دعاء في ليلة القدر للمريض

دعاء في ليلة القدر للمريض

الحياة مليئة بالابتلاءات والآلام والمصائب، ولكل انسانا حظه منها، ولكن تظل محنة المرض وذهاب الصحة وتبدل العافية من أصعب المحن على الإطلاق، فهي تنطوي على معاني الضعف والوهن والوجع والشعور بالانكسار والمرارة وعدم القدرة على الاستمتاع بنعم الحياة وملذاتها، حيث أن المريض يرى كل شيء مكدرا وغصاً، ويول المرض بينه وبين تذوق السعادة أو التمتع بالفرحة.

لأجل ذلك فإن الدعاء للمريض بالشفاء والتعافي من أبسط وأوجب حقوق المريض على الأصحاء والمتعافين الذين يتمتعون بالصحة ويلبسون تاج العافية، من الأقارب أو الأهل أو الخلان أو حتى الغريب، فالمريض يستشعر قمة الضعف والهوان ويتعلق قلبه بأمنية الشفاء ولا شيء يجبر خاطره ويخفف عنه وحشة ما يعاني مثل الدعاء له وبثه مشاعر الأمل والرجاء واليقين فيما عند الله.

وفي ليلة القدر المباركة التي تحل علينا في شهر رمضان المبارك مرة واحدة من كل عام لا يجب أبداً أن ننسى مرضانا أو جميع مرضى المسلمين من دعائنا، ولا يجب أن نغفل طلب العافية والشفاء لهم من الله عز وجل، سائلين الله أن يستجيب دعواتنا ويجعل الليلة الطيبة مباركة على كل مرض، ومبشرة له بالشفاء العاجل بأمر الله، وهنا في هذا المقال سوف نكتب أصدق وأجمل (دعاء في ليلة القدر للمريض)، فتابعونا.

دعاء في ليلة القدر للمريض

اللهم إنا نسألك من فضلك العظيم وخزائنك التي لا تنفذ وعطائك الكريم أن تمنن على كل مريض بالشفاء العاجل، وتبدل حاله من الألم والتعب والسهر إلى الراحة والسعادة والنوم الهادئ والطمأنينة، وأن تجعل كل ألم عاناه في ميزان حسناته.

  • يا رب نتوسل إليك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى ورحمتك الواسعة، أن تمن على مرضانا وجميع مرضى المسلمين بالصحة والعافية، ويا رب بحق ليلة القدر نسألك ألا تدع لهم داء إلا شفيته، ولا جرحاً إلا داويته، ولا وجعاً إلا أذهبته، ولا ضيقاً ولا هماً إلا فرجته، وأن تجبر خواطرهم وتقر أعينهم بالعودة إلى عهد الصحة والعافية وقوة البدن وراحة البال، فأنت الكبير المتعال.
  • أذهب البأس رب الناس، واكشف السوء عن كل مبتلى بالمرض أو الوجع أو العجز يا رب العالمين.
  • اللهم اشف مرضانا وأذهب ما بهم من الوجع والداء، يا رب دلهم على أطباء مهرة وعلى علاجات شافية وكافية ونافعة، تكشف الضر ولا تضر، وتحقق لهم أملهم وأغلى أمنياتهم في الشفاء العاجل.
  • اللهم انظر إلى كل مرضانا ومرضى المسلمين في تلك الليلة المباركة نظرة رضاً ورحمة ولطفاً، تذهب بها شقائهم وتبدل حالهم وتأذن بشفائهم، وتعوضهم عن كل ما تكبدوه من الألم أجراً في الآخرة وسعادة وجبر خاطر في الدنيا يا أكرم الأكرمين.

دعاء للمريض في ليلة القدر

اللهم إنا نسألك في ليلة القدر ليلة البركة والخير، بكل اسم هو لك أسميت به نفسك أو علمته أحد من خلقك أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تكشف الضر عن كل مريض قلت حيلته ووهنت قوته، وبدل المرض سعادته وطالت بين الأطباء رحلته، وخسر في تلك الرحلة ماله وطافته، فيا رب الطف به وارحمه وهبه من لدنك شفاء لا يغادر سقماً، وفرج كربه من حيث لا يحتسب.

  • يا رب أنت ثقة كل مريض وملجأ كل حائر، وأمل كل يائس، وقوة كل ضعيف، فبحق عزتك وجلالك ونور وجهك الذي أشرقت عليه السموات والأرض وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة أذهب المرض واكشف السوء عن كل مريض لا يستطيع دفع الضر عن نفسه، ولا يملك إلى الشفاء سبيلاً، ولا يجد إلى الخلاص منه دليلاً، فهبه من لدنك شفاء ورحمة وعافية وألبسه ثوب الصحة، واكفه شر ما يؤلمه يا شافي يا كافي يا الله.
  • يا الله يا مجيب دعوة المضطرين، وسامع شكوى الشاكين، ومطلع على أنين المرضى والمتألمين، عاف مرضانا ومرضى المسلمين واشفهم من كل سوء واكفهم شر ما يعانون، وخفف عنهم، واجعل شفائهم قريب وميسر، يا رب ومتعهم بالعودة إلى ما كانوا عليه من العافية والسلامة، ثم أعنهم على شكر نعمتك واهدهم إلى طاعتك.
  • يا رب احمدك حمداً كثيراً على نعمة الصحة، وأسألك دوام العافية على وعلى كل أهلي وأحبتي وأسألك الشفاء العاجل لكل مريض يعالج سكرات الوجع، وألام المرض، ويضطرب قلبه ويستبد الوهم والخوف بروحه ويتملك اليأس نفسه، يا رب فرجك قريب وعطائك واسع ففرج عن كل مريض كرب المرض وجد عليه بالصحة والعافية والسلامة.
  • اللهم ان المرض عجز ووهن وضعف واحتياج إلى الخلق، فعافنا من كل ذلك واكشف عن كل مريض شر ما يجد ويحاذر، وبدل مخاوفه أمناً واغنه بعافيته وقوة بدنه وسلامة قلبه عن الخلق، واكفه واكشف عنه الضر بما شئت وكيما شئت، انك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

اللهم بارك لنا في أيام شهرنا وحقق في ليلة القدر أمنياتنا، واشف مرضانا وبشرهم بالعافية واجعل حلول رمضان عليهم مباركاً ومبشرا وسعيداً، يا رب أبدلهم بكل متاعبهم وآلامهم لسعادة ورضا وعافية.

وهنا مُختاراتنا من أجلِك

اللهم اشف كُل مريض

كان هذا مما وفقنا الله عز وجل إليه من (دعاء في ليلة القدر للمريض) سائلين الله العظيم الذي أجرى على ألسنتنا الدعاء أن يكتب لنا الاستجابة، ويمتع كل مريض بالشفاء ويديم علينا نعمة العافية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: