دعاء جميل لطلاب الثانوية العامة

دعاء جميل لطلاب الثانوية العامة تمنيا لهم النجاح والتوفيق

عندما نريد اختيار دعاء جميل لطلاب الثانوية العامة سواءً كانوا من العائلة أو من الأصدقاء، يجب القول أن أبنائنا وبناتنا في مرحلة الثانوية العامة يمرون بحالة من القلق والخوف بشأن مستقبلهم، يفعلون كل ما بوسعهم لتحقيق أعلى درجات النجاح، ويعلقون على تلك المرحلة الفاصلة الآمال العريضة والسعادة المستقبلية، فتجدهم يسهرون الليالي ويسعون طوال يومهم ما بين حضور درس والاستعداد لآخر، ومذاكرة درس ومراجعة آخر، يدورون في فلك البحث عن كل وسيلة تشعرهم أنهم قريبين من أهدافهم وأنهم على الطريق الصحيح باتجاه تحقيق أحلامهم.

وهنا في هذا المقال سنتوجه لله عز وجل بكتابة موضوع عنوانه: دعاء جميل لطلاب الثانوية العامة لنودعه كل تمنياتنا القلبية ودعواتنا الصادقة لكل طلبة وطالبات الثانوية العامة سائلين الله العظين رب العرش العظيم أن يكافئهم ويكافئ أولياء أمورهم ويكلل بالنجاح تلك المرحة الفارقة في مستقبلهم، وعلى الله قصد السبيل.

دعاء جميل لطلاب الثانوية العامة بالتوفيق والنجاح

  • اللهم ارزق جميع طلبة وطالبات الثانوية العامة سرعة الفهم وأعنهم على قوة الحفظ، ومتعهم براحة البال وصفاء الذهن والتركيز الذي لا ينال منه التشويش ولا الارتباك، وبلغهم أعلى الدرجات في الامتحانات وحقق لهم أغلى الأمنيات، وارزقهم العلى في الدنيا والآخرة يا خير الرازقين.
  • اللهم وفق أبنائنا في الثانوية العامة إلى أفضل طرق الاستذكار، وقوهم على الكدّ والجهد، ووفقهم إلى الصواب من الجواب، وافتح أمامهم للنجاح والفلاح والصلاح ألف باب وباب، وهيئ لهم السبل والأسباب واحفظهم من كل خذلان أو إحباط يا رب العالمين.
  • اللهم يا واسع الرزق والعطاء والمنة والفضل، وبيدك الخير ذكر أبنائنا كل ما نسوا من العلم، وعلمهم ما جهلوا، ويسر لهم أسباب الفهم، وزدهم علماً على علم، وانفعهم بما حصلوا من المعلومات في الدنيا واجعله في ميزان حسناتهم في الآخرة يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إنك وعدتنا على لسان نبيك وحبيبك ومصطفاك أن من سلك طريقا يلتمس فيه علماً يسر الله له طريقاً إلى الجنة، فيا رب كل ابنائنا يسلكون طريق العلم ويمشون في رحلته سنوات وسنوات، فيسر لهم طريقا إلى النجاح والفلاح وإدراك العلى في الدنيا، واجعلهم بالعلم والعمل ورثة جنة النعيم يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم اكشف عن أبنائنا الغشاوة واجرهم من الخلط أو الحيرة أو الخطأ، وهبهم نورا يهتدون به في امتحانات الثانوية العامة وفي امتحانات الحياة قاطبة إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم اجعل في قلب طلبة وطالبات الثانوية العامة، بل وكل مراحل التعليم نوراً، وفي عقولهم نوراً وفي أبصارهم نوراً وفي أسماعهم نوراً واقسم لهم نوراً يهتدون به في رحلة العلم ويبلغون بفضله أعلى المراتب ويحصدون أطيب ثمار النجاح والتميز في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إن أبنائنا واخواننا واخواتنا وكل من يهمنا أمرهم من طلاب الثانوية العامة لا يخفى عليك أمرهم ولا أحد يعلم مثلك حالهم، فهون عليهم كل عسير وارزقهم التيسير، واشرح صدورهم وصفي أذهانهم، ولا تسلط عليهم ما يلههم عن أهدافهم أو ما يبدد جهودهم أو يستنزف أوقاتهم، فأنت وليهم ونعم النصير.
  • اللهم افتح للطلبة فتوح العرفين بحكمتك، وأغدق عليهم من لطائفك ورحمتك، وذكرهم ما نسوا يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.
  • اللهم يسّر لأبنائنا الفهم، وافتح عليهم بنور المعرفة والعلم، وارزقهم خير النجاح والفلاح.

وختامًا، وفقكم الله -تعالى-

نحمد الله عز وجل أن أجرى على ألستنا كلمات وعبارات تحمل بين ثنايا معانيها دعاء جميل لطلاب الثانوية العامة سائلين الله الذي وفقنا للدعاء أن يتفضل علينا بالإجابة، وأن يكرم أبنائنا ويسدد خطواتهم ويوقفهم في رحلة العلم والسعي إلى النجاح الباهر، فهو عز وجل على كل شيء قدر وبالإجابة جدير.

أضف تعليق