دعاء قصير لطلاب الثانوية العامة

دعاء قصير لطلاب الثانوية العامة بالنجاح والتوفيق

يقدم لكم موقع المزيد دعاء قصير لطلاب الثانوية العامة ، ليس واحدً بل مجموعة أدعية جميلة كثيرة، فكلنا في حاجة ماسة إلى الدعاء، فهو باب من أبواب النجاة والخير والرزق الوفير، وهو أيضاً باب من أبواب التوفيق والتيسير، وتزداد حاجتنا إليه حين يتعلق الأمر بمستقبل أولادنا وفلذات أكبادنا واخواننا وأخواتنا من طلبة وطالبات الثانوية العامة، فبجانب مساعدة أولياء الأمور مادياً وبجانب الدعم المعنوي وتوفير المناخ المناسب للمذاكرة والتحصيل يبقى عليهم أن يكثروا من الدعاء لأبنائهم في تلك المرحلة الحرجة والتي يتحدد وفقاً لها مستقبلهم، وتتشكل ملامحه.

وهنا سنساعد كل من يبحث عن دعاء قصير لطلاب الثانوية العامة وسنضع بين أيديهم عدداً من الأدعية الجامعة المانعة لكل طلاب الثانوية راجين الله أن يكرمهم بنيل ما يتمنون وما نتمناه لهم من النجاح الباهر والتميز والتوفيق، والله الموفق والمستعان وعليه وحده التكلان.

11 دعاء قصير لطلاب الثانوية العامة بالنجاح والتوفيق

  1. اللهم وفق كل طلبة وطالبات الثانوية العامة إلى أسباب النجاح وسبله، ودلهم على كل طريق يقودهم إلى الخير ويأخذ بأيديهم إليه، وقهم من الفتن التي تربك الذهن أو تشغله أو تشتته.
  2. اللهم إن أبنائنا يسعون إلى النجاح بكل ما أوتوا من قوتهم، فوفق يا رب العالمين مساعيهم وسدد خطواتهم، وهون عليهم مشقات طلب العلم وصعوبات السير في درب التميز والتفوق.
  3. اللهم إنا نسألك من فضلك العظيم يا رب العرش العظيم أن تجبر خواطرنا وخواطر أبنائنا الطلبة، وتختم لهم عامهم هذا وكل أعوامهم المقبلة بالنجاح الباهر الذي يرضيهم ويتوج معاناتهم، وارزقهم يا رب من الخير أكثر مما يرجون فإنك يا رب العالمين كريم وواسع العطاء.
  4. اللهم ارزق أبنائنا خير العلم وخير العمل وخير السعي وخير النجاح، وارزقهم الصحبة التي تعينهم على النجاح وتدفعهم إليه يا أكرم الأكرمين.
  5. اللهم انا نستودعك كل ما علمته لأبنائنا، وما فهمته لهم، وما تيسر لهم حفظه، وما تعذر عليهم استيعابه فاهدهم إليه ورده إليهم، ووفقهم إلى حسن الجواب يا مسبب الأسباب واجعلهم في زمرة الناجحين والمتفوقين يا رب العالمين.
  6. اللهم أعن الطلبة والطالبات على مشقات الدراسة ويسرها لهم، وزلل صعوباتها لهم يا كريم.
  7. اللهم فرح طلبة وطالبات الثانوية العامة بنجاح ينسيهم كل ما تكبدوه من العناء والشقاء، واكتب لهم التفوق يا الله.
  8. اللهم اجعل امتحانات الثانوية العامة هينة لينة سهلة، غير شاقة ولا صادمة للطلبة يا كريم، ونور أبصارهم وبصائرهم ولا تسلط عليهم النسيان ولا الخطأ يا حنان يا منان، واجعل نهاية تعبهم راحة بال وطمأنينة وسكينة تغمر نفوسهم ونفوس أمهاتهم وآبائهم ومعلميهم، وكل من شاركهم رحلتهم يا أكرم الأكرمين.
  9. يا رب سخر للطلبة والطالبات والمعلمين الأكفاء ويسر لهم المناهج، واجمع تركيزهم عند الامتحان، وابعد عنهم السهو أو الخطأ، وكن لهم خير معين، واكتب لهم من أمرهم يسراً ووفقهم أجمعين.
  10. يا رب بقي أشهر وتقبل فترة امتحانات الثانوية العامة يا رب هونها عليهم، واجعلها تمر ولا تضر، وحقق لهم ما يتمنونه من النجاح واجعل ختامها نصر وعوض طيب مبارك فيه عن كل ليالي السهر والتعب، وبشرهم بنتائج تفرحهم وتسعد أهليهم وكن معهم يا رب واجعل لهم من بين أيدبيهم نوراً يهتدون به ويسيرون عليه وبه يا الله.
  11. اللهم إنا نسألك من فيض لطفك ورحمتك أن ترزق الطلبة والطالبات أعلى الدرجات وتحقق لهم الأمنيات بالنجاح، وتيسر كل طالب إلى ما يحبه ويرضيه من التخصصات ولا تخذل من قصدك وتوكل عليك منهم يا الله.

تمنياتنا لكم بكل تفوق ونجاح

نصلى ونسلم على خير الأنام، ونحمد الله أن هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، ونتمنى أن ينال موضوعنا حول دعاء قصير لطلاب الثانوية العامة اعجابك عزيزي القارئ.

أضف تعليق