التي ندعو بها لأخت الزوج المتوفية، نتمنى أن تنال القبول والرضا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: