دعاء في ليلة القدر للزواج

دعاء في ليلة القدر للزواج

لا شك أن ليلة القدر من الليالي المباركة العظيمة التي يجود الله بها علينا مرة في كل شهر رمضان، حيث تتنزل الرحمات واللطائف والبركات لتشمل أهل الأرض وتأذن في مزيد من الرجاء والأمل لكل إنسان مؤمن متعلق قلبه بالله عز وجل، ولكل من له حاجة أو أمنية غالية عليه أو من يعاني من ابتلاء أو داء أو نحوه، فالجميع ينتظرون تلك الليلة ليصل رجاؤهم إلى قمته ويتجدد اليقين في نيل ما يتمنوه.

والجميع يحرص في تلك الليلة على رفع أكف الضراعة والدعاء إلى الله، ويتحرونها وينتظرونها بفروغ صبر، فإذا ما أقبلت ليلة القدر رأيت الخلق واقفون بباب الله طامعين فيما عنده من الفضل.

ومن النعم العظيمة والعطايا الغالية على كل إنسان نعمة الزواج، حيث يوفق الله الإنسان لشخص يشاركه تفاصيل حياته، ويشبع احتياجاته، تحت مظلة الميثاق الغليظ، ويكون عوناً له في الدنيا والآخرة، والإنسان منا متى بلغ سن الزواج ألحت عليه تلك الأمنية وراودته عن كثب، وحين تتأخر لحكمة يعلمها الله يستشعر الإنسان الوحدة والخوف من المستقبل ومعنى ضياع العمر ومضي الأيام، لأجل كل ذلك فإننا سوف نقدم لكل قارئ طائفة من الأدعية الرائعة التي تنص على طلب الزواج وطلب تيسيره من الله عز وجل قبل أن تحل بنا ليلة القدر، استعداداً لها واغتناماً لفضلها، فتابعو أدعيتنا التي نسأل الله أن تنال إعجابكم وتفي بالتعبير عن دواخلكم واحتياجاتكم، والله الموفق والمستعان.

دعاء في ليلة القدر للزواج

كُن حريصًا في تلك الليلة المُباركة على البَوح بكُل ما في قلبك، بكُل ما تُريد وترغب. ليس عيبًا أن تُخصّص دعاءً في ليلة القدر للزواج وإنجاب الأطفال، وانظر أديتنا التي أحضرناها لك:

  • اللهم إني أبثك شكواي في تلك الليلة المباركة، وأضع بين يديك حاجة أنت تعلمها، وأظهر إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي لترحمها يا أرحم الراحمين، يا رب إنك خلقتني وخلقت في داخلي ذلك الاحتياج الفطري لشريك يكمل نقصي وتستقيم به حياتي، وأرزق الذرية الصالحة بفضله، وقد بلغت عمر الزواج وأصبحت بحاجة له وانت المطلع على ما أجده يا كريم، فجُد عليّ بتوفيق يحل عقدتي وييسر لي أمر الزواج، واهدني إلى رفيق تكتمل به سعادتي وتنصلح معه حياتي ويقوى به إيماني، ودلني عليه وافتح له قلبي وافتح قلبه لي، واجمعني به في الحلال يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه يا كبير يا متعال.
  • الله أسألك في ليلة القدر المباركة، ليلة الفرج والعطاء واستجابة الدعاء أن تهب لي زوجاً صالحاً، مقيماً للصلاة تقياً نقياً، طيب القلب، ليشاركني حياتي وتكتمل به سعادتي وتتم به فضلك علي، وأسألك أن تقر به عيني وتسعد به قلبي، وتطمئن به روحي، وتؤنس به وحدتي، وترفع به قدري، وترزقني به ذرية صالحة ترثني من بعدي، وأسألك يا رب أن تجعل في اجتماعنا خير لدنيانا وديننا.
  • يا رب يا وهاب ارزقني زوجاً صالحاً بلا حول مني ولا قوة، واجعله قرة عين لي واجعلني قرة عين له ورضني به ورضه بي، واجعل حياتنا تسير وفق ما يرضيك عنا وما يسعدنا يا أكرم الأكرمين ويا مجيب السائلين.
  • ربي لا تجعل عمري يمر وأنا أكابد الوحدة، ولا تبلغني نهايته وأنا بلا رفيق ولا سند ولا مؤنس، ربي لا تزرني فرداً وأنت خير الوارثين، واكتب لي من عطائك زوجاً يناسبني وأناسبه، يكتمل بي وأكتمل به، يحبني وأحبه، ويملأ قلبي وعيني وخاطري كما أملأ عينه وقلبه وخاطره، ولا تجعل قلبي يشعر بغيره ولا ناظري يريا غيره، ولا تجعل قلبه يشعر بغيري ولا ناظري يريا غيره، واقسم لنا في زواجنا من المتعة الحلال الطيبة ما ترضينا وتذهب وحشة أيامنا، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

دعاء للزواج في ليلة القدر

ونُكمل مع كُل أولائك الذين يتمنّون من الله -سبحانه وتعالى- أن يستجيب دعوتهم، ويرزقهم نصيبًا من الحياة الصالحة، دعاء للزواج في ليلة القدر معنا مُستمر، وفيه:

  • اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة أن ترزقني زوجاً صالحاً تحبه وترضاه لي، يسترني ويعفني ويؤنس وحدتي ويكون في رحلتي سنداً ورفيقاً ومعيناً وأن تجعله يا رب حصناً لي في الدنيا والآخرة، وتبلغني به رضاك وجنتك وترزقني منه بذرية صالحة تطيل ذكري ويمتد بهم عملي، وأنال بهم فضل ربي في الدنيا والآخرة.
  • يا رب أتوسل إليك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت وإذا دعيت به أجبت، أن اغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك، وتهب لي زوجاً صالحاً طيباً يتقيك في ويعفني ويحسن عشرتي، ويغنيني عن اتخاذ صديق أو صاحب أو رفيق، ويغنني عن الاحتياج إلى أب أو أخ أو شقيق، ويرافقني طريق حياتي ويعينني على أمر ديني ودنياي، واجعل لي منه أبناء وبات صالحين وصالحات يسعد بهم عمري ويأنس بهم قلبي، وتمتلئ بهم حياتي وتعلو بوجودهم قيمة وقتي ورحلتي يا خير الرازقين.
  • اللهم أعفني بزوج صالح يشبع احتياجي ويؤمن خوفي، ويقوي ضعفي وأرى معه معنى السعادة والحب الحقيقي والأنس والعشرة الطيبة والصحبة الصالحة، واجعله يا رب مطيتي إلى الجنة، يا رب ارفع يدي إليك وأدعوك بما أنا في أمس الحاجة إليه، وأشكوا لك من الضعف ما أخفيه عن الخلق فقوني وأعزني وانصرني وآتني سؤلي، ولا ترد يداي صفراً يا كريم.

اخترنا لك المزيد من الدعوات أيضًا

دعوناك ربّنا فاستجيب دُعائنا من فيض كرمِك

كان هذا مقالنا الذي تضمن (دعاء ليلة القدر للزواج) نقدمه للقراء الأعزاء، ليدعو به من يشاء في ليلة القدر ممن لم رزقوا يعد الزواج الصالح، ومن يكنون في قلوبهم تلك الأمنية سائلين الله أن يستجيب.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: