دعاء جميل لطلاب التوجيهي

لك دعاء جميل لطلاب التوجيهي إذا كانوا أصدقاء، أبناء أو أقارب

مع انتقائنا لأفضل دعاء جميل لطلاب التوجيهي الأبناء والأصدقاء، يعلّمنا نبينا “صلّى الله عليهِ وسلّم” أن الله عزّ وجل يحب الإتقان في العمل، وأن الأخذ بالأسباب من تمام الإيمان وأن التوكل على رب الأسباب من تمام اليقين والإخلاص لله عز وجل والإقرار بطلاقة قدرته وإرادته، وهكذا ينبغي أن نعلم نحن أبنائنا في مراحل الدراسة المختلفة وأن نؤكد عليهم حقيقة أن النجاح في الامتحانات الدراسية أو حتى في امتحانات الدنيا واختباراتها التي لا تنتهي مرهون بأمرين أولهما: الأخذ بالأسباب والعمل الجاد المتواصل والكدح، وثانيهما: التمسك بحبل الله بالتوكل عليه وتسليم الأمر إليه والتوجه إليه دائما بالدعاء وطلب العون منه وحده جلّ وعلا.

وهنا وتأكيداً لهذا المبدأ سوف نكتب دعاء جميل لطلاب التوجيهي سائلين الله أن يتقبل دعائنا ويجعله في ميزان حسناتنا ويذيقنا ويذيق أبنائنا كن ثماره الطيبة المباركة، فتابعونا وأمنو على دعواتنا.

دعاء جميل لطلاب التوجيهي

  • يا رب يا قاضي الحاجات، ويا من بيدك تحقيق الأمنيات، اشرح صدور أبنائنا بنور العلم واليقين، وازقهم فهم النبين والمرسلين، وحفظ الملائكة المقربين وثبتهم ولا تشتت تركيزهم، واجمعهم بضالتهم حين حاجتهم إليها، ووفقهم إلى أفضل الإجابات يا رب الأرض والسماوات.
  • اللهم بيدك صلاح الحال وراحة البال، فأصلح حال طلابنا وأرح بالهم ووفقهم إلى ما فيه تحقيق خيري الدنيا والآخرة لهم، وازقهم في رحلتهم صحبة صالحة تأخذ بأيديهم إلى الأمام، وتعينهم على العمل الصالح والعلم النافع، وجنبهم وجنب رحلتهم صحبة السوء التي تهدم ولا تبني وتضر ولا تنفع، وبصرهم بحقيقة الخلق يا كريم.
  • يا رب سخر لأبنائنا الطالبة والطالبات من المعلمين والمعلمات الأكفاء والمتميزين، والذين يتقون الله ويبتغون بتعليم الطلاب رضاه، ويسعون إلى ما فيه صالح الطلاب، ولا تسلط عليهم من المعلمين من يتربحون من مهنتهم ويسلطونها على أبنائنا ليستنزفو بذلك طاقاتنا وطاقاتهم فلا هادي سواك ولا معين غيرك.
  • اللهم بارك لأبنائنا الطلبة والطالبات في أوقاتهم، وأعنهم على المذاكرة ويسر لهم الفهم والملاحظة والحفظ، واكشف عنهم حجب الجهل والغفلة، ووضح لهم ما أبهم عليهم، وأظهر لهم من المعلومات والحقائق ما خفي واستر عنهم، وتكرم عليهم بمدد من نورك يهتدون به في رحلتهم ويتبينون بفضله طريق مستقبلهم، فأنت وليّهم ونِعم الوكيل.
  • اللهم إنا نتوجه إليك ونقسم بك عليك، ونتوسل إليك بكل عمل وجهد نبذله في مساعدة أبنائنا أن تكلل كل ذلك بنجاح يجبر خواطرنا، ويرضينا ويشعرنا بقيمة جهودنا، وأن توفق أبنائنا وترزقهم النجاح والفلاح وتذكرهم بفضلنا عليهم وترزقنا برهمن ونعوز بك أن يكون النجاح سببا في غرورهم أو يكون فتحك عليهم ونصرك لهم سببا في جحودهم يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نرجوك أن ترزق أبنائنا خير العمل وخير الدراسة وخير الحفظ وخير الفهم وخير العلم، وتقسم لهم من كل خير سألك منه حبيبك محمد “صلى الله عليه وسلم” وتحول بينهم وبين كل شر استعاذك منه نبيك وحبيبك محمد “صلى الله عليه وسلم” فإنك بالخير والشر أعلم.
  • اللهم أنا نسألك نجاحاً كريماً ونصراً مؤزراً، وفرحة لأبنائنا الطلاب تنسينا وتنسيهم كل عناء مر بهم، وكل تعب تكبدوه في سيرهم نحو إدراك العلى، فإنك الغني الكريم ذوا المنة والفضل العظيم.

تمنّياتنا لطلاب التوجيهي بالنجاح

وفي الختام، نحمد الله ونصلي ونسلم على سيدنا محمد النبي الأُميّ الأمين، ونشكر الله الذي أعاننا على كتابة دعاء جميل لطلاب التوجيهي، ونتوجه إلى ربنا خوفاً ورجاءً أن يجعل كل ذلك في ميزان حسناتنا، ويجزينا خيراً عن كل من يردد تلك الأدعية ويتوسل بها إلى الله عز وجل، وأن يرزق أبنائنا النجاح في الدنيا والآخرة.

أضف تعليق