دعاء لأولادي في الاختبارات بالتوفيق والنجاح وتسهيل الصعاب

وصلتنا منكم، أرغب في أجمل دعاء لأولادي في الاختبارات ليوفّقهم الله عزّ وجل، ورجاءً منه -تعالى- تسهيل الامتحانات للابناء سواء النهائية أو غيرها. فلا شك أننا ما دُمنا نعيش هذه الحياة ونحيا تفاصيلها فإننا نمر بالاختبارات في كل نواحي حياتنا، الاختبارات التي تأتي لتعلمنا وتقومنا وتقربنا وتقونا.

كذلك أبنائنا يمرون باختبارات الحياة أيضاً، وما اختبارات الدراسة وامتحاناتها إلا بعضاً مما يواجه أبنائنا وهم يتعاملون معها كنقاط تحول فارقة، يخافون ويشعرون بالقلق والتوتر وربما يستعصي عليهم النوم ويفقدون شهيتهم، ونظراً لأهمية تلك المرحلة في حياة أبنائنا فإنني هنا سوف أكتب أجمل وأصدق دعاء يخرج من القلب لأبنائي سائلة الله لهم التوفيق والسداد.

تحت عنوان (دعاء لأولادي في الاختبارات) سوف أكتب كل ما يحمله القلب من دعوات وأمنيات لفلذات الأكباد وأغلى الناس علينا.

دعاء لأولادي في الاختبارات ، دعوات لتسهيل الإختبارات النهائية للأبناء

أجمل دعاء لأولادي في الاختبارات

اختبارات الدراسة هي اختبارات هامة جدا للأبناء في مختلف المراحل التعليمية، فهي التي تقيم مستوياتهم وتنقلهم إلى مراحل متقدمة من الدراسة، ولأن أبنائنا يحملون هماً كبيراً لتلك الاختبارات ويستعدون لها استعدادات كبيرة فإنني أكتب لهم باقة من الدعوات ليوفقهم الله في اختباراتهم ويتجاوزونها بسلام ونجاح وتفوق يرضيهم ويرضي كل من يهتم بأمرهم.

  • اللهم إني أستودعك مستقبل أبنائي ونجاحهم فاجعل التوفيق حليفهم واجعل السداد رزقهم واجبر يا رب خواطرهم وحقق لهم أمنياتهم.
  • اللهم افتح لأبنائي فتحاً مبيناً وعلمهم ما ينفعهم وانفعهم بما علمتهم واجعل كل ذلك سعادة في دينهم ودنياهم وعاجل أمرهم وآجله.
  • اللهم علم أبنائي علماً نافعاً، وأعنهم على الجد والاجتهاد في طلبه ووفقهم في كل اختبار يمرون به في دراستهم وفي حياتهم.
  • يا رب أسألك أن تبارك لأبنائي في وقتهم وتعنهم على قضائه فيما يرضيك عنهم، وتباعد بينهم وبين ما يسرق وقتهم أو يلههم عن عبادتك أو طلب العلم، وأن تيسر لهم أفضل أسباب العلم والتعلم وتفتح عليهم فتوح العارفين.
  • يا رب في الاختبارات وفق أبنائي إلى خير الإجابات، ووفقهم إلى أعلى الدرجات واسعدهم سائر الأوقات.
  • اللهم إني أسألك أن تمنن على أبنائي بفهم كل ما يدرسون، وحفظ ما يتعلمون وأن تذكرهم بكل ذلك حين يحتاجون له وتوفقهم في كل اختبار يمر بهم، فأنت وليي ووليهم يا رب العالمين.

دعاء لتسهيل الاختبارات

ونُكمل بالمجموعة الثانية من الأدعية والابتهالات لأبنائنا الأعِزّاء، داعين المولى عزّ وجل أن يوفقهم في اختباراتهم:

  • اللهم إني أسألك من فضلك الكبير بحق أنك لا إله إلا أنت وبحق قدرتك التي ليس لها حد أن تيسر لأبنائي طلب العلم وتعنهم على الحفظ والفهم، وتبصرهم وتشرح بنور العلم صدورهم، وفي جميع اختباراتهم توفقهم وتكتب لهم النجاح والفلاح.
  • اللهم إني أسألك تسهيل الاختبارات على أولادي، وأن تملأ قلوبهم باليقين واجعلهم في الدنيا والآخرة من السابقين والفائزين، ويسر لهم كل أمر عسير فإن تيسير كل عسير عليك يسير.
  • اللهم اسعد أبنائي وحقق لهم أمنياتهم، وفي اختباراتهم كن عوناً لهم، واهدهم لحسن الجواب ووفقهم إلى ما يحقق لهم النجاح الباهر والتفوق.
  • يا رب أعِن أبنائي على كل ما يشغلهم واكفهم ما أهمهم، واسعد سائر أوقاتهم، ووفق مساعيهم يا رب العالمين.
  • اللهم إن حياتنا وحياة أبنائنا ملؤها الاختبارات والابتلاءات فاكتب لنا ولهم النجاح والفلاح، ووفق أولادي إلى كل ما يسعدهم.
  • اللهم اكتب لأبنائي كل أسباب السعادة وارزقهم الخير وزيادة وحقق لهم ما يرجون من النجاح والفلاح، اللهم اهد قلوبهم وأنر بصائرهم وأبصارهم وكن معهم يا رب العالمين.

دعاء للابناء بالتوفيق في الاختبارات

نعم، هي فترات عصيبة على الجميع، لكن بدعاء نقي من قلب مطمئن للابناء، يُسهّل الله -سبحانه- الاختبارات، ويجعل التوفيق حليفهم:

  • اللهم إني أتوسل إليك وأقسم بك عليك أن ترزق أبنائي من لدنك توفيقاً وسداداً في الاختبارات في دراستهم وفي كل أمور حياتهم، وأن تجعلهم من أوفر الناس حظاً، وأوسعهم رزقاً، وأعلاهم قدراً وأعلمهم بما ينفعهم في دنياهم وآخرتهم.
  • اللهم وفق أبنائي لخير المعلمين وأعنهم على النجاح والأخذ بأسبابه، وافتح أمامهم جميع أبوابه واجعلهم على قمة الناجحين والسعداء.
  • اللهم بارك لأبنائي في أوقاتهم، واهدهم إلى تعميرها بالطاعات وطلب العلم والمذاكرة، وذكرهم بكل معلومة تمر بهم عند حاجتهم إليها، وفي الاختبارات ارزقهم الثبات واهدهم إلى خير الإجابات.
  • يا رب لي أبناء أحبهم أكثر من نفسي لا تطيب لي حياة إلا بقربهم ولا تحلو الأيام إلا في صحبتهم، ولا أبخل عليهم بمجهود يمكن أن يدفعهم إلى الأمام فوفق مساعينا ومساعيهم، وأرنا ثمار جهدنا وجهدهم في الاختبارات وفي امتحانات نهاية العام، واختم لهم بخير ختام بنجاح باهر وسعادة غامرة يا رب العالمين.
  • يا أرحم الراحمين، أزِل من قلوب أبنائي الخوف والرهبة من الاختبارات، واجعل بصيرتهم مضيئةً من فضلك وعونك يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء الاختبارات النهائية

وفي خِضَم من يخوضه أبنائنا، فلذات أكبادنا من الامتحانات، هناك ما يُسمّى بـ الاختبارات النهائية. نعم، انها تلك الكلمة الرهيبة التي ترتجب لها القلوب والعقول، لكن مع الدعاء الصافي من قلب كل أم وأب يُسهل الله لأولادنا كُل عسير ويذلل لهم الصعاب:

  • اللهم ألهم أبنائي الإجابات الشافية والكافية، والدرجات العالية واسعدهم ومدهم بمدد من لدنك يا رب العالمين.
  • اللهم وفق أبنائي وكن معهم واسعد سائر أوقاتهم، وارضهم وارض عنهم وكن معهم ليتجاوزوا بنجاح كل امتحاناتهم فأنت وليهم وحافظهم ومن بيدك الخير.
  • أسألك يا لله بأنك القادر على كل شيء وبأن كل عسير عليك يسير أن تيسر لأبنائي النجاح في الامتحانات والحصول على أعلى الدرجات، وأن تكن معهم سائر الأوقات يا رب الأرض والسماوات.
  • اللهم مددا من لدنك تعن به أولادنا في الاختبارات، وتعنهم ليتجاوزوا المحن والابتلاءات التي تمر بهم في دراستهم أو سائر حياتهم، واجعل النجاح حليفاً دائماً لهم في مسيرتهم.
  • اللهم اهدي ابنائي إلى حسن القول وحسن الفعل وحسن الإجابة، وافتح لهم أبواب العلم والمعرفة واجعلهم من المجتهدين والمتفوقين الذين لا تضيع أجرهم أبدا يا رب العالمين.

مع أجمل أماني التوفيق والنجاح

كانت هذا أفضل دعاء لأولادي في الاختبارات جادت به أقلامي، نسأل الله عز وجل الذي وفقنا لقولها أن يرزقنا الاستجابة ويجعل أبنائنا دائما في نجاح وتفوق وسعادة في دنياهم وآخرتهم.

أضف تعليق