دعاء صباح يوم الجمعة مكتوب

اقرأ وشارك دعاء صباح يوم الجمعة مكتوب

قبل تقديم أي دعاء، نود تذكيركم في صباح يوم الجمعة بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث قال: (تَدرونَ ما يومُ الجُمعةِ؟ قال: قُلتُ: اللهُ ورسولُه أعلمُ، ثُمَّ قال: تَدرونَ ما يومُ الجُمعةِ؟، قُلتُ: اللهُ عزَّ وجلَّ ورسولُه أعلمُ، قال: قُلتُ في الثَّالثةِ أو الرَّابعةِ: هو اليومُ الذي جُمِعَ فيه أبوكَ أو أبوكم، قال: لكنِّي أُخبِرُكَ بخَبرِ يومِ الجُمعةِ: ما مِن مُسلمٍ يَتطهَّرُ، ثُمَّ يَمشي إلى المسجدِ، ثُمَّ يُنصِتُ حتى يَقضيَ الإمامُ صَلاتَه؛ إلَّا كانتْ كَفَّارةُ ما بيْنَه وبيْنَ يومِ الجُمعةِ التي قبلَها، ما اجتُنِبَتِ المَقتَلةُ).

فهذه خير تذكرة نستهل بها موضوعنا، لنذكر أنفسنا بعظيم فضل الله علينا إذ أهدانا يوم فضيل فيه من الخير والفضل الكثير والكثير، ومن الأجر والعطاء الجزيل، لنحرص على اغتنامه ولا نضيعه أبداً، ولنملأه بالطاعات والعبادات من الفرائض والنوافل والأذكار والاستغفار والصلاة والسلام على نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم-، ولا ننسى حظنا من الدعاء وقد وعدنا الله في هذا اليوم بساعة لا يرد فيها دعاء، فنتحراها ونتحينها ونسأل الله من فضله العظيم أن يجعلنا من المكرمين بالاستجابة والمحظوظين بالقبول.

ولأن أروع ما في اليوم هو إشراقة الصباح فيه، وطلوع شمسه على جنبات الدنيا فسنستهل صباح يوم الجمعة بالدعاء، وهنا سنقدم لكل من يبحث عن دعاء صباح يوم الجمعة مكتوب مجموعة من الدعوات الطيبات الجامعة الشاملة لخيري الدنيا والآخرة سائلين الله الاستجابة، فهو ولي ذلك والقادر عليه.

أجمل دعاء صباح يوم الجمعة مكتوب

  • اللهم في صباح يوم الجمعة الفضيل اكتب لنا من الأقدار كل جميل، واسعد قلوبنا وهبنا سعةً وفرجاً وتوفيقاً يغمر أيامنا، وتوفيقاً يشمل جميع سعينا، فأنك ولينا ووكيلنا وأنت لنا نعم النصير.
  • يا رب في يوم الجمعة المباركة نسأك أن تغفر خطايانا، وتكفر ذنوبنا وتقبل دعواتنا واعف عنا، وهبنا من كل خير، وارزقنا رزقاً واسعاً من حيث لا نحتسب.
  • يا رب العالمين ردنا إليك رداً جميلاً، وخذ بنواصينا إليك ودلنا بك عليك، فإنه لا يضل من هديت ولا يزل من واليت، ولا يضيع من حفظته بعينك التي لا تنام، فكن معنا يا الله وارزقنا حسن المنقلب والختام… جمعة مباركة.
  • يا الله يشرق علينا صباح يوم الجمعة كل أسبوع ونحن على العهد باقين موحدين مؤمنين، نعلم علم اليقين أن لا إلا أنت وأنه لا خير إلا منك ولا عون إلا من لدنك، وأننا لا نملك لأنفسنا نفعاً ولا ضراً ولا موتاً ولا حياةً ولا نشوراً، نعلم أنك مسبب الأسباب ورب الأسباب وأن أمرك بين الكاف والنون، وإذا أردت أمراً فإنما تقول له كن فيكون، لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، فبحق هذا اليقين الثابت الذي لا يتزعزع والثقة الراسخة نسألك أن تسخر لنا من أسباب السعادة ما علمنا وما لم نعلم، وأن تقسم لنا من الخير ما علمنا وما لم نعلم وترزقنا الرضا التام والتسليم والسعادة يا الله.
  • اللهم إني أسألك باسمك العظيم الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت أن لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من عبادك من لا يخافك ولا يرحمنا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا إلى النار مصيرنا، يا رب وأحسن ختامنا واجعل مردنا إليك غير مخز ولا فاضح، واسترنا فوق الأرض واسترنا تحت الأرض واسترنا يوم العرض يا ستير.
  • اللهم إننا نحيا في هذه الحياة بين أمل نرجوه ويأس نخشاه، بين خبر ننتظر سماعه وخبر نستعيذ بك منه، بين لقاء وفراق، وسعادة وشقاء، ونحن راضين بسنتك مقرين بحكمتك شاكرين جميع فضائلك وأنعمك، فيا رب كن لطيفاً بقلوبنا وفي صباح يوم الجمعة نسألك أن تقدر لنا الخير وترزقنا الرضى والغني والشكر في كل حال، وأن تجعلنا من المستبشرين الفرحين الذين امتلأت قلوبهم باليقين والذين تجزيهم بجنة الخلد وتحشرهم مع الصديقين والنبيين والمتقين وحسن أولئك رفيقاً.
  • يا رب بارك لنا في أزواجنا واجعلهم قرة عين لنا واجعل كل صباح جمعة يشرق ونحن وهم جميعاً في خير حال، وارزقنا المودة والرحمة وعمر بيوتنا بذكرك واحفظ استقرارنا وعلاقاتنا بما تحفظ به عبادك الصالحين، واقسم لنا السعادة يا رب العالمين.

دعاء يوم الجمعة قصير وجميل

  • يا رب أولادنا وفلذات أكبادنا لا تحلو بدونهم أيامنا، ففي صباح الجمعة نسألك أن تحفظهم من كل سوء وتنجهم من الأسقام، وتدم عليهم العافية والسلام، وأن ترزقهم يا كريم الهدى وتدلهم على سبل الرشاد، يا رب نستودعك قلوبهم وعقولهم فنور بنورك بصائرهم واهدهم إلى رؤية الحق وارزقهم اتباع الحق، ومكنهم من رؤية الباطل وارزقهم اجتناب الباطل، يا كريم ان أبنائنا يعيشون في فيض بحر متلاطم من الفتن والشبهات والبدع والضلالات فبحق نور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الأرض والسماوات نجهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، واجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين واحفظهم بعينك التي لا تغفل ولا تنام.
  • يا رب في صباح يوم الجمعة نستودعك صحتنا وعافية أبداننا، وسلامة قلوبنا فأحفظهم جميعاً لنا ولا تسلط علينا الضعف ولا الوهن ولا الهم ولا الحزن، ولا تحوجنا إلى دواء يا رب الأرض والسماء.
  • في صباح يوم الجمعة العطرة التي يفوح منها عبير المسك، ورائحة النفحات ويلفها جو من اللطائف والرحمات أهدي أحبابي وأهلي وأصحابي أغلى الدعوات، وابعث لهم بطيب التحيات فبهم يسعد القلب وتطيب الأوقات كل جمعة وأنتم أحرص على الطاعات وفعل الخير والقربات.. جمعة مباركة!
  • الحمد لله عدد خلقه ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته، الحمد لله عدد ما خلق وعدد ما رزق، الحمد لله عدد ما أنعم علينا من النعم وما شملنا به من الكرم، وإليه الرجاء والدعاء والتوسل أن يديم علينا الفضل ويشملنا بكل أنواع الخير ويديم علينا نعمتي الحمد والشكر.
  • اللهم في صباح يوم الجمعة المبارك نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا، فكن لنا ولا تكن علينا، وانصرنا على أعدائنا ويسر لنا جميع أمورنا واختم بالطيبات الصالحات أعمالنا ولا تتوفنا يا الله إلا وأنت راضِ عنا.
  • اللهم اجعل أيامنا بركة وطاعة وعبادة، وأعنا لنعمرها بالذكر والشكر والطاعة، وهبنا من كل ما يسعدنا يا الله.
  • اللهم اجعل كل صباح أملاً جديداً، ووعداً بالسعادة والاستقرار وراحة البال.
  • اللهم إنا نسألك في صباح يوم الجمعة النجاح والفلاح والارتقاء، ونيل المعالي، ونسألك عيش الأغنياء وميتة الشهداء وأن تجمعنا مع المتقين والصديقين والأنبياء.
  • اللهم في صباح يوم الجمعة الذي يغمر وجه الكون بالرحمات اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات، وأدخلنا وأدخلهم جنات عرضها السموات والأرض إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

وفي الختام

نحمد الله الذي وفقنا إلى الانتهاء من كتابة مقال (دعاء صباح يوم الجمعة مكتوب) لتتمكن عزيزي القارئ من العثور على أجمل وأفضل الأدعية الشاملة الجامعة المانعة، وتتقرب بها إلى الله عز وجل في أيام الجمعة المباركة، فيكون ذلك عونا لنا ولك على اغتنام تلك الفرص الغالية والكنوز الثمينة ومن ثم تحقيق السعادة والخير في الدنيا والآخرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: