[15] دعاء دخول السنة الجديدة 2021 يكتمل هنا بأعذب دعوات لكل الأحباب

أحضرنا لكم هنا 15 دعاءً، حيثُ لم يبق إلا عدة أيام وتهل علينا السنة الجديدة 2021 المباركة بإذن الله، حاملة معه الكثير والكثير من الخيرات والمفاجآت والأحداث الرائعة، التي تطيب بها خواطرنا، وكلنا أمل أن يتم الله فضله علينا ويحقق لنا في هذا العام سائر أمنياتنا المؤجلة، ويكتبنا من السعداء.

وبما أننا بصدد الحديث عن قدوم العام الجديد ولا زلنا نجتهد في الحديث عن استقباله على أفضل وجه ممكن، واغتنام أيامه على أفضل وجه ممكن، بما ينفعنا في ديننا ودنيانا وجميع أحوالنا بإذن الله.

ومما لاشك فيه أن استقبال عامنا بوابل من الدعوات التي تحمل أمنياتنا هو خير استقبال وأطيب استقبال يليق بنا وبعامنا، فتلك الدعوات هي ما يرفع أمنياتنا إلى رب الأرض والسموات وهي ما يزيد من سعادتنا ويعرنا بالق ب من ربنا فهو القائل (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186))، وهو القائل أيضاً : (قُلْ مَا يَعْبَأُ بِكُمْ رَبِّي لَوْلَا دُعَاؤُكُمْ ۖ فَقَدْ كَذَّبْتُمْ فَسَوْفَ يَكُونُ لِزَامًا (77)).

فالدعاء هو الحبل الواصل بين أهل الأرض ورب السماء، وهو الوسيلة التي يستعين بها العبد على كل ما في الحياة من أمنيات تراوده، أو غايات ينشدها، أو ملمات تنزل بها أو مخاوف تزعجه.

لأجل ذلك وأكثر ويقيناً منا بأهمية الدعاء وعظيم أثره علينا نستهل عامنا بكتابة باقة متنوعة من الأدعية الطيبة الشاملة والجامعة لكل خير المانعة من كل شر، وليكن مقالنا تحت عنوان (دعاء دخول السنة الجديدة 2021)، فتابعونا وسلو الله الاستجابة.

دعاء دخول السنة الجديدة 2021

من عظيم من الله علينا وتوفيقه لنا أن يوفقنا إلى الدعاء ويرزقنا القبول، وأن يجعلنا ممن يطرق بابه عند المسألة ويقف به سائلاً حاجته، ولا عجب فإن بعض الصالحين كان يقول إني لا أحمل هم الإجابة ولكني أحمل هم الدعاء، فإن وفقني الله إلى الدعاء علمت أنه سيستجيب.

فما أروع أن يخرج دعائنا مفعماً باليقين والثقة فيما عند الله، وما أجمل أن يتوج التوكل والرضا سؤلنا، ويعزز الصبر إيماننا، فلندع ولندع بكل ما في قلوبنا ولا نمل فإن الله عز وجل لا يمل.

  • اللهم في مستهل العام الجديد اكتب لنا عاماً سعيداً ملؤه الفرح والسرور وجبر الخواطر، والتوكل، واجعلنا فيه من الموفقين والسعداء والمحظوظين.
  • يا رب في مستهل العام الجديد نسألك أن ترزقنا التوبة النصوح وتعيننا على الطاعة، وترزقنا علو الهمة وتكتب لنا القناعة، فنتطلع إلى ما يقربنا منك ولا نتعلق بما ليس لنا، واجعل في طاعتك سعادتنا وراحة قلوبنا.
  • اللهم في بداية عامنا اسعد كل انسان كان سبباً في سعادتنا ولو للحظة، وبارك في كل شخص رسم على وجوهنا ابتسامة رضا، وعوض كل انسان ضحى لأجلنا أو تحمل شيئاٍ من عنت الحياة بغية راحتنا وسعادتنا، وجازهم جميعاً كل خير عنا.
  • اللهم أعنا على طاعتك، واجعل ألسنتنا رطبة بذكرك، واكتب لنا نعيماً واسعاً ووفقنا إلى شكرك يا أكرم الأكرمين.
  • في بداية العام الجديد يا لله لا تزد تعلقنا بما لم تكتبه لنا، وزهدنا فيه وارضنا بما بين أيدينا، واصرف قلوبنا عن كل ما يورثنا الهم والغم والحزن.
  • اللهم ارحم قلوبنا وقلوب أحبتنا من الهم والغم والسخط، وعافنا من الحقد والحسد، وابعد عنا كل غصة تكدر صفونا يا الله، واجعل عامنا عام السعادة والرضا وراحة البال
  • اللهم الطف بنا فيما جرت به المقادير، وعافنا من شتات الأمر ونفاذ الصبر وضياع العمر، واقسم لنا الث واب والأجر واكتب لنا في عامنا وفي سائر أعوامنا الخير.
  • اللهم في هذا العام يسر لنا أمورنا واشرح بنور القرآن صدورنا، واكتب لنا صلاح الحال واليسر والعافية في سائر حياتنا، وكن لنا ولا تكن علينا يا الله.

أدعية استقبال عام ٢٠٢١

ونُكمل سويًّا في تقديم أفضل ما جادت به أقلامنا في مستهل استقبال العام الجديد ٢٠٢١، ونضع هنا المزيد من أدعية دخول السنة الجديدة 2021.

  • اللهم في مستهل عامنا احفظ لنا كل من نحبهم ومن تطيب حياتنا بقربهم، وحقق لنا ولهم سائر الأمنيات واكتبنا جميعاً من السعداء والمحظوظين يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل عامنا فرحاً يطرح أفراحاً، ونجاح يأخذنا إلى نجاح وسعادة ورضا وفلاح.
  • يا رب اجعل لنا في عامنا متسعاً من الأمل ولا تسمح لليأس بأن يتسرب إلينا، واجعل تعلقنا بك وتوكلنا عليك، وحاجتنا دائماً إليك ولا تجعل منا ولا بيننا ممن نحبهم محروماً يا الله
  • اللهم عاف كل مريض يعاني، واكس كل عار وأطعم كل جائع، وقض حاجة كل محتاج ومسألة كل سائل ولا تردنا خائبين.
  • اللهم اجعل عامنا عام السخاء والرخاء والرفاهية، واجعل حالنا فيه أفضل واسعد البلاد والعباد، ونجنا من ويلات الوباء والداء واكتبنا من السعداء.
  • اللهم انصرنا على كل من أراد بنا سوء وانصرنا على كل ضعف يمس نفوسنا، ويعيق تطورنا وتقدمنا نحو أحلامنا.
  • اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً ويسر لنا اجتنابه، وفي عامنا هذا ارزقنا صحبة مخلصة وصالحة تأخذ بأيدينا إليك وتدلنا على ما يرضيك وانجنا من الفتن جميعها ما ظهر منها وما بطن.

عامكم جديد بكل خير

كانت هذه الباقة المنتقاة تحت عنوان (دعاء دخول السنة الجديدة 2021) كأجمل تهنئة لاستقبال العام الحديد، نسأل الله الذي وفقنا إليها وأجراها على ألسنتنا أن يحققها لنا ويتقبلها منا، ويجعلنا وإياكم من أسعد الناس في عامنا المقبل وفي سائر أعوامنا.

أضف تعليق