دعاء في ليلة القدر لزوجي

دعاء في ليلة القدر لزوجي الحبيب

تقول إحداهُنّ: أريد دعاء لزوجي في ليلة القدر أبتهل به لربي طالبةً كُل خير في الدنيا، ورحمة ومغفرة في الآخِرة. لا عجَب في ذلك، فنحن ننتظر المواسم المباركة، والأيام الطيبة لنعمرها بالدعوات لأنفسنا ولجميع أحبتنا وأهلنا، ومن تطيب بهم أوقاتنا.

ولا شك أن الزوج عند زوجته هو شخص عزيز حيث تتقاسم معه تفاصيل حياتها، ويشاركها أفراحها وأحزانها ويمثل لها السند والحماية والمودة والرحمة، فهو الذي يربطه بها ميثاق غليظ ورباط قوي يستعصي على الفكاك.

وإيماناً منا بأهمية وجود الزوج عند زوجته وما يعنيه ذلك لها وما يمثله من أسباب السعادة والراحة النفسية لها فسوف نكتب طائفة من الدعوات الطيبات التي تحمل كل معاني الود والمحبة، والتي يمكن لكل زوجة أن تدعو بها لزوجها في ليلة مباركة وطيبة مثل ليلة القدر التي توافينا مرة واحدة في كل عام من الثلث الأخير من شهر رمضان الكريم فتابعوا دعواتنا، والتي نتمنى أن تنال إعجابكم ومشاركتكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

دعاء ليلة القدر لزوجي

  • اللهم إنك رزقتني زوجاً صالحاً، ومتعتني بصحبته، وجعلتني أعرف معنى الأمان والأنس في جواره، فيا رب في ليلة القدر الطيبة المباركة التي تزورنا في كل عام مرة أدعوك من كل قلبي، وأتوسل إليك أن تحفظ لي زوجي معافى من كل سوء، وتحميه من شر ما تخفيه الأيام، وتمتعنا بوجوده معنا على الدوام، وأن تسعدنا جميعاً وتكتبنا وذرياتنا من الصالحين والمخلصين يا رب العالمين.
  • يا رب بحق هذا الميثاق الغليظ الذي يربط بيننا، والمودة والرحمة التي خلقتها في قلوبنا نسألك أن تديم ما بيننا من المحبة والاحترام والمعروف وحسن العشرة، وأن تعيذنا من كل حاقد أو حاسد أو فاسق يريدنا أو يريد حياتنا معاً بسوء، وأن تجنبنا شياطين الإنس والجن وتحفظ ما بيننا من سوء الظن، وتعيد عليّ وعلى زوجي ليلة القدر أعواماً عديدة وأزمنة مديدة، ونحن في طاعتك وتجمعنا عبادتك وتظلنا رحمتك وعافيتك وسترك يا من أنت على كل شيء قدير.
  • يا رب إن زوجي وأبو أبنائي هو خير هدايا القدر، أنت المطلع على صلاحه وحسن خلقه ونقاء سريرته، والعالم بما يعتمل في نفسه من الأمنيات وما يسعد قلبه، فأسألك في تلك الليلة المباركة أن تجبر خاطره وتؤته سؤله، وتبارك في عمره ورزقه وتسعده بنجاح أبنائنا، وتقر عينه بصلاح حالهم وترضه برضاهم وتحقيق أمنياتهم، يا رب أنت تعلم ما في نفوسنا فحقق أمنياتنا وآتنا من لدنك مدداً وعوناً يسعدنا ويرضيك عنا.

دعاء لزوجي في ليلة القدر

اللهم إني أدعوك وأسألك من فضلك العظيم وأرجوك أن تعيد على زوجي تلك الأيام المباركة بالخير والعافية والستر وراحة البال، وأن تبلغه ما يسعده في الدنيا والآخرة.

  • يا رب إنك رزقتني زوجي بلا حول مني ولا قوة، وجعلته سر سعادتي وسبب فرحتي ورضا قلبي، فأسألك أن تحببه إلي وتجعله أحب إلي من الماء على الظمأ وتجعل قرة عيني في قربه وسعادتي معه، وأن تحببني إليه وتجعلني قرة عين له، ولا تره مني ما يسيئه، وتستر عنه عيبي، وتجملني في نظره وتجعلني غنا له ورضا عن كل ما سواي.
  • يا رب لي زوج تعلم صلاحه وتقواه لا أذكيه عليك، فأدم عليه فضلك واجعله طائعاً لك، حريصاً على مرضاتك، مراقباً لك في سره وعلانيته، وارزقه لذة القرب منك والإيمان بك، وارزقه التوكل عليك وحسن الظن بك، وجازه كل خير عن كل ما يقدمه لي ولأبنائه، واجعل سعيه علينا في ميزان حسناته، وعوضه عن تعبه وعن كل مشقة يكابدها لأجلنا، يا رب في ليلة القدر أسألك أن تحفظ عليه صحته وعافيته وقوة بدنه وتمتعه بالسلامة والعافية طوال عمره يا كريم.
  • اللهم اهد زوجي وارضه وارزقه تقواك، يا رب أره الحق حقاً وارزقه اتباعه وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه، ويسر إلى الخير خطواته واكرمه وحقق رجائه واغنه من فضلك يا كريم.

أدعية للزوج في ليلة القدر

  • يا رب في ليلة القدر أسألك أن تبارك لزوجي في عمره وعمله، وتوسع رزقه وتغنه بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك، وأسألك يا كريم أن تهده إلى ما فيه صلاح حالنا وحال بيتنا في دنيانا وديننا وآخرتنا، وأن تجعله دائماً دافعاً لنا لكل خير وحاملاً على التقوى والبر، وناهياً عن كل شر، وأن تسعده وتسعدنا به حتى آخر العمر، إنك على ما تشاء قدير.
  • يا رب وحدك العالم بكل ما مر بنا أنا وزوجي من المحن والمتاعب والآلام، فعوضنا عن كل ذلك بالعافية والمعافاة الدائمة في ديننا ودنيانا وأهلنا وأبنائنا وأموالنا، ويسر بفضلك جميع أمورنا وخذ بيدنا إلى الخير يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أسألك أن تبارك لي في زوجي وترزقه كل أسباب السعادة وأن تفتح له كل أبواب الخير وزيادة، واقسم لهم من خشيتك ما تحول به بينه وبين معصيتك، واجعل بينه وبين الحرام حجاباً مستوراً، وارزقه من الحلال الطيب المبارك فيه يا خير الرازقين، واستره بسترك الجميل ولا تسئ به صديقاً ولا تشمت به عدواً يا رب العالمين.
  • يا رب في ليلة القدر ارزق زوجي طول العمر والبركة فيه واجعل خير عمله خواتيمه وخير أيامه يوم يلقاك، وكما جمعتنا في الدنيا على طاعتك اجمعنا في الآخرة في جنتك ودار مقامتك.

ما رأيُك بهذه المُختارات أيضًا

أدام الله الوُدّ والحب بين كُل الأزواج

كان هذا أجمل دعاء في ليلة القدر لزوجي، أتمنى أن يحظى بإعجابكم ومشاركتكم، دمتم ودامت بيوتكم عامرة بكل الحب. ونسأل الله -عزّ وجل- أن يتقبّل صالح أعمالنا ويتجاوز عن سيئاتنا ويستجب دُعائنا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: